مهرجان الصقور 2022

مهرجان الصقور 2022

مهرجان الصقور 2022 من أهم الفعاليات التي ستقام بداخل المملكة العربية السعودية، في الفترة المقبلة والتي يشارك فيها العديد من الأشخاص من داخل وخارج المملكة، ويعد من الفعاليات التي يتابعها الملايين من الأشخاص على مستوى الوطن العربي.

مهرجان الصقور 2022

يعد مهرجان الصقور، فعالية وطنية هامة ينظمها نادي الصقور السعودي، والتي تعزز الوعي والتثقيف بالموروث الثقافي لدى شرائح المجتمع السعودي والعربي المختلفة، ويشهد المهرجان مشاركة نخبة كبيرة من ملاك الصقور في المملكة العربية السعودية ومجلس التعاون الخليجي، ويقام المهرجان في أرض مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، والذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى العالم وليس المملكة فقط.

يستهدف المهرجان، كافة فئات الصقور العالمية، والتي تشارك في مسابقتي الملواح والمزاين، ويأتي المهرجان ضمن حرص القيادة السعودية وسعيها الشديد للحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للمملكة العربية السعودية، مع دعم المهرجان ضمن خططها لتحقيق رؤية المملكة 2030، وتعزيز الدور الكبير للمملكة في دعم الأنشطة الثقافية والحضارية.

جوائز مهرجان الصقور 2022

أعلن نادي الصقور السعودي، عن تخصيص أكثر من 22.7 مليون ريال سعودي، وهي قيمة الجوائز النقدية المقدمة للمشاركين في مسابقتي الملواح والمزاين، اللتين تقامان ضمن فعاليات المهرجان في العالم الحالي، وجاءت تفاصيل الجوائز كالتالي:

  • تخصيص 18.5 مليون ريال جوائز مسابقة الملواح.
  • تخصيص 4.2 مليون ريال جوائز مسابقة المزاين.

يكرم نادي الصقور السعودية، الجهة المسؤولة عن تنظيم المهرجان، الفائزين العشرة الأوائل في كل شوط بشكل يومي، بينما يتأهل السبعة الأوائل عن كل شوط، من أجل المشاركة في الأشواط النهائية باسم “كأس الملك عبدالعزيز“، ويتحصل أول عشرة فائزين في كل شوط تأهيلي على جوائز نقدية من المسابقة.

نكون بذلك قد وصلنا إلى نهاية مقال مهرجان الصقور 2022 والذي استعرضنا خلاله كافة المعلومات حول أهم الفعاليات في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج.

المراجع

  1. ^ sfc.org.sa , مهرجان الصقور , 2/9/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *