وسيط مجموعة البيانات الموضحة في الجدول أدناه هو

وسيط مجموعة البيانات الموضحة في الجدول أدناه هو

وسيط مجموعة البيانات الموضحة في الجدول أدناه هو ؟ يتم تعريف الوَسيط الحسابي في الرَياضيات على أنه المتوسط بين الأرقام التصاعدية والتنازلية. كما ويتم استخدامه لتحديد مركز مجموعة معيّنة من الأرقام أو البيانات، وفي معادلات العمليات الحسابية. وفي موقع محتويات، سنجيب على: سؤال وسيط مجموعة البيانات الموضّحة في الجَدول أدناه هو ١٥٠، ١٥١، ١٥٢،١٥٣.

وسيط مجموعة البيانات الموضحة في الجدول أدناه هو

وَسيط مجموعة البيانات الموضّحة في الجدول أدناه هو ١٥٠-١٥١-١٥٢-١٥٣ ؟ هو: 151. ولاستخراج الوسيط الحسابي، نقوم بفصل القسم الأول من القيم الرقمية عن القسم الثاني، ونعتمد على النقطة الوسطية بعد ترتيب القيم العددية تصاعديًا أو تنازليًا. كذلك ويخضع المتوسط الحسابي لعدة قوانين يجب مراعاتها في العمليات الحسابية. أبرزها ترتيب الأرقام، ومعرفة عددها وخاناتها، وتقسيمها عليه. ففي الأعداد الفردية نقوم بترتيب الأعداد من الأكبر إلى الأصغر، وإيجاد العدد المتوسط بينها. في حين أنه بالأعداد الزوجية، فنقوم بالترتيب من الأصغر إلى الأكبر، واختيار الرقمين الوسطيّين، ونقسمهم على العدد 2. [1]

بذلك نكون قد قدّمنا الإجابة الصحيحة على سؤال وسيط مجموعة البيانات الموضّحة في الجَدول أدناه هو . كما وعرضنا ما هو مفهوم المتوسط الحسابي، وكيف يمكن استخراجه من ضمن مجموعة من الأعداد.

المراجع

  1. ^ investopedia.com , Arithmetic Mean: Definition, Limitations, and Alternatives , 11/01/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *