موعد سباق الهجن بالطائف 1443 في السعودية

موعد سباق الهجن بالطائف 1443 في السعودية

موعد سباق الهجن بالطائف 1443 في السعودية والذي يعد أحد سباقات الهجن الكبرى الذي ينتظرها كافة عشاق سباقات الهجن بداخل المملكة العربية السعودية، حيث يشهد السباق مشاركة كافة أنواع الهجن بداخل وخارج المملكة العربية السعودية، من أجل الحصول على الجوائز المحددة من قبل إدارة السباق، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن موعد سباق الهجن في منطقة الطائف.

سباق الهجن بالطائف

مهرجان ولي العهد للهجن، يعد واحد من المهرجانات الهامة المخصصة لتحقيق العوائد الثقافة والاقتصادية بداخل المملكة العربية السعودية، حيث حقق السباق الكثير من الإنجازات منذ انطلاقه في عام 2018، ومنها تحقيق رقم قياسي عالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأحد أكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم، بعدما سجل أكبر عدد مطايا مشاركة في سباقات الهجن، وذلك عقب مشاركة 11186 مطية بالمنافسة خلال 787 شوطاً.

يأتي سباق الهجن بالطائف بدعم كامل من ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ويهدف المهرجان لتعزيز تراث وثقافة رياضة سباقات الهجن بداخل الثقافة السعودية والعربية، مع دعم المجال السياحي والاقتصادي للدولة.

شاهد أيضاً: جدول المزاين 1442 ومسابقات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل النسخة

موعد سباق الهجن بالطائف 1443

حددت إدارة سباق الهجن بمنطقة الطائف موعد إقامة السباق في العام الهجري الحالي 1443، حيث سيتم إقامة منافسات سباق الهجن بالطائف في الثامن من أغسطس 2022، حيث ينتظر كافة الأشخاص بداخل وخارج المملكة العربية السعودية، شارة البداية من أجل التسجيل في السباق والحصول على فرصة للمشاركة ضمن أحداثه البارزة التي تشهد مشاركة واسعة من قبل عشاق الهجن بداخل وخارج المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: رموز القبائل في السعودية كاملة بالأرقام ومعانيها

تفاصيل سباق الهجن بالطائف 1443

حددت إدارة سباق الهجن بالطائف كافة التفاصيل الخاصة بالسباق والتي جاءت كالتالي:

  • عدد المتسابقين: 320 سباق.
  • سباقات المارثون: 8 سباقات.
  • المرحلة الأخيرة من السباق: تشمل 204 سباق.
  • تبدأ المرحلة الأخيرة من الثاني من سبتمبر 2022.
  • يصل طول المضمار إلى 10 كيلو متر.
  • مسارات السباق “مسار للاسفلت، مسار لوسائل الإعلام والصحف، ثلاث مسارات مخصصة لأصحاب الزحلقة”.

شاهد أيضًا: اين اقيم اول سباق سيارات في العالم

كيف يمكن متابعة سباق الهجن بالطائف بث مباشر

عملت إدارة سباقات الهجن بداخل المملكة العربية السعودية، على إتاحة متابعة فعاليات سباق الهجن بالطائف عن طريق البث المباشر، وذلك على القناة الرسمية للاتحاد السعودي للهجن، حيث يتم توفير كافة التفاصيل والفعاليات الخاصة بسباقات الهجن المقامة في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن متابعة سباق الهجن  من خلال تلك القناة مباشرة، وللدخول إلى قناة الاتحاد السعودي للهجن مباشرة “من هنا“.

في النهاية نكون وصلنا بكم إلى ختام مقال موعد سباق الهجن بالطائف 1443 في السعودية ؛ والذي استعرضنا من خلاله جميع التفاصيل الخاصة بسباق الهجن في الطائف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *