موعد فتح المطاعم في رمضان السعودية 1441/2020

موعد فتح المطاعم في رمضان السعودية

موعد فتح المطاعم في رمضان بالسعودية من الأسئلة التي يبحث عن إجابتها كثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية بعد فرض حظر التجوال الجزئي والكامل على كافة أنحاء المملكة في مواجهة مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ومع حلول شهر رمضان حرصت الحكومة السعودية على تخفيف الضغط على المواطنين وذلك بتعديل أوقات الحظر وعلى هذا تم فتح مطاعم السعودية وفقاً لتعليمات وشروط سوف نتعرف عليها في هذا التقرير.

تفاصيل قرار فتح مطاعم السعودية 1441

قررت الحكومة السعودية إعادة فتح المطاعم مرة أخري في شهر رمضان المبارك، وذلك بعد فرض حظر التجول الذي تم الإعلان عنه يوم 18\8\1441 هجرياً، وبموجب هذا القرار تم إغلاق جميع المطاعم، في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية والاقتصاد على تقديم طلبات العملاء بخدمة التوصيل إلى باب المنزل، وذلك من ضمن الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا.

شاهد أيضًا: اوقات التجول خلال شهر رمضان 2020 في السعودية

تعليمات فتح المطاعم السعودية 2020

أعلنت وزارة الداخلية السعودية في تقرير لها عن قرار إعادة فتح المطاعم في السعودية والسماح لها بممارسة نشاطها بحرية، مع الالتزام بالمعايير التي أقرتها وزارة الصحة السعودية، ومن تلك الشروط ما يلي:

استثناء حفلات المركبات والمركبات المتنقلة ومطاعم الحفلات والولائم من قرار فتح خدمات المطاعم، وهذه الفئات تمنع تماماً من توصيل الطلبات الخارجية سواء عن طريق الهاتف المحمول أو عن طريق تطبيقات التوصيل المتاحة في السعودية.

يسمح للمطاعم في السعودية بالفتح ابتداء من الساعة الثالثة عصراً حتى الساعة الثالثة فجراً بدلاً من الساعة العاشرة مساءاً وهذا هو كان الموعد المحدد قبل شهر رمضان.

اوقات الحظر في رمضان السعودية 1441

مع حلول شهر رمضان يتزايد الطلب على الأسواق والمسالخ لشراء مقاضي شهر رمضان ومن أجل ذلك حرصت السلطات السعودية على تخفيف الضغط على المواطنين بتخفيف أوقات حظر التجول، وإليكم مواعيد الحظر الجديدة في السعودية:

  • يسمح للمناطق والمحافظات التي تخضع لحظر التجول الجزئي بالتجول داخل النطاق السكني من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 5 عصراً.
  • أما المناطق التي يخضع سكانها للحجر الصحي المنزلي تمنع تماماً من الخروج.
  • المناطق التي تخضع لحظر التجوال الكامل يسمح لسكانها بالخروج لشراء المستلزمات الضرورية فقط من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 5 مساءاً.
  • ومن الجدير بالذكر أن تلك القرارات جميعها متوقفة على طلب استخراج تصريح التنقل في السعودية أثناء فترة حظر التجوال.

اقرا أيضًا: تعديل اوقات منع التجول في رمضان 2020/1441

وبذلك نكون قد تعرفنا على موعد فتح المطاعم في رمضان بالسعودية ، وتعرفنا ايضًا على مواعيد حظر التجول الجديدوة في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *