نموذج تصريح بالشرف word

نموذج تصريح بالشرف word

نموذج تصريح بالشرف word يعرضه لكم موقع مُحتويات في هذا المقال، حيث تتعدد المُسميّات والمُصطلحات القانونيّة الرسميّة المُتداولة من جهةٍ حكوميّة إلى جهة أخرى، وذلك بهدف إضفاء الطابع القانونيّ على العديد من المعاملات والخدمات، ومن ذلك التّصريح بالشّرف الذي يُعدّ وثيقة رسميّة تُقدّم إلى الجهات ذات الشأن وفق صيغة ونموذج مُعتمد مُخصص له.

ما هو التصريح بالشرف

يُعرف التصريح بالشرف بأنَّه وثيقة رسميّة يوقعها طالب الخِدمة لدى مؤسسة حكوميّة، بهدف الحصول على وثيقة مُعينة، وعادةً ما تلجأ إلى استخدامه الإدارات العامّة في الدولة، بهدف تبرير حالة واقعيّة لا يُمكن تبريرها بأيّ وثيقة أُخرى، مثل إثبات عدم الزواج، أو عدم امتلاك المسكن، وما إلى ذلك، ويتكوّن هذا النّموذج المعلومات الشخصيّة للمُصرّح، والعطيّات التي يُصرّح بشرفِه كونها صحيحة ويتحمّل الجزاء القانونيّ في حالة ثبوت عكسها، وتوقيع المُستفيد بالإشهاد على ذلك من قبل السلطة المُختّصّة.

نموذج تصريح بالشرف word

كثيرٌ من المعنيين يحرصون على حِيازة نَمُوذج تَصريح بِالشرف بصيغة ملف الوورد، وذلك كونه أحد البرامج التي يسهل التعامل معها بكلّ سهولة، بهدف الاستِفادة منه وتعبئته بالبيانات اللازم إدراجها، وتقديمه إلى الجهات المعنيّة، ويُمكنكم الحصول على نموذج تَصريح بالشّرّف word “من هنا “، ويشتمل هذا النّموذج على النص الصريح للتَصريح بالشّرَف، المعلومات الشخصيّة للمُصرّح أي اسمه الكامل وعنوان سكنه ورقم بطاقة التعريف الخاصّة به، وكذلك العطيّات التي يُصرّح له بشرفه كونها صحيحة، كما يتحمّل الجزاء القانونيّ في حالة ثبوت عكس البيانات المُرفقة في النّموذج، بالإضافة إلى التوقيع الخاصّ بالمُستفيد، والإشهاد على توقيع السّلطة المُختصّة.

شاهد أيضًا: نموذج تجديد بطاقة الهوية الوطنية word

صيغة تصريح بالشرف جاهزة

نُتيح لكم فيما يلي صيغة تَصرِيح بالشّرف جاهزة للتعبئة وإدخال البيانات فيها كالتالي:

تصريح بالشرف

أنا الموقع أسفله السيد: ( الاسم الكامل )

الحامل للبطاقة الوطنية رقم ( كتابة رقم البطقة الوطنية )

الساكن في ( أكتب العنوان ).

أشهد على نفسي شهادة الطوع والرضى وأُصرّح وأنا في كامل قواي العقلية والبدنية أنني (كتابة موضوع التصريح بالشرف).

كما أتحمل كامل المسؤولية في حالة إثبات عكس ذلك، وتوقيعي أسفله يُحملّني كامل المسؤولية الإدارية والقانونية.

حُرر في:( المدينة ) في ( اليوم/ الشهر/ السنة )

التوقيع:

شاهد أيضًا: نموذج تجديد بطاقة الهوية الوطنية للنساء وطريقة تجديدها 

نموذج تصريح بالشرف السكن PDF

وفي حال كان الهدف من تقديم تصريح بالشّرف إثبات السّكن؛ فإنَّه يُخصص لذلك هذا النّموذج بالصيغة التاليّة:

تصريح بالشرف للسكن

أنا الموقع أسفله: السيد…………………….. مغربي الجنسية، الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم …………………….. الساكن في ……………………………………. أشهد بما تصح به الشهادة شرعًا وقانونًا، وإنّني أُصرِّح وبشرف أن الشقة …………………… هي السكن الرئيسي منذ أن تسلمت مفاتيحها في عام……….. إلى يومنا هذا، ولم يسبق لي أنْ كانت موضوع سكن ثانوي. كما أتحمل كامل المسؤولية في حال إثبات عكس ذلك، وإمضائي أسفله بتحملي كامل المسؤولية الإدارية والقانونية.

حُرر في المدينة…………. بتاريخ………………….

التوقيع:

شاهد أيضًا: نموذج عقد شراكة بين طرفين الأول برأس المال والثاني بالجهد

نموذج تصريح بالشرف بعدم الزواج doc

وتجدر الإشارة هُنا إنَّه في حال طلب وثيقة إثبات بعدم الزّواج فإنّه يتطلب من المُستفيد تَقديم نموذج تصريح بالشّرف بعدم الزواج، وفق الصيغة القانونية الرسميّة التاليّة:

تصريح بالشرف بعدم الزواج

أنا الموقعة أسفله: السيد/ة : ………………………….، المزدادة بتاريخ ……………….. الحاملة لبطاقة التعريف الوطنية رقم: ………………. الساكنة بالعنوان التالي: ………………………………………………….،

أُصرح بالشرف أنني لم أتزوج بعد وفاة المرحوم/ة منذ تاريخ…………………………………… كما ألتزم بإشعار مصالح الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين بكل تغيير يطرأ على حالتي العائلية. وأدليت بهذا التصريح الكتابي بهدف الاستمرار في الحصول على الإيراد العمري وأشهد على صحة جميع المعلومات المُدلى بها، وأتحمل كافّة العواقب المُترتبة على عدم صحة هذا التصريح

حرر هذا التصريح بحسن نية بتاريخ………………

التوقيع:

شاهد أيضًا: نموذج طلب منح أراضي الديوان الملكي

نموذج تصريح بالشرف بعدم العمل

وفي حال طلبت الجهة الحكوميّة وثيقة إثبات بعدم العمل؛ فإنَّه يتم تقديم تصريح بالشّرف بعَدَم العمل وفق الآلية والصيغة التاليّة:

تصريح بالشرف بعدم العمل

وفقًا إلى شھادة السید: …………………………………الحامل لـبطاقة الهوية الوطنية رقم: …………………………….. الصادرة بتاریخ: ………………………………………عن دائرة: …………………………………………وبناءً على شھادة السید: …………………………………الحامل لـبطاقة التعريف الوطنيّة رقم: …………………………….. الصادرة بتاریخ: ………………………………………عن دائرة: ………………………………………… وبناءً على شھادة السید: …………………………………الحامل لبطاقة التعريف الوطنية التي تحمل رقم: …………………………….. الصادرة بتاریخ: ………………………………………عن دائرة: ………………………………………… یُصادق على أن السید: ……………………………………….المولود بتاریخ: ……………………………….. الساكن بـ……………………؛ لا یمارس أي وظیفة أو عمل بأجر یعطیه الحق في المنح العائلیة إثباتًا لذلك أمضینا ھذا التصریح لصاحبه لإدلاء بھا عند الحاجة وفي حدود ما یسمح بھ القانون.

الشـھـــود:

1 ………………

2………………

3 ………………

شاهد أيضًا: نموذج إصدار هوية وطنية للنساء

تصريح بالشرف بصحة المعلومات

يُقدّم أيضًا تصريح بالشّرف لإثبات صحة المعلومات المُدرجة في نص هذه الوثيقة، ونُتيح لكم فيما يلي هذا النّموذج كالتالي:

أنا الموقع أسفله السيد/ة……………………

المستفيد/ة من إيرادات () تحت رقم …………………. بتاريخ …………….. الحامل/ة للبطاقة الوطنية رقم…………………………….المُسلّمة في تاريخ …………………………….أسكن في العنوان…………………… …………………………..أُصرح بالشرف أنني أنا من أدلى شخصيًا بهذه التصريح الكتابي قصد الاستمرار في الحصول على الإيراد الخاصّ بي، وأشهد على صحة جميع المعلومات المدلى بها، وأتحمل أيّ عواقِب تُثبت بعدم صحة هذا التصريح.

حُرر هذا التصريح في تاريخ .. / .. / ….

التوقيــــــع:

شاهد أيضًا: نموذج تقرير صيانة شهري doc

نموذج تصريح بالشرف PDF

يُمكنكم الحصول على نموذج التّصريح بِالشّرف بصيغة ملف PDF “من هنا “، وهي نسخة إلكترونيّة تُساعدكم في الحصول على الصيغة الرسميّة والمعتمدة لهذه الوثيقة التي تطلبها العديد من الجهات الحكوميّة، وذلك بهدف إثبات أمرٍ ما يستدعي إثباته إلى إدراج البيانات الشخصيّة للمُصرّح له بهذا التّصريح.

شاهد أيضًا: تحميل نماذج فواتير فارغة word

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المَقال؛ الذي قدّمنا لكم من خلاله نموذج تصريح بالشرف word، وهو النّموذج المُخصص لتقديم أيّ وثيقة تُثبت صحة المعلومات أو أيّ أمرٍ يحتاج لإثبات لدى الجهات الحكوميّة المعنيّة في ذلك حسب ما أرفقناه لكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *