نتائج النيابة العامة ملازم تحقيق 1442

نتائج النيابة العامة ملازم تحقيق 1442

يرغب المتقدمين على وظائف النيابة العامة التعرف على نتائج النيابة العامة ملازم تحقيق 1442 لمعرفة ما إن كانوا من المقبولين أم لا، وذلك بعدما تم غلق باب التقديم منذ أيام عديدة، وذلك من أجل الاستعداد للدخول إلى المرحلة القادمة من مراحل التوظيف إن كان المتقدم من المقبولين مبدئيًا أو محاولة البحث عن وظيفة أخرى إن كان من المرفوضين لعدم توافر الشروط المطلوبة للوظيفة فيهم.

وظيفة ملازم تحقيق

في بداية عام 2021 أعلنت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية عن توفر عدد من المقاعد الشاغرة بوظيفة ملازم تحقيق في مناطق المملكة المختلفة، وتعد وظيفة ملازم التحقيق هي الوظيفة الأولى التي يتم تعيين الأفراد الملتحقين بهيئة التحقيق والادعاء عليها، ليتدرج بعد ذلك في المناصب إلى وظيفة محقق، ورئيس دائرة تحقيق. وتكمن المهمة الأساسية لملازم التحقيق في الجرائم المرتكبة داخل المملكة العربية السعودية والتي تنتهك الأنظمة والقوانين المعمول بها داخل المملكة، وتقديم المتهمين إلى المحكمة من أجل إدانتهم أو تبرئتهم بحسب الأحوال. واشترطت النيابة العامة في من يتقدمون لتلك الوظائف أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس على الأقل في تخصصات الشريعة أو القانون من أحد الجامعات في المملكة العربية السعودية، أو اعتماد المؤهل الدراسي من الجهات المعنية في السعودية في حال الحصول على المؤهل من الخارج.

شاهد أيضًا: استفسار عن معاملة الادعاء العام في السعودية

نتائج النيابة العامة ملازم تحقيق 1442

توقفت النيابة العامة عن استقبال طلبات المتقدمين لشغل وظيفة ملازم تحقيق في النيابة العامة من مواطني المملكة العربية السعودية في يوم السبت الخامس والعشرين من جمادى الأولى لعام 1442 الموافق للتاسع من يناير من عام 2021. لتبدأ بعدها مرحلة فرز الطلبات والتعرف على من استوفى شروط التقديم ومن لم يستطع استيفاءها ويتم استبعاده، لتأتي المرحلة التالية من مراحل التوظيف وهي الإعلان عن المقبولين بشكل مبدئي من المتقدمين الذي تتم المفاضلة بينهم في المراحل التالية كالمقابلة الشخصية والاختبارات النفسية والطبية وغيرها. وحتى الآن لم تُعلن النيابة العامة عن المقبولين مبدئيًا في وظيفة ملازم التحقيق، ومن المتوقع أن يتم الإعلان في الأيام المقبلة.

شاهد أيضًا: سلم رواتب النيابة العامة الجديد 1442

رابط الاستعلام عن وظائف النيابة العامة للرجال والنساء 1442

تقوم النيابة العامة في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن المقبولين في وظيفة ملازم التحقيق عبر الموقع الإلكتروني للنيابة العامة، حيث يتم إعلان تفاصيل المقبولين بشكل مبدئي، وتحديد المواعيد المقررة لإجراء المقابلات الشخصية لهم، كما يتم كذلك إعلام المقبولين من خلال التواصل معهم أو إرسال رسائل نصية قصيرة لهم، ويمكن الدخول إلى موقع النيابة لتفقد الإعلان عن المقبولين “من هنا“. وتجدر الإشارة إلى أن القبول المبدئي لا يعني الالتحاق بالوظيفة، وإنما هناك مراحل أخرى للتصفية بين المتقدمين ، يتم اختيار من يستطيعون اجتياز كافة مراحل التوظيف من أجل اختيار أفضل وأكفأ العناصر للالتحاق بهذه الوظيفة الهامة.

شاهد أيضًا: كم راتب ملازم تحقيق في النيابة العامة

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على نتائج النيابة العامة ملازم تحقيق 1442 كما تعرفنا على الرابط المخصص للاستعلام عن نتائج القبول المبدئي في الوظيفة، وطبيعة عمل من يلتحق بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *