موعد صرف رواتب الموظفين رمضان 1441

موعد صرف رواتب الموظفين رمضان 1441

موعد صرف رواتب الموظفين رمضان هو ما احتل نتائج البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الموظفين في المملكة العربية السعودية، وذلك مع اقتراب نهاية شهر أبريل الجاري، ولهذا بدأ الموظفين في التساؤل عن متي موعد صرف الرواتب خاصة مع الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد من فرض حظر التجوال على كافة أنحاء السعودية وإغلاق كثير من منافذ العمل بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19).

صرف رواتب الموظفين في السعودية

أعلنت الخدمة المالية في بالتعاون مع وزارة المالية موعد صرف رواتب الموظفين في السعودية، وأعلنت أيضا عن الآلية التي سوف تتبع في صرف الرواتب وفق قواعد وأسس منظمة، وهذا النظام يكمن في صرف الرواتب على أيام الأسبوع.

فعلى سبيل المثال في حالة نزول الراتب يوم السبت يكون موعد الصرف يوم الأحد، أما أذا جاء موعد نزول الراتب في أيام الإجازات الرسمية مثل إجازة عيد الأضحى المبارك سوف يتم تقديم موعد الصرف قبل الإجازات لكافة الموظفين.

شاهد أيضًا: رابط التحقق من اهلية ساند 1441

موعد صرف رواتب الموظفين رمضان

ينتظر كثير من الموظفين موعد صرف الرواتب مع الظروف التي تمر بها المملكة السعودية بعد قرار خادم الحرمين الشريفين بفرض حظر التجول والتزام المواطنين الحجر الصحي المنزلي، وعدم ذهاب كثير من الموظفين إلى العمل بسبب هذا الحظر، ولهذا فهم يعبرون عن قلقهم على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص موعد الحصول على الرواتب.

ولهذا أعلنت الحكومة السعودية عن أن موعد صرف رواتب شهر أبريل للموظفين في السعودية يبدأ من يوم 27\4\2020.

صرف 60% من رواتب القطاع الخاص

أعلن خادم الحرمين الشريفين بتحمل السلطات السعودية 60% من رواتب القطاع الخاص والتي تبلغ حوالي 9 مليار ريال سعودي، وذلك لمساندة الموظفين في القطاع الخاص في ظل انتشار فيروس كورونا، ولذلك لمدة 3 أشهر حتى تنتهي أزمة كورونا.

اقرا أيضًا: ما هي شروط حساب المواطن الجديدة

حساب المواطن رمضان 1441

نظراً لزيادة تسائل المواطنين عن موعد نزول حساب المواطن في شهر رمضان للدفعة 29 والتي كان من المقرر صرفه يوم 9\4\2020، وعليه فإن المدة الزمنية المتبقية لحساب المواطن سوف يكون في نصف شهر الموافق 9\5\2020.

وفى نهاية تقريرنا نكون قد تعرفنا على موعد صرف رواتب الموظفين في شهر رمضان المبارك، وعرضنا أيضا موعد صرف حساب المواطن السعودي لشهر أبريل الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *