هل تم الغاء الاختبارات النهائية للفصل الثاني في السعودية

هل تم الغاء الاختبارات النهائية للفصل الثاني في السعودية

هل تم الغاء الاختبارات النهائية سؤال يبحث عن إجابته كثير من المواطنين في السعودية، خاصة بعد قرارات حظر التجول الكامل وإغلاق المدارس، وأخيراً تم الإعلان منذ قليل من قبل وزير التربية والتعليم في السعودية الدكتور حمد بن محمد عن انتهاء الفصل الدراسي الأول، وإلغاء امتحانات النصف الدراسي الثاني ونجاح جميع الطلبة والطالبات بلا استثناء، إليكم التفاصيل.

الغاء الاختبارات النهائية في السعودية

قامت رواد مواقع التواصل الاجتماعي بنشر تغريدة على تويتر# إلغاء_ الاختبارات، وذلك بعدما أغلقت جميع المدارس اقتصار التعليم على المنصات التعليمية الإلكترونية فقط، وعدم قدرة الطلاب والمعلمين على التكيف مع المنظومة التعليمية الجديدة، وطالبوا بإلغاء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني.

ولهذا قام خادم الحرمين الملك سلمان بإصدار أمر ملكي بإلغاء الامتحانات ونجاح الطالبة جميعاً.

إعلان وزارة التربية والتعليم بالغاء امتحانات النصف الدراسي الثاني

أعلنت وزارة التعليم السعودية اليوم الخميس الموافق 16 أبريل عن قرار جديد وهو إلغاء الاختبارات النهائية 2020، واعتماد الدرجات لنتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول.

وأعلنت أيضا أن درجات النصف الأول سوف تكون هي نفسها درجات النصف الثاني، ونجاح الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة الابتدائي والمتوسط والثانوي، بدون الحاجة لإجراء امتحانات.

رد فعل الطلاب على قرار الغاء الاختبارات النهائية

منذ قليل كان موقع تويتر ينتشر بتغريدة إلغاء الاختبارات النهائية، وبعد القرار الذي صدر بنجاح جميع الطلبة وإلغاء الامتحانات دشن الطلاب تغريدة شكر بعنوان # شكرا_ وزير_ التعليم، تعبيراً عن مدى سعادتهم بهذا القرار الجديد بإلغاء اختبارات النصف الدراسي الثاني.

كما شكر أولياء الأمر أيضا وزير التربية والتعليم بإلغاء الاختيارات النهائية خوفاً على أبنائهم من الذهاب إلى المدارس مع انتشار فيروس كورونا في السعودية.

وبهذا نكون قد تعرفنا على حقيقة هل تم الغاء الاختبارات النهائية فى السعودية وهل هذا قرار حقيقى بالفعل، وهل تم نجاح الطلاب بدون إختبارات نهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *