وفاة الأمير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز

وفاة الأمير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز

وفاة الأمير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز والذي أعلن عنه في الساعات القليلة الماضية من قبل شقيقة الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود، ومن خلال المقال التالي سنوضح معلومات عن الأمير الراحل.

وفاة الأمير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز

أعلن الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود؛ في بيان رسمي عن وفاة أخيه الأمير مشهور بن مساعد، وذلك بعد معاناة مع المرض حيث خضع الأمير الراحل لعمليات جراحية صعبة في أغسطس الماضي، ووصفه بأطيب قلب وأنقى شخص قابلة في حياته، ونعى الأمير الراحل الكثير  من المعردين وأبناء الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية [1].

من هو الأمير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز

الأمير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز، أحد من أحفاد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، وهو شقيق الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود؛ والدته هي الأميرة نورة بنت إبراهيم الدغيثري، ووالده هو مساعد بن عبدالعزيز آل سعود، الأبن الحادي عشر من أبناء الملك عبدالعزيز آل سعود من زوجته الأميرة الجوهرة بنت سعد السديري، يمتلك الأمير مشهور حصة في شركة زين للإتصالات، وذلك بامتلاكه مؤسسة فادن للتجارة والمقاولات.

شاهد أيضاً: كم عدد ابناء الملك عبدالعزيز الذكور والإناث وما هي أسماءهم

أبناء الأمير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز

تزوج الأمير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز، من الأميرة غادة بنت يزيد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود، ابنة الأميرة نورة الثانية بنت عبدالعزيز آل سعود، ولديه من الأبناء:

  • الأمير عبد العزيز بن مشهور بن مساعد آل سعود، وهو  متزوج من الأميرة غدير بنت نايف بن عبد الله بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وله منها من الأبناء الأمير عبد المجيد، والأمير خالد.
  • الأمير سعود بن مشهور بن مساعد آل سعود
  • الأمير خالد بن مشهور بن مساعد آل سعود، وهو متزوج من الأميرة مضاوي بنت عبد الله بن سعد بن محمد آل سعود، كما له من البنات الأميرة هيا.
  • الأميرة سارة بنت مشهور بن مساعد آل سعود
  • الأمير محمد بن مشهور بن مساعد آل سعود

في الختام نصل إلى نهاية مقال وفاة الأمير مشهـور بن مساعـد بن عبدالعزيز، والذي قدمنا من خلاله جميع المعلومات حول الأمير مشهور الذي رحل عن عالمنا بعد معاناة مع المرض.

المراجع

  1. ^ akhbaar24.argaam.com , akhbaar24.argaam.com , 04/02/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *