نموذج نقل ملكية عداد كهرباء بدون صك في السعودية 1444

نموذج نقل ملكية عداد كهرباء بدون صك

إن نموذج نقل ملكية عداد كهرباء بدون صك في السعودية 1444، هو النموذج المطلوب عند الرغبة بنقل ملكية عداد في السعودية، حيث يوجد عدد من المعوقات التي قد تقف أمام توقيع صك، الأمر الذي دفع الشركة العامة للكهرباء بقبول نموذج لنقل الملكية دون وجود صَك، ويقدم  موقع محتويات نموذج نقل ملكية عداد كهرباء بدون صك في السعودية 1444.

نموذج نقل ملكية عداد كهرباء بدون صك في السعودية 1444

تتيح الشركة السعودية للكهرباء إمكانية نقل عداد الكهرباء من اسم لآخر من خلال تقديم طلب لنقل ملكية العداد على الشكل التالي:[1]

(نموذج نقل ملكية عداد كهرباء)

في تاريخ يوم: …………..بتاريخ …/ …/…………، اتفق الطرفين وهما:
(الطرف الأول): السيد……………….. ومحل إقامته:……………….، ويحمل هوية وطنية رقم:………………
(الطرف الثاني): السيد/ ـــــــــــــــــــــــ ومحل إقامته: ـــــــــــــــــــــــ ، ويحمل الهوية الوطنية رَقَم: …………….
على ما يلي:
يقوم الطرف الأول بصفته المالك عداد الكهرباء رقم…………….المخدم للعقار رقم:……………… شقة رقم:…………….بإتمام إجراءات نقل ملكية هذا العداد إلى الطرف الثاني.
حيث إن الطرف الأول سينتقل من الشقة المذكور كونه ( أجر – باع) الشقة للطرف الثاني.

كما يتعهد الطرف الثاني بقبول نقب ملكية العقار إلى اسمه ويتعهد بتسديد الفواتير وباقي المستحقات المالية التي ستترتب على العداد في المستقبل لصالح الشركة السعودية للكهرباء.

وبناءً على ما تم سرده سابقًا؛ فلقد اتفق الطرفين على أن تتم عملية نقل ملكية العداد من الطرف الأول إلى الطرف الثاني، وبناء عليه تم التوقيع من قبل الطرفين.
اسم الطرف الأول وتوقيعه :……………………………..
اسم الطرف الثاني وتوقيعه :……………………………..

نموذج نقل ملكية عداد كهرباء بدون صك في السعودية 1444 يصيغة pdf

سيتم عرض نموذج لنقل ملكية عداد الكهرباء بدون صَك في السعودية بصيغة pdf “من هنا” لطباعته وتعبئته بالمواد التي تسمح بنقل ملكية العداد من المشترك القديم إلى المشترك الجديد، وذلك بغية صدور الفواتير الجديد باسم المشترك الجديد ومطالبة شركة الكهرباء بمستحقاتها المالية من المشترك الجديد.

وفي ختام نموذج نقل ملكية عداد كهرباء بدون صَك في السعودية 1444 تم التعريف بنموذج لنقل ملكية عداد كهرباء في المملكة العربية السعودية دون صَك.

أسئلة شائعة

  • ما هي رسوم عداد الكهرباء في السعودية

    تختلف رسوم عداد الكهرباء بحسب كمية الكهرباء المستجرة وطبيعة الاستخدام، فالرسوم تبدأ بقيمة 60 ريال للاستطاعات من 1 وحتى 30 كيلو فولت أمبير وحتى 250 ريال للاستطاعات أكبر من 152 كيلو فوات أمبير.

  • ما هي الأوراق المطلوبة لنقل ملكية عداد الكهرباء

    الأوراق المطلوبة لنقل ملكية عداد الكهرباء هو بطاقة الرقم الوطني لكل من المشترك الجديد والمشترك القديم، صورة لعقد الإيجار أو التمليك، فاتورة حديثة اعداد الكهرباء، تنازل رسمي من المشترك القديم لصالح المشترك الجديد.

المراجع

  1. ^ se.com.sa , الشركة السعودية للكهرباء , 10/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *