من هي زينب الرشيدي ويكيبيديا

من هي زينب الرشيدي ويكيبيديا

من هي زينب الرشيدي ويكيبيديا ، تصدر هاشتاغ من هي زينب الرشيدي كافة مواقع التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث جوجل، كما تم طرح العديد من الأسئلة حول شخصية الرشيدي وقبيلتها،  وأهم المعلومات عنها، ومن خلال طرحنا هذا سنتعرف على قصة زينب الرشيدي وسبب انتشار اسمها في الآونة الأخيرة.

من هي زينب الرشيدي ويكيبيديا

إن زينب الرشيدي هي ناشطة اجتماعية سعودية ، وتسمى بقناصة الدخان،  استطاعت زينب الرشيدي هي أن تكون واحدة من أكثر السعوديات شُهرة على منصات التواصل الاجتماعي والتي تعمل في الموضة والأزياء ولها الكثير من الصور والفيديوهات التي تقوم بنشرها عبر حسابها الرسمي على تيك توك وانستقرام منصة سناب شات، وتُشتهر زينب الرشيدي كثيراً على منصات التواصل الاجتماعي بصورها، والتي تُخالف المُجتمع السعودي، ويذكر أن الرشيدي كانت ترغب في أن تصبح ممثلة إلا أنها رفضت الدخول في هذا المجال وإلى الأن لم تقرر المجال التي تفضل دراسته،  وهي واحدة من ضمن أبرز الشخصيات السعودية الشهيرة .

شاهد أيضًا: من هي نور حسين أخت يامور ويكيبيديا

قصة زينب الرشيدي ويكيبيديا

تصدر هاشتاق “بنت عبس زينب الرشيدي” مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد تحدي مواطنة لزوجها في رمي ولاعته وعلبة السجائر الخاصة به من مسافة طويلة ببندقية هوائية شرط أن يتوقف عن التدخين، ونشر المواطن مقطع فيديو جرى تداوله على تويتر بشكل كبير أظهر نجاح زوجته في رمي علبة السجائر الخاصة به و ولاعته ببندقية هوائية من مسافة 35 متر.

وقال المواطن خلال الفيديو: ” لا إله إلا الله .. توبة ماتحداك.. تستاهلين الجوال وتستاهلين الـ 5 آلاف ريال .. وما عاد اتحداك.. توبة.. ما حد يتحدى الحريم يا ولد”.

شاهد أيضًا: من هو الفنان فريد الروكور ويكيبيديا

حساب سناب شات زينب الرشيدي

اشتهرت زينب الرشيدي في الآونة الأخيرة وحصدت عدد كبير من المتابعين والمتابعات، على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي سناب شات،  كما سنقدم لكم حساب سناب شات زينب الرشيدي الخاص بها والذي تعتبره منصتها الاعلامية لجمهورها الكبير والذي يتابعها بشكل يومي من خلال تطبيق “سناب شات” وهو كالتالي@zeze2202 ،حيث تتمكن من نسخ النص ولصقه داخل عدسة البحث في منصة سناب شات، أو الدخول إلى الحساب “من هنا“.

شاهد أيضًا: من هو بندر بن سرور ويكيبيديا وأهم المعلومات عن حياته

نسب زينب الرشيدي

يعود نسب زينب الرشيدي إلى قبيلة رشيد، رشيد بن شرول من بني عبس بن بغيض بن ريث بن غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، والتي تتواجد في المملكة العربية السعودية، البراك، وبلادهم في قرية البعيجاء، وفي قرية الخنقة، وفي قرية الذكري عند جبل ضبي، وفي قرية الصخنة، وفي قرية المثواة، وفي قرية مرغان، وعند جبل وسمة، البراقعة، وبلادهم في وادي المطاوي.

شاهد أيضًا: من هو عاصم حمدان ويكيبيديا السيرة الذاتية

قبيلة زينب الرشيدي

وتتقسم العائلة إلى أفخاذ وبطون، حيث أن عائلة العراعرة تعود إلى الجريشات، الطرانية، الحلاليق، المراشدة، الهروف، الطرائبة، المسعد، السعدون، الحراميس، آل جلدان، وبلادهم في وادي الحليفة وفي قرية روض ابن هادي في وادي الروض، الخيارات، وبلادهم في قرية الأسمرة وفي الشويمس، اما عن الدواميك، وبلادهم في شعيب القرن بالقرب من جبل ريك، والذيبة، وبلادهم في قرية اللحن وفي قرية الصلصلة، وينقسمون إلى:السمرات، وينقسمون إلى جماعة سعود بن فالح بن سمرة ويسكنون في قرية الديسة بالقرب من خيبر.

أما عن جماعة سند بن سرور بن سمرة، ويسكنون في قرية البحرة،الرقيان، الصوادرة، العتيق، العويض، الفجاوين، الهونة، المسرة، السنين، البويدي، الجداعين. العويد، أما عن الفرادسة، ويسكنون بالقرب من وادي الثمد ومن وادي الخرزة، وينقسمون إلى القميشات، الراشد، الحماد، الحيازين، المضابرة: الردافين، 

الفغوم، والمهيمزات أو المهامزة، وينقسمون إلى، جماعة ابن هديبان، ويسكنون في وادي المرير، وجماعة ابن رفادان، ويسكنون في وادي صفيط، جماعة يسكنون في العوشزي، جماعة ابن خزيم، ويسكنون في قرية أم هشيم، وهم جماعة يسكنون في قرية بالقرب من وادي الرقب، العمامير، الزعاترة، النميان، الدناهرة، المعيوفات، والا العوامرة ويسكنون في هجرة أبلة، وفي قرية الصبان، ويسكن جماعة منهم بالقرب من وادي كرانيف، وينقسمون إلى الشنانية، ذوي علي، العدلات، والعوران، والشرمان.

شاهد أيضًا: من هو محمد مصدق ويكيبيديا

الشوالعة ويسكنون بالقرب من وادي بدع بن خلف، الرويضات، ويسكنون في قرية أبو صور، وفي قرية أفيعية، وفي قرية شعيلا، الزبون، ويسكنون هجرة مزعلة، العايضات، ويسكنون في قرية بدائع قني، العجاونة العونة، القعابيب، ويسكنون في قرية الخفج وغيرها، وينقسمون إلى الصقرة، العيفان، ذوي جميل، الخشمان، ذوي بليم، المعاودة، ذوي مناور، المكاحلة، ويسكنون في قرية الحميمة.

أما عن النوامسة، ويسكنون في قرية بالقرب من وادي الشقة، الوهادين، في دولة الكويت، يتواجد الرشايدة في منطقة سهل الدبدبة وفروعهم هي، المهيمزات، والعجارمة، العونة، ذو صياد، في فلسطين.

للرشايدة تواجد في منطقة عين جدي، وفي بلدة عرب الرشايدة وفروعهم هي، الصقور، وينقسمون إلى، صقور، قرينات، الجريات، وينقسمون إلى جريات، سعيدات، والرشايدة، وينقسمون إلى رشايدة، بصايصة، ويذكر أن في مصر والسودان وإريتريا للرشايدة تواجد في مصر، وفي السودان، وفي إريتريا التي يقدر عدد الرشايدة فيها ما بين 80 ألف إلى 100 ألف نسمة وفقاً للإحصاء الحكومي وكانوا في سنة 1996 يشكلون 2.4% من سكان إريتريا وقد شاركوا في دعم استقلال الدولة من الاحتلال الأثيوبي.

وجد لقبيلة الرشايده جيش باسم (حزب الأسود الحرة ) تأسس هذا الحزب بقيادة الدكتور مبارك مبروك سليم الرشيدي عند نقض الحكومة بعض بنود مؤتمر البجا, للرشايدة في مصر والسودان وإريتريا العديد من الفروع وهي الزنيمات وينقسمون إلى: ذوي عايد، الحليمات، النفيشات، ذوي بريغث، الحويجات، الجليدات.

البراعصة وينقسمون إلى، ذوي حيان، الجلادن، الكعيكات، ذوي مهدي، السحامين، ذوو عمري، العميرات، ذوو هويدي، الفعيرات، البراطيخ وينقسمون إلى العويمرات، والدلقان، الدهمان، اليميني. المناقير، الخيارات، والكريفات.

شاهد أيضًا: من هو الشاعر علي السبتي ويكيبيديا

حساب شيوخ بني الرشيدي

ومن أشهر شيوخ عائلة الرشيدي ، هم الأسماء التالية:

  • الشيخ سرور بن سمران بن سمرة الرشيدي – وهو شيخ شمل بني رشيد في الحجاز .
  • و الشيخ دليم بن جاسم بن براك الرشيدي – وهو شيخ شمل القبيلة في نجد .
  • الشيخ ديبان بن عواد الجحيش – شيخ (شمل المهيمزات) .
  • و الشيخ  نافع بن مزعل بن شميلان الجلادي الرشيدي.
  • الشيخ غازي بن هادي الجلادي الرشيدي .
  • و الشيخ مصلح بن بدوي المضيبري الرشيدي .
  • الشيخ ساكر بن مناور بن قعبوب الرشيدي
  • و الشيخ عبد الله مطلق المسيلم. شيخ (شمل صياد بالكويت – والمتوفي عام 1427 هـ)
  • الشيخ / محمد بن مفرج بن عاصي بن مفرج المسيلم. شيخ (شمل صياد بالكويت – والمتوفي عام 1439 هـ)
  • والشيخ/ جاسم محمد مفرج المسيلم.شيخ (شمل صياد بالكويت.

شاهد أيضًا: من هي رغد زوجة عبدالله القفاري ويكيبيديا

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هي زينب الرشيدي ويكيبيديا ، وهي الناشطة السعودية قناصة الدخان، كما تحدثنا عن أهم المعلومات عن حياتها الشخصية، وتفاصيل تحدي زوجها، وحسابها في سناب شات، وأبرز شيوخ قبيلتها، كما تعرفنا إلى قبيلة الرشيدي ونسب هذه العائلة،  وتفاصيل قصة زينب الرشيدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *