موقع فحص كورونا بوابة المطار .. مركز تأكد وزارة الصحة السعودية

موقع فحص كورونا بوابة المطار

موقع فحص كورونا بوابة المطار التابع لمراكز تأكد المُطلقة من قبل وزارة الصحة السعودية تمّ أنشاؤه للتأكد من سلامة المُنتفعين و عدم إصابتهم بفيروس كورونا (كوفيد-19) الذي وصل لأراضي المملكة العربية السعودية مطلع العام الحالي؛ والذي على إثره تغيرت العديد من الخطط والسياسات العالمية الصحية وجعل من عدم الالتزام بها أمرًا يُعاقب عليه القانون لما يترتب عليه من نتائج كارثية على المجتمعات.

مركز تأكد

تُعنى مراكز تأكد التابعة لوزارة الصحة السعودية بخدمة من لا يعانون من أية أعراض ولا يشكون منها أو لمن تظهر عليهم الأعراض الخفيفة المصاحبة للإصابة بفيروس كورونا (كوفيد -19) نتيجةَ لمخالطتهم لأشخاص مصابين. وقد تمّ نشر هذه المراكز في مختلف أنحاء المملكة للحفاظ على صحة المواطنين والمُقيمين والحد من انتشار المرض وبالتالي الحفاظ على الأرواح أولًا ومن ثمّ الحفاظ على كيان النظام الصحي من الانهيار والقدرة على معالجة المُصابين و بأقل عدد من الخسائر، هذا وقد تمّ دعم هذه المراكز بالعديد من الوسائل والتطبيقات لإتمام عمليات حجز المواعيد لمسحة PCR  ومنها تطبيق تطمن وتطبيق صحتي.

موقع فحص كورونا بوابة المطار 

انضم للعمل مؤخرًا مركز قد تمّ انشاؤه في بوابة المطار والذي يعمل على مدار الساعة لخدمة المسافرين والتأكد من سلامتهم، وتهدف هذه الخدمات في الحفاظ على ثبات أعداد المصابين ومنع زيادتها من خلال الحد من نشر المرض؛ إذ يتم فحص القادمين من مختلف البلاد وخصوصًا تلك التي تُعّد بؤرًا ساخنة للمرض وتحمل التصنيف الأحمر بالنسبة لمقاييس المملكة العربية السعودية. ويجدر الإشارة بوجود مراكز تأكد في جميع أنحاء المملكة ومنها: محطة جنوب الرياض والملز والمراكز الصحيّة ومراكز مسارات المركبات.

سعر فحص كورونا في مراكز تأكد 

تتراوح تكاليف فحص PCR في المملكة العربية السعودية ما بين  ستمائة وتسعمائة ريال سعودي علمًا بأن هذه الأسعار التي خُفّضت بعد أن كانت تتراوح ما بين التسعمائة ريال و ألف وستمائة ريال سعودي، فيما أكدت وزارة الصحة السعودية بأن الفحوصات التي ستجرى بالمراكز الحكومية ومن خلال تطبيق صحتي هي مجانية؛ وذلك تخفيفًا على المواطنين وأبناء الجاليات المتواجدة على أراضيها.

حجز موعد فحص كورونا تطبيق صحتي 

إنطلاقًا من أسس السلامة العامة في منع التزاحم والتكدس في مراكز الخدمة وتطبيقًا لثقافة التباعد الإجتماعي وسعيًا في التماشي مع رؤية السعودية 2030 في القطاع الصحي تمّ أنشاء تطبيقات ومنصات خاصة في حجز مواعيد فحص كورونا في الجهات الحكومية الرسمية، ويمكن إتمام ذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية: [1]

  • تحميل تطبيق صحتي التابع لوزارة الصحة السعودية للهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد من الجوجل بلاي “من هنا” و لهواتف الايفون من الابل ستور “من هنا“.
  • انشاء حساب أو تسجيل الدخول.
  • اختيار حجز موعد.
  • تحديد الوقت المناسب لإجراء الفحص.
  • تحديد أقرب مركز من الفرد الراغب بإجراء الفحص.
  • التوجه للمركز في الوقت والمكان المحددين.

فيما يتمّ الحصول على النتيجة الخاصة بفحص المسحة من خلال الرسائل النصيّة؛ إذ ستصل رسالة لصاحب الفحص فور ظهور نتيجتها أو من خلال تطبيق تطمن وباتباع الخطوات الآتية:

  • تحميل تطبيق تطمن التابع لوزارة الصحة السعودية للهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد من الجوجل بلاي “من هنا” و لهواتف الايفون من الابل ستور “من هنا“.
  • انشاء حساب أو تسجيل الدخول.
  • اختيار نتائج فحوصات كوفيد 19.
  • الاطلاع على نتيجة الفحص.

في حال ظهور النتائج الإيجابية والتي تعني الاصابة بفيروس كورونا يجب على المُصاب الالتزام بتدابير السلامة العامة والإتصال بالمراكز المختصة أو التوجه للالتزام بالحجر الذاتي لمدة أربعة عشر يومًا بناءً على التوصيات المُقدمة من الجهات المعّنية و إعادة الفحص بعد انقضاء المدة  . وبهذا نصل لختام مقال موقع فحص كورونا بوابة المطار والذي وُضّح من خلاله أهم المعلومات عن هذه البوابة ومراكز تأكد إضافةً لذكر الخطوات الخاصة في حجز موعد الفحص والحصول على النتيجة.

المراجع

  1. ^ moh.gov.sa , وزارة الصحة , 2-12-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *