نموذج تصريح التنقل الموحد (تصريح التجول) وزارة الداخلية السعودية

نموذج تصريح التنقل الموحد

نموذج تصريح التنقل الموحد في السعودية أصبح نموذج ضروري لكل العاملين بالقطاعات الاستثنائية في الدولة، فهذا التصريح هو الذي يسمح للعاملين في المصالح التابعة للفئات الاستثنائية بالسير أثناء الحظر، وهذا يختلف عن تصريح التنقل الذي يتم استخراجه من قبل المواطنين والمقيمين العاديين، من الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قامت بفرض حظر التجول من الساعة الثالثة عصرًا حتى السادسة صباح اليوم التالي، وذلك في كافة المناطق مع فرض الحظر الكُلي على المدينة المنورة ومكة المكرمة، لنتعرف أكثر على كيفية إصدار نموذج التصريح الموحد للتنقل في المملكة.

نموذج التصريح الموحد (تصريح تجول)

إصدار التصريح الموحد أو ما يطلق عليه تصريح التنقل الموحد يتم من خلال رابط تم إطلاقه من قبل وزارة الشئون البلدية والقروية، فهذا التصريح يخص جميع العاملين بالقطاعات الاستثنائية في الدولة، إذ يتم إصداره حتى تتمكن تلك الفئة من ممارسة العمل الخاص بهم على مدار 24 ساعة بشكل طبيعي .

على نفس السياق تم إصدار الرابط الخاص بتصاريح التنقل للقطاعات الاستثنائية من قبل وزارة الداخلية، حتى يتمكن كل مواطن ومقيم من إصدار التصريح بشكل إلكتروني، ومن ثم توثيقه من قبل الجهات الرسمية، التي تتمثل في البلدية أو أقسام الشرطة التابعة لكل منطقة.

من الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية السعودية بجهود كبيرة خلال أزمة كورونا، إذ قامت بإصدار قرار حظر التجول من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، كما أعلنت عن إصدار تصاريح رسمية أثناء حظر التجول للمواطنين العاديين، وتصاريح التنقل الموحد أثناء حظر التجول لكافة العاملين بالقطاعات الاستثنائية، وقامت بتخصيص روابط خاصة للحصول على هذه التصاريح، مما يسهل على المواطن بشكل أكبر. [1]

شاهد أيضًا: ما هي الفئات المستثناه من حظر التجول في السعودية

مخالفة تصريح التنقل الموحد (تصريح التجول)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن فرض مخالفة تصريح التنقل الموحد، هذه المخالفة لكل من لم يحصل على التصريح الإلكتروني، الذي يثبت عمله داخل أحد القطاعات المستثناه.

اقرا أيضًا: رابط تصريح التنقل الموحد (نموذج التصريح الموحد) وقت الحظر وزارة الداخلية السعودية

تم تقدير الغرامة بقيمة عشرة آلاف ريال، مع العلم أن العاملين الذين يستقلون حافلات تتبع القطاع الاستثنائي الذين يعملون به، من الممكن أن يتم إصدار تصريح واحد فقط خاص بهم من قبل صاحب المنشأة، وهذا التصريح سيكون بملكية سائق الحافلة، إذ يقوم بإظهاره للجهات المعنية أثناء فترة تطبيق الحظر في الشوارع، أي من بعد الساعة الثالثة عصرًا.

وبذلك نكون قد عرضنا تقرير مفصل عن نموذج تصريح التنقل الموحد (تصريح التجول) المعلن من قبل وزارة الداخلية السعودية، ونود أن ننوه على ضرورة إلتزام المنزل وتقديم طلب تصريح التنقل للضرورة فقط مثل الذهاب إلى المستشفيات في الحالات الطارئة وليس للتنزه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *