نوع من الفن الياباني مشهور بتطبيق الورق هو

نوع من الفن الياباني مشهور بتطبيق الورق هو

نوع من الفن الياباني مشهور بتطبيق الورق هو ؟ أحد الأسئلة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي داخل المملكة العربية السعودية والعالم العربي، حيث مع وجود الانترنت ومواقع التواصل المختلفة انفتحت الثقافات على بعضها ويتعرف الأشخاص على ثقافات الدول الأخرى المختلفة، ويزداد التساؤل على الاسم الخاص بفن تطبيق الأوراق الياباني، وفيما يأتي نتعرف على تفاصيل هذا الفن وأنواعه وتاريخه.

نوع من الفن الياباني مشهور بتطبيق الورق هو

نوع من الفن الياباني مشهور بتطبيق الورق هو فن الأوريغامي، وهي كلمة يابانية معناها طي الورق، ويتم تشكيل الورق على هيئة أشكال مختلفة وزخارف متنوعة، وعلى الرغم من إن تقنيات طي الورق محدودة، ولكن الإبداع هو تحديد آلية معينة لتشكيل الحيوانات والطيور والنباتات والصور التشكيلية، وكانت بداية الأوريغامي في اليابان عام 700 عند اكتشاف الورق في اليابان، حيث كان في البداية يستخدم في تشكيل الديكورات للأماكن الدينية، ثم انتشرت في الرسائل والهدايا، وانتشر الاوريغامي في اليابان حتى أصبح يدرس في المدارس اليابانية. [1]

شاهد أيضًا: حل لغز رجل تزوج أربع نساء ثم مات وكل النساء الأربع على ذمته

أنواع فن الأوريغامي

إن لفن الأوريغامي أنواع وأشكال متنوعة ويتم تطبيقها بشكل معين للحصول على الأشكال المختلفة، وفيما يأتي أنواع فن الأوريغامي:

  • الأوريغامي المتحرك: يتم تشكيل الورق بطرق معين على شكل طائر ويتطلب أن يقوم الشخص بتحريكه ليطير في الجو.
  • أوريغامي الطي الرطب: هو نوع أوريغامي الذي ينتج عنه أشكال منحنية بدلًا من الأشكال الهندسية المستقيمة والمسطحة، ويستخدم فيه نوع ورق رطب يشكل بسهولة، وعند جفاف الورق يظهر شكله النهائي.
  • الطي الشريطي: يمكن عمل هذا النوع من الأوريغامي من خلال طي الورق ونسجها من أجل الحصول على اشكال معينة مثل شكل النجم الصيني.
  • الأوريغامي التركيبي: يستخدم بتجميع القطع البسيطة المتطابقة لتصبح شكل معقد، وفي الأغلب تكون تلك القطع كرات مزخرفة قابلة للطي.

شاهد أيضًا: ما هو الطائر الملقب بالطائر الجمل

أنواع الأوراق المستخدمة في الأوريغامي

يمكن استخدام العديد من الأوراق في فن الأوريغامي، ولكن يوجد بعض أنواع الأوريغامي يجب استخدام أوراق معينة وهي:

  • أوراق كامي وهي ورقة مربعة بأبعاد 25سم، وتكون ملونة من جانب وبيضاء من الجانب الآخر.
  • الأوراق المدعومة وتتكون من طبقة من الأومونيوم وملصق بها طبقة من الورق.
  • أوراق آشي والتي تعد من أكثر الانواع شيوعًا في الأوريغامي، وتصنع من لحاء الأشجار.

شاهد أيضًا: ما هو الطائر الذي لا يطير يوم الأربعاء

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال نوع من الفن الياباني مشهور بتطبيق الورق هو ؟ كما تعرفنا على أنواع الأوريغامي الشهيرة وأنواع الأوراق المستخدمة الشهيرة التي يفضلها محبي هذا النوع من الفنون.

المراجع

  1. ^ researchgate.net , Origami , 4/8/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *