نموذج عمليات صاحب العمل وطريقة تعبئة النموذج بالتفصيل

نموذج عمليات صاحب العمل

نموذج عمليات صاحب العمل خاص في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، ويمكن من خلال هذا النموذج الاطلاع على جميع الإجراءات والمستندات اللازمة لجميع العمليات التي تتمّ على سجل المنشأة. وقد تمّ إطلاق هذا النوع من الخدمات عبر الموقع الالكتروني الخاص في المؤسسة تماشيًا مع رؤية السعودية 2030 والتي تطمح للرقيّ بجميع المستويات الخاصة بالخدمات الحكومية وتوفير الراحة للمواطنين و المتواجدين على أراضيها.

نموذج عقد اتفاقية بين صاحب العمل والعامل

يحتوي نموذج عقد الاتفاقية ما بين صاحب العمل والعامل في السعودية على المعلومات الشخصية ومعلومات الاتصال لكل من الطرفين المتفقين الأول والثاني، كما يحدد الشروط الخاصة بطبيعة العمل والمدة الخاصة في العقد وساعات العمل والعمل الاضافي والأجور الخاصة بكل منهما، إضافةً لتوضيح الإجازات السنوية والبدلات والتذاكر والسكن والتأمين الصحي وأخيرًا إلغاء العقد وما يترتب على كل منها من حقوق وواجبات ويمكن الاطلاع على النموذج “من هنا“.

نموذج عمليات صاحب العمل 

أتاحت مؤسسة التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية خدمة تحميل النماذج الخاصة في مختلف خدماتها  عبر الموقع الالكتروني التابع لها وللانتقال “من هنا[1] ، ويُعّد نموذج عمليات صاحب العمل أحدها؛ وهو خاص في منشآة المُنتفع ويستطيع من خلاله التقدم بالحصول على العديد من الإجراءات والعمليات الخاصة في سجلها مثل التعديل على البيانات والإعفاء من الغرامات و تقسيط المديونية ورد المسدد بالزيادة/ بالخطأ والخدمات الالكترونية وتغيير جهة العلاج أو المركز الرئيسي، كما يمكن تقديم طلبات التسجيل المركزي أو نقل ملكية المنشأة وأخيرًا إنهاء نشاطها. وللاطلاع على النموذج مباشرةً “من هنا” .

نموذج عقد عمل سعودي 2020

يحتوي عقد العمل السعودي على ترويسة تحدد تاريخ العقد وأطرافه والشروط والأحكام الخاصة في كل من الطرفين والتي تحكم طبيعة العلاقة التشاركية فيما بينهما بما يحقق مصلحتهما ويوجب كل منها بالحقوق والواجبات، كما يُببن العقد الموقع  الجغرافي الخاص في العمل والبنود العامة الخاصة به، ويمكن الاطلاع على نموذج لعقد عمل سعودي جاهز بشكل تفصيلي “من هنا“.

اقرأ أيضًا: نموذج تهميش صك الطلاق pdf جاهز للتحميل والطباعة

طريقة تعبئة نموذج عمليات صاحب العمل

أوضحت مؤسسة التأمينات الاجتماعية عبر حساب تويتر الخاص بها بأنّ نموذج العمليات يتم تقديمه إلكترونيًا بعد الانتهاء من تحديد الخدمة المطلوبة وتعبئته بجميع المعلومات المطلوبة [2] وللانتقال “من هنا“، وبحال مواجهة أي مشاكل يمكن الحصول على المساعدة من خلال الاتصال على الرقم الموحد 8001243344 من يوم الأحد وحتى يوم الخميس ومن الساعة الثامنة صباحًا وحتى الرابعة مساء، هذا يمكن تقديم طلب خاص ليتم التواصل مع المستخدم من قبل فريق الدعم وبعد تحديد الاسباب “من هنا“.

وبهذا نصل لختام مقال نموذج عمليات صاحب العمل والذي وضّح فيه أهم الخدمات المقدمة من خلاله وطريقة تعبئته، إضافةً لإرفاق النموذج الخاص به وبكل من اتفاقية صاحب العمل والعامل وعقد العمل السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *