موعد صلاة التهجد في الرياض 2024 – 1445 متى تبدأ ومتى تنتهي

موعد صلاة التهجد في الرياض

موعد صلاة التهجد في الرياض 2024 – 1445 متى تبدأ ومتى تنتهي من المسائل الهامة للمواطنين والمقيمين المسلمين في العاصمة السعودية الرياض، وسيقدم موقع محتويات توقيت صلاة التهجد في الرياض ضمن مواقيت الصلاة في الرياض بالإضافة إلى موعد بدء صلاة التهجد في الرياض ومتى تنتهي صلاة التهجد في الرياض 1445 بالتفصيل.

موعد صلاة التهجد في الرياض 2024 – 1445

تبدأ صلاة التهجد في الرياض بحسب السنة النبوية في اليوم العشرين من شهر رمضان 1445، وتستمر حتى آخر أيام شهر رمضان المبارك، أي تقام صلاة التهجد في العشر الأخير من شهر رمضان 1445، واعتمد توقيت صلاة التهجد في الرياض بعد توقيت صلاة العشاء باعتباره فريضة لا يقدم على صلاة التهجد النافلة، وقل صلاة الفجر، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن موعد صلاة التهجد بالرياض من قِبل المسؤولين عن بيان ذلك.

اقرأ أيضًا: في أي يوم تبدأ صلاة التهجد

مواقيت الصلاة في الرياض 1445

يمكن للمواطنين والمقيمين في الرياض في المملكة العربية السعودية التعرف على مواقيت الصلاة في الرياض وصلاة الفجر وإمساكية رمضان وصلاة المغرب بشكل دقيق من خلال الدخول إلى رابط مواعيد الصلاة في الرياض تويتر “من هنا“. [1]

اقرأ أيضًا: أدعية الركوع والسجود في صلاة التهجد

متى تبدأ صلاة التهجد في الرياض 1445

إنّ صلاة التهجد في الرياض تبدأ في العشر الأخير من أيام شهر رمضان المبارك بتاريخ 21 رمضان وحتى تاريخ 30 رمضان 1445 بعد توقيت صلاة العشاء في الرياض مباشرةً، وتعرف بصلاة قيام الليل في الثلث الأخير، وتؤدى بعدد 13 ركعة تقرباً من الله عز وجل.

اقرأ أيضًا: طريقة صلاة التهجد في رمضان

متى تنتهي صلاة التهجد في الرياض 1445

إنّ صلاة التهجد في الرياض تنتهي قبل توقيت أذان الفجر للسماح للمصلين بتناول وجبة السحور والراحة استعداداً ليوم الصيام المقبل خلال شهر رمضان، وتنتهي صلاة التهجد التي تستمر لمدة 10 أيام مع انتهاء أيام شهر رمضان المبارك في 30 رمضان 1445.

مقالات مقترحة

وفي الختام يكون قد تم التعرف على موعد صلاة التهجد في الرياض 2024 – 1445 متى تبدأ ومتى تنتهي ومواقيت الصلاة في الرياض ومتى تبدأ صلاة التهجد في الرياض بالإضافة إلى متى تنتهي صلاة التهجد في الرياض وجدول توقيت صلاة التهجد في الرياض 1445.

أسئلة شائعة

  • ما هي النية في صلاة التهجد؟

    إنّ النية هي القصد ومحلها القلب.

  • كم عدد ركعات صلاة التهجد؟

    أكثرها إحدى عشرة ركعة، حيث ثبت عن السيدة عائشة -رضي الله عنها- أنها قالت: "ما كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يزيد في رمضان ولا في غيره على إحدى عشرة ركعة.

المراجع

  1. ^ twitter.com , مواقيت الصلاة الرياض , 10/03/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *