هل التيك توك راح يتقفل 2022

هل التيك توك راح يتقفل

هل التيك توك راح يتقفل 2022؟، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالخبر المتداول حول إقفال تطبيق التيك توك الشهير، الذي يعتبر من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي  الذي تخطت عمليات تحميله خلال 2020 ملياري عملية. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على حقيقة إقفال تطبيق التيك توك وما السبب في إغلاقه.

ما هو تطبيق التيك نوك

هو أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي التي حققت شهرة كبيرة منذ إطلاقها في عام 2016. يتم إنشاء مقاطع الفيديو القصية عبر التطبيق وتكون مدتها بين 3 ثوانٍ إلى 3 دقائق، يمكن استخدام التطبيق على أجهزة الأندرويد والآيفون. وقد تجاوزت عملية تحميل التطبيق خلال عام 2020 ملياري عملية. حظر التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة حكم الرئيس دونالد ترامب بسبب الصراع التقني المالي مع الصين، كذلك حظر التطبيق في الهند عام 2020.

هل التيك توك راح يتقفل

دعا المتحدث باسم لجنة الاتصالات الفيدرالية بريندان كار، كلًا من أبل وجوجل إلى إزالة تطبيق TikTok من متاجر التطبيقات الخاصة بهما بسبب جمع البيانات السرية. وقد نشر كار تغريدة قال فيها: “لقد طلبت من Apple وGoogle إزالة TikTok من متاجر التطبيقات الخاصة بهما بسبب ممارساته السرية في جمع البيانات”.واصفًا التطبيق بقوله  ” إنه ليس مجرد تطبيق فيديو آخر، “إنه صوف خروف”. كما قال إن التطبيق يقوم بجمع البيانات الحساسة التي تظهر تقارير جديدة أنها متاحة في بكين، قائلًا:إنه يجمع محفوظات البحث والتصفح وأنماط ضغطات المفاتيح والمعرفات البيومترية ومسودات الرسائل والبيانات الوصفية، ويجمع النصوص والصور ومقاطع الفيديو المخزنة في حافظة الجهاز”. كما نوه كار إلى أن المهندسين في الصين يمتلكون القدرة على الوصول إلى البيانات الأمريكية  بين سبتمبر 2021 ويناير 2022.

شاهد أيضاًرابط تحميل من تيك توك بدون حقوق

حقيقة قفل التيك توك

منح مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية “Brendan carr” شركة آبل وجوجل مهلة حتى 8 يوليو لإلغاء تطبيق Tiktok من متاجر التطبيقات. كما طالبهم بالشرح والتوضيح في حال عدم تنفيذهم لهذا الطلب. بالتزامن مع ذلك فقد نفت شركة “Bytedance” المالكة لمنصة تيك توك تلك الادعاءات. مؤكدة أنها تقوم بكل الخطوات التأمينية لمنع وصول الموظفين إلى بيانات المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية.حيث يتم حفظ تلك البيانات على خواتم شركة “Oracel” داخل الدولة. وبذلك فإن قفل التيك توك لا يزال غير مؤكدًا.

شاهد أيضاًحل مشكلة الاحتيال في التيك توك

الدول التي حظرت تطبيق التيك توك

هناك بعض الدول التي حظرت استخدام تطبيق التيك توك ومن أبزها:[1]

  • باكستان: التي حجبت التطبيق نتيجة إصدار هيئة تنظيم الاتصالات الباكستانية تحذيرًا نهائيًا لتطبيق تيك توك، بسبب نشره ما يخال الشريعة الإسلامية. وقد احتلك باكستان المرتبة 12 بعدد تنزيلات تطبيق تيك توك، حيث تم تحميله 43 مليون مرة ي كافة أنحاء البلاد.
  • أستراليا: تم إقفال التطبيق بحجة أنه خدمة للتجسس، كما نبه السيناتور الأسترالي جيم مولان نائب رئيس قسم التدخل الخارجي مستخدمي التطبيق للحذر من البرنامج قائلًا أن جمهورية الصين تسيء استخدامه. كما دعا الحكومة الأسترالية لإغلاقه.
  • الهند: حظرت الهند حوالي 59 تطبيقًا صينيًا نتيجة خلافاتها مع الصين ومن ضمن تلك التطبيقات تطبيق التيك توك. وقد جاء ذلك الإغلاق في إطار الحفاظ على الأمن الوطني.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على هل التيك توك راح يتقفل 2022 ، كما ذكرنا أبرز المعلومات عن تطبيق التيك توك، كذلك استعرضنا حقيقة قفل التيك توك، والدول التي حظرت تطبيق التيك توك وأسباب إلغائها للتطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *