هل الحمل بعد الدورة مباشرة يكون ولد

هل الحمل بعد الدورة مباشرة يكون ولد

هل الحمل بعد الدورة مباشرة يكون ولد، ترغب غالبية النساء بجنس مومود محدد فالبعض يفضل الولد والبعض يفضل البنت، ويمكن القول بأن سؤال هل الحمل بعد الدورة مباشرةً يكون ولد من التساؤلات التي تشغل بال الكثير من الأمهات، وسيتم اليوم من خلال موقع محتويات الإجابة عنه بالإضافة إلى تقديم مجموعة من المعلومات المتعلقة بتحديد جنس المولود.

هل الحمل بعد الدورة مباشرة يكون ولد

يعقد البعض بأن الحمل بعد الدورة مباشرةً يكون ولد، وهذا أمر غير صحيح فقد أوضحت الإحصائيات أن أغلب النساء اللواتي حملن بعد الدورة مباشرةً رُزقن ببنت وليس بولد وبشكل عام يكون احتمال الحمل ضئيل جدًا خلال هذه الفترة، بينما غالبية النساء اللواتي حملن في وقت الإباضة رُزقن بولد، تقسم الدورة الشهرية إلى طورين أساسيين ويمكن القول بأن عملية الإباضة تحدث في نهاية الطول الأول وبداية الطور الثاني أي أنها توافق الأيام 5 و6 و7 بعد انتهاء الطمث أي بعد أسبوع تقريبًا من توقّف نزف الدورة، وبالتالي عندما يخطط الزوجين للحمل في هذه الأيام بالتحديد تصل النطفة الذكرية (التي تحمل مورثات ذكر) إلى البويضة التي تنتظرها لتحدث عملية الإخصاب وهي أول خطوة في الحمل حيث تكون النطفة الذكرية أسرع من النطفة الأنثوية فتصل قبلها إلى البويضة.[1]

كيفية الحمل بولد

يجب التنويه بأن تحديد جنس المولود يكون بمشيئة الله تعالى ولا يوجد أي طريقة مضمونة لذلك وهذا ما أكده العلم والدين في الوقت ذاته، ولكن هناك بعض الممارسات التي يمكن أن تزيد احتمال الحمل بولد، ومنها:

  • استخدام الغسول الحمضي.
  • تحديد موعد التبويض.

شاهد أيضًا: معلومات عن الحمل بولد

استخدام الغسول الحمضي

تُبطن الأعضاء التناسلية بغشاء مخاطي وتتصف مخاطية المهبل بدرجة حموضة معينة مما يساعد على قتل العوامل الممرضة المختلفة وحمايته من الالتهابات والأمراض، ويعتبر استخدام الغسول الحمضي قبل الجماع مباشرةً من الأساليب المجرّبة والمهمة التي يتم اللجوء إليها للمساعدة على الحصول على ولد، ويجب التنويه بأن الاستعمال المتكرر للغسولات الحمضية سيزيد من احتمال الإصابات المهبلية ووصول العوامل الممرضة إلى عنق الرحم والرحم، ولذلك يجب الحذر عند استعمالها.

تحديد موعد التبويض

يمكن القول بأن تحديد موعد التبويض من الإجراءات المهمة التي يجب على المرأة القيام بها لما لذلك أهمية في حصول الحمل ومنعه وتحديد جنس المولود في الوقت ذاته، وتصادف الإباضة اليوم الخامس والسادس والسابع بعد الدورة الطمثية، تكون خصوبة المرأة في هذه الفترة مرتفعة جدًا، وبما أن النطفة الذكرية أسرع من النطفة الانثوية فإنها تكون أول الواصلين إلى البويضة الموجودة في البوق وهو الجزء من الجهاز التناسلي الذي يحتضن البويضة بعد خروجها من المبيض، وانطلاقًا من ذلك يعتبر تحديد موعد التبويض مهم جدًا في موضوعنا السابق.

علامات الحمل بولد

هناك مجموعة من العلامات التي تشير إلى أن المولود ولد وليس بنت، ومن أهم علامات الحمل بولد:[2]

  • ارتفاع معدل نبض الجنين (معدل النبض أعلى من 140 ضربة بالدقيقة).
  • بطن الحامل الكبير المتقدم نحو الأمام، ويكون البطن عند بعض النساء متجه نحو الأسفل وفي مستوى منخفض جدًا.
  • الغثيان الصباحي الشديد فتعاني المرأة كل صباح من غثيان وإقياء شديد وخاصةً في الثلث الأول من الحمل (أول ثلاثة أشهر).
  • زيادة جمال المرأة وأنوثتها بسبب زيادة الهرمونات الأنثوية في حال الحمل بذكر، وينعكس ذلك على نضارة بشرة المرأة وصفائها، كما أن الحامل بولد لا تعاني من مشاكل البشرة المرتبطة بالحمل كالكلف والتصبغات.
  • الاعتماد على البروتينات والأطعمة المالحة في النظام الغذائي اليومي كالمخلل واللحوم والبقوليات الخضراء كالفول والفاصولياء.

شاهد أيضًا: معلومات عن الحمل بولد

الأطعمة التي تساعد على الحمل بولد

هناك مجموعة من الأطعمة التي تُنصح الأم بالاعتماد عليها في النظام الغذائي إذ يُعتقد أنها تساعد في الحصول على ولد، وخاصةً الأطعمة الغنية بالصوديوم والبوتاسيوم مثل:[3]

  • الموز: يعتبر الموز من المصادر المهمة للبوتاسيوم، كما أنه غني بالمعادن المختلفة كالحديد والمغنيزيوم والنحاس.
  • الأفوكادو: يعد الأفوكادو من الفواكه اللذيذة والمفيدة في الوقت ذاته، يحتوي الأفوكادو على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والفيتامينات أيضًا.
  • البطاطس: يمكن القول بأن البطاطس من الخضراوات المفيدة والغنية بعنصري الصوديوم والبوتاسيوم.
  • البطاطس الحلوة: تُنصح الحامل التي ترغب بولد بتناول البطاطس الحلوة الغنية بعنصر البوتاسيوم.
  • الطماطم: إن الطماطم من الخضراوات المفيدة والضرورية للحامل، كما أنها غنية بالصوديوم والبوتاسيوم اللذان يزيدان احتمال الحمل بولد.
  • الفاصولياء: تختلف الفاصولياء في النوع والشكل، وتعد من الخضراوات الغنية بالصوديوم والبوتاسيوم.
  • المشمش: ينبغي على الحامل أن تتناول المشمش بكثرة حيث يؤمن لها حاجتها وحاجة جنينها من البوتاسيوم والصوديوم.

هزات الجماع والحمل بولد

تعتبر هزات الجماع من الأمور التي تساعد على تحديد جنس المولود، ومن الجدير بالذكر بأنه كلما كانت هزات الجماع أكثر كلما زاد احتمال الحمل بولد، ويُنصح الزوج أن يقوم بمداعبة الزوجة قبل الجماع لأن ذلك يزيد من المتعة وهزات الجماع وبالتالي تزيد فرصة الزوجين بولادة ذكر.

شاهد أيضًا: البشره والحمل بولد.. تعرفي كيفية معرفة نوع الجنين من خلال بشرتك

وضعية الجماع للحمل بولد

يتعلق جنس المولود بوضعية الجماع وهذا ما أكدته الدراسات التي تم إجراؤها على مجموعة كبيرة من الأزواج، وتعتبر الوضعية التقليدية هي الأنسب للحالة السابقة فهي تسمح بوصول السائل المنوي المحمل بنطاف الزوج إلى رحم المرأة وبالتالي ملاقاة البويضة الجاهزة للإلقاح، ولذلك يُنصح الأزواج باتباع هذه الطريقة لزيادة احتمال الحصول على ولد.

الحيوانات المنوية والحمل بولد

يعتمد جنس المولود بشكل أساسي على الذكر ومكونات السائل المنوي لديه، فكلما كان هذ السائل محمل بالنطاف النشيطة والفعالة كلما زاد احتمال أن تُرزق المرأة بولد، وقد أكدت التجارب أن الحمام الساخن قبل الجماع يزيد من حركة النطاف ونشاطها وبالتالي تصبح فرصة الحصول على ذكر أعلى.

أفضل الشهور للحمل بولد

يجد البعض أن جنس المولود يتعلق بالشهر الذي يحدث فيه الحمل، وعلى الرغم من أن ذلك بعيد عن العلم إلا أن هناك بعض التجارب التي تدعم الكلام السابق وتؤكده، فهناك بعض الأشهر التي تُنصح المرأة بالحمل بها لتُرزق بولد، وهذه الأشهر هي يناير ومارس ومايو ويوليو وسبتمبر ونوفمبر.

وهان ينتهي المقال حيث تمت الإجابة على سؤال هل الحمل بعد الدورة مباشرة يكون ولد، كما تم التطرق إلى كيفية الحمل بولد والعلامات المتعلقة بذلك بالإضافة إلى أنواع الأطعمة التي تزيد احتمال الحمل بولد وعلاقة ذلك بهزات الجماع ووضعيته، وأخيرًا تم توضيح فكرة الحيوانات المنوية والحمل بولد وأفضل الشهور التي تزيد احتمال ولادة الذكر.

المراجع

  1. ^ pubmed.ncbi.nlm.nih.gov , Gender of infants conceived on different days of the menstrual cycle , 12/05/2022
  2. ^ healthline.com , Myths vs. Facts: Signs You're Having a Baby Boy , 12/05/2022
  3. ^ bellybelly.com.au , Foods To Eat To Conceive A Boy , 12/05/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *