موعد نزول ps5 في الكويت … شراء بلايستيشن 5 أونلاين

موعد نزول ps5 في الكويت ... شراء بلايستيشن 5 أونلاين

اقترب موعد نزول ps5 في الكويت حسب التصريحات الرسميّة لشركة سوني اليابانيّة، وهو أحدث أجهزة الألعاب التي تقدّمها هذه الشركة إلى عملائها حتّى يومنا هذا، كما أنّه واحد من أبرز الأجهزة في مختلف أنحاء العالم أيضًا على الرغم من وجود بعض أجهزة الألعاب المنافسة، ومنها: أجهزة إكس بوكس التي يتمّ تقديمها من قبل شركة مايكروسوفت الأمريكيّة وأجهزة وي التي تمّ إطلاقها من قبل شركة نينتندو اليابانيّة.

جهاز بلايستيشن 5

قامت شركة سوني اليابانيّة للألعاب بإطلاق الإصدار الأوّل من أجهزة البلايستيشن يوم السبت الموافق لتاريخ 3/ديسمبر/1994م، واستمرّت بإصدار المزيد من الأجهزة الجديدة خلال السنوات اللاحقة حتّى وصلت إلى بلايستيشن 5 عام 2020م، ويتميّز هذا الجهاز بسرعته الكبيرة بالإضافة إلى توفير الرسوميّات ذات الدّقة المرتفعة مقابل الدقّة التي تقدّمها العديد من الأجهزة المنافسة أيضًا.

موعد نزول ps5 في الكويت

أعلنت شركة سوني اليابانيّة عن توفير أجهزة بلايستيشن 5 يوم الخميس الموافق لتاريخ 12/نوفمبر/2020م في كلّ من أستراليا وأمريكا الشماليّة ونيوزيلاندا واليابان وكوريا الجنوبيّة وسنغافورة في حين تقوم الشركة بتقديم هذا الجهاز إلى الأسواق العالميّة الأخرى يوم الخميس الموافق لتاريخ 19/نوفمبر/2020م إلّا أنّها صرّحت بالإعلان عن موعد توفير الجهاز المذكور في وقت لاحق داخل الأسواق الصينيّة والأمريكيّة الجنوبيّة أيضًا.

كم سعر بلايستيشن 5 في الكويت

صرّحت سوني بأنّ أسعار النسخة القياسيّة من جهاز بلايستيشن 5 تصل إلى 499 دولاراً أمريكيّاً، وهو ما يعادل 153 ديناراً كويتيّاً تقريباً في حين يبلغ يصل النسخة الرقميّة Digital Edition إلى 399 دولاراً فحسب، وهو ما يعادل 122 ديناراً كويتيّاً، ويجدر الذكر بأنّ النسخة الرقميّة لا تحتوي على قارئ للأقراص المرنة المختلفة وإنّما يتمّ شراء الألعاب لهذه الأجهزة عبر شبكة الانترنت.

شراء بلايستيشن 5 أونلاين

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتّباعها لشراء أجهزة البلايستيشن 5 عبر شبكة الانترنت إلّا أنّ كثيراً من مرتادي الألعاب الإلكترونيّة يفضّلون شراء هذه الأجهزة عن طريق موقع إيباي كما يأتي:

  • الانتقال إلى موقع إيباي “من هنا” بشكل مباشر.
  • كتابة PlayStation 5 في الحقل المخصّص للبحث.
  • النقر على أيقونة البحث أو الضغط على زرّ Enter.
  • تصفّح النتائج حتّى الحصول على السعر الأفضل.
  • النّقر على النتيجة ذات السعر المناسب.
  • الضّغط على زرّ الشراء Buy It Now.
  • استكمال عمليّة التسجيل أو تسجيل الدخول.
  • اتّباع التعليمات حتّى دفع ثمن الجهاز واعتماد الطلب.
  • الانتظار حتّى يقوم البائع بإرسال الجهاز.

مواصفات بلايستيشن 5

يتمتّع جهاز بلايستيشن 5 بالعديد من الخصائص والمواصفات المتقدّمة، وفيما يأتي بعضاً من هذه الخصائص:[1]

  • وحدة المعالجة المركزية: تحتوي أجهزة بلايستيشن 5 على وحدة معالجة مركزيّة ثمانيّة الأنوية من نوع Zen 2 وإنتاج شركة إي إم دي الأمريكيّة، وتصل سرعة هذه الواحدة إلى 3.5GHz.
  • وحدة معالجة الرسوميات: تمّ تزويد هذه الأجهزة بوحدة معالجة رسوميّات من نوع AMD RDNA 2 الجديد، وتبلغ سرعة معالج الرسوميّات المذكور 2.23GHz أيضًا.
  • دقة العرض: يتميّز جهاز بلايستيشن 5 بدقّة الرسوميّات المرتفعة التي تصل إلى 8K من خلال وصلة HDMI 2.1، وتصل سرعة عرض الصور في هذه الأجهزة إلى 120 إطار/الثانية أيضًا.
  • سعة ذاكرة التخزين: تضمّ الأجهزة المذكورة وحدة تخزين من نوع SSD تصل سعتها إلى 825GB، ويتميّز هذا النوع من الأقراص الصلبة بسرعته الكبيرة في نقل المعلومات.
  • سعة الذاكرة العشوائية: تحتوي إصدارات بلايستيشن 5 المختلفة على ذاكرة وصول عشوائيّ RAM تصل سعتها إلى 16GB لتوفير السرعة الأكبر عند تشغيل الألعاب المختلفة.
  • تقنيات الصوت: تتمتّع أجهزة بلايستيشن 5 بتقنيّة Tempest 3D AudioTech التي تعمل على توفير تجربة صوتيّة مميّزة أثناء اللعب.

ما هي ألعاب بلايستيشن 5

حرصت سوني على توفير كثير من الألعاب التي تتوافق مع بلايستيشن 5 عند تقديم هذه الأجهزة إلى المستخدمين، وفيما يأتي بعضاً من أبرز هذه الألعاب:

  • فيفا 21: تُعدّ فيفا واحدة من أشهر العاب كرة القدم في مختلف أنحاء العالم على الإطلاق، وتمّ توفير أحدث نسخة من هذه اللعبة لأجهزة البلايستيشن 5.
  • إن بي إيه 2K21: يقوم محبّي كرة السلّة بلعب إن بي إيه على أجهزة البلايستيشن 5 ليتمكّنوا من إجراء العديد من المنافسات عبر شبكة الانترنت.
  • ديث لوب: صرّحت شركة أركين ستوديوز بتوفير لعبة Deathloop خلال عام 2021م، وهي إحدى ألعاب الأكشن التي تتوفّر على أجهزة بلايستيشن 5 وأجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز.
  • مورفيلز سبايدر مان: تشتهر لعبة الرجل العنكبوت في مختلف أرجاء العالم، وتتميّز هذه اللعبة بالعديد من القوى الخارقة الجديدة على أجهزة بلايستيشن 5.

ملحقات بلايستيشن 5

تسعى سوني إلى توفير العديد من الملحقات التي تتوافق مع أجهزة البلايستيشن 5، وذلك لحرصها على تقديم مستويات الراحة المرتفعة إلى جميع المستخدمين في مختلف أنحاء العالم، وفيما يأتي بعضاً من الملحقات التي تمّ تصميمها لأجهزة PS5 بشكل خاصّ.

جهاز التحكم DualSense

عملت شركة سوني على توفير جهاز التحكّم الجديد DualSense لأجهزة بلايستيشن 5 من أجل تقديم تجربة مميّزة إلى اللاعبين؛ حيث يتمتّع هذا الجهاز بالعديد من ردود الفعل اللمسيّة وتأثيرات الحركة الديناميكيّة التي تضفي مزيداً من التفاعل أثناء اللعب.

السماعات اللاسلكية PULSE 3D

تتميّز سماعات PULSE 3D اللاسلكيّة بتقديم تجربة صوتيّة ثلاثيّة الأبعاد ليتمكّن المستخدمون من التفاعل مع الألعاب المختلفة إلى درجة كبيرة، وتمّ تزويد هذه السمّاعات بمدخل USB Type-C للشحن بالإضافة إلى تزويدها بمايكروفونات مزدوجة لإزالة الضوضاء أثناء اللعب مع الآخرين عبر شبكة الانترنت.

جهاز التحكم عن بعد

تمّ توفير جهاز التحكّم عن بعد ليتمكّن مالكوا بلايستيشن 5 من التنقّل بين الوسائل الترفيهيّة المختلفة التي يقدّمها هذا الجهاز بسهولة كبيرة؛ حيث يحتوي على العديد من الأزرار التي تشبه أزرار جهاز التحكّم بالتلفاز، كما يمكننا استخدام الجهاز المذكور لضبط إعدادات الصوت وإعدادات الطاقة عن طريق الأشعة تحت الحمراء.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

يرغب الكثير من المواطنين والمقيمين على الأراضي الكويتيّة بمعرفة موعد نزول ps5 في الكويت حسب التصريحات الرسميّة لشركة سوني؛ حيث أعلنت الشركة عن تقديم الجهاز المذكور إلى الأسواق العالميّة المختلفة بداية من يوم الخميس الموافق لتاريخ 19/نوفمبر/2020م، ويجدر الذكر بأنّ أسعار هذا الجهاز تبدأ من 399 دولاراً أمريكيّاً وتصل إلى 499 دولاراً.

المراجع

  1. ^ playstation.com , PlayStation®5 , 11/11/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *