موعد تداول انابيب الشرق 2022

موعد تداول انابيب الشرق 2022
موعد تداول انابيب الشرق

موعد تداول انابيب الشرق للعام 2022، حيث حددت تداول السعودية موعد التخصيص النهائي لأسهم اكتتاب شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة، وذلك في السوق الرئيسة بالمملكة العربية السعودية، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على موعد هذا التداول، وعلى جميع التفاصيل المتعلقة باكتتاب شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة.

شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة

هي شركة رائدة في مجال سوق أنابيب اللحام القوسي الحلزوني المغمور، حيث استحوذت على نحو 50% من حصة سوق المملكة العربية السعودية وفقًا لإحصائيات عام 2019 م، ويرجع هذا الموقع الريادي إلى القدرات التشغيلية والطاقة الاستيعابية ومواصفات المنتجات، كما توفر الشركة خدمة تغليف الأنابيب. تمتلك شركة أنابيب الشرق معدات تصنيع حديثة ومتطورة مطابقة للمعايير العالمية المعتمدة من قبل المنظمة الدولية، والجدير بالذكر أن أعمال الشركة تكتسب أهمية استراتيجية انطلاقًا من طبيعة أنابيب اللحام القوسي الحلزوني المغمور التي تشكل مادةً أساسية في قطاعات النفط والغاز والمياه أيضًا. كما تعتبر شركة أنابيب الشرق من كبار الموردين لقطاع النفط والغاز، وذلك بعد أن نفذت مشاريع رئيسة كخط الأنابيب الممتد من مدينة القطيف إلى مدينة رأس تنورة، وخط الأنابيب الذي يمتد من ينبع إلى شمال جدة، بالإضافة إلى خط نقل النفط الخام من شمال الكويت.[1]

شاهد أيضًا: تفاصيل اكتتاب انابيب الشرق 1443 /2022

متى تداول انابيب الشرق 2022

إن التخصيص النهائي للأسهم المطروحة في اكتتاب شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة سيكون بعد فترة اكتتاب المكتتبين الأفراد، والتي انتهت يوم الثلاثاء 22 جمادى الآخر 1443 هـ الموافق لـ 25 يناير كانون الثاني عام 2022 م، وأوضحت شركة الأهلي المالية المستشار المالي عن اكتتاب شركة أنابيب الشرق وتداول السعودية أن نسبة الأسهم المطروحة هي 30% من أسهم الشركة، أي 6,3 مليون سهم.

موعد تداول انابيب الشرق

أوضحت شركة الأهلي المالية مدير اكتتاب شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة وتداول السعودية أن الموعد الخاص بالإعلان عن تخصيص الأسهم المطروحة النهائي في اكتتاب شركة أنابيب الشرق المتكاملة سيكون يوم الأحد 27 جمادى الآخر 1443 هـ الموافق ليوم 30 يناير كانون الثاني من العام الحالي 2022، ويتم رد فائض الاكتتاب بعد الإعلان عنه، ويكون ذلك يوم الأربعاء 1 رجب عام 1443 هـ الموافق للثاني من فبراير شباط عام 2022 م.

شاهد أيضًا: موعد تداول الشركة العربية للتعهدات الفنية

تفاصيل اكتتاب شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة

بعد الانتهاء من مرحلة تسجيل طلبات الفئات المشاركة تم تحديد العديد من التفاصيل، أبرزها:

  • بلغ عدد الأسهم المطروحة في الاكتتاب 6,3 مليون سهم.
  • بلغ عدد أسهم المكتتبين الأفراد 630 ألف سهم.
  • بلغ عدد أسهم الفئات المشاركة من غير الأفراد 5 ملايين و670 ألف سهم.
  • رأس مال شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة هو 210 مليون ريال سعودي.
  • شركة الأهلي المالية هي مدير الاكتتاب والمستشار المالي له في المملكة العربية السعودية.
  • وصل عدد الأفراد المشاركين إلى 209,40 ألف فرد.
  • بلغت التغطية 16,1 مرة.
  • بلغ التخصيص 3 أسهم كحد أدنى.
  • وصلت القيمة الإجمالية لطلبات الأفراد إلى 810,8 مليون ريال سعودي.

سعر سهم اكتتاب شركة انابيب الشرق المتكاملة للصناعة

حددت تداول السعودية مع بداية اكتتاب شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة سعر السهم الوحد للمكتتبين الأفراد، حيث بلغ سهر السهم الواحد 80 ريال سعودي فقط، مع العلم أن شركة أنابيب الشرق هي إحدى أفضل الشركات المتخصصة بمجال صناعة الأنابيب بمختلف أنواعها، والحد الأقصى الذي يسمح للفرد بشرائه من الأسهم هو 250 ألف سهم.

شاهد أيضًا: موعد اكتتاب تداول القابضة 1443

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على موعد تداول انابيب الشرق للعام الحالي 2022، كما تعرفنا على جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الاكتتاب.

المراجع

[1]saudiexchange.saأنابيب الشرق03/02/2022