يمكن تبليط المستوى فقط بمضلع منتظم، هل العبارة صواب أم خطأ؟

يمكن تبليط المستوى فقط بمضلع منتظم، هل العبارة صواب أم خطأ؟

يمكن تبليط المستوى فقط بمضلع منتظم، هل العبارة صواب أم خطأ؟ من أكثر الأسئلة المنتشرة بين محب علم الرياضيات، وعلم الرياضيات من العلوم المهمة والمميزة للغاية وكذلك من العلوم التي يعتقد البعض في الكثير من الأحيان أنها صعبة وذلك لأنها تحتاج إلى الكثير من التفكير والعمل باستمرار على حلها ووجود الإجابة الصحيحة لها.

يمكن تبليط المستوى فقط بمضلع منتظم، هل العبارة صواب أم خطأ؟

يمكن تبليط المستوى فقط بمضلع منتظم، هل العبارة صواب أم خطأ؟ العبارة خطأ،  وذلك لأن تبليط المستوى من الممكن أن يحدث من خلال المضلعات المنتظمة وكذلك المضلعات الغير منتظمة وليست المنتظمة فقط، كما يوجد الكثير من أنواع المضلعات ومنها مضلعات متساوية الاضلاع واخر متساوية الزوايا، كذلك يوجد مضلعات منتظمة وهي المضلعات التي تتساوى فيها الاضلاع والزوايا، كما أنه من الممكن أن يتم حساب الزوايا المتساوية وذلك من خلال استخدام قانون معين لها ويوجد كذلك المضلع المنتظم ويوجد المضلع المحدب والمقعر كذلك، يجب معرفة انه يكون محدب وذلك في حالة كانت زواياه الداخلية اكبر من 180 درجة.

شاهد أيضاً: مقدار التماثل الدوراني في المضلع الخماسي المنتظم هو

ما هو المضلع المنتظم

قام علماء الرياضة بتعريف المضلع المنتظم على أنه عبارة عن شكل هندسي تتساوى فيه مجموع قياسات جميع زواياه كلها، عمل العلماء على وضع قانون يساعد في إيجاد قياس الزوايا الخاصة بالمضلع المنتظم وهذا القانون هو (ن-2)×180÷ن، حيث أنه عبارة عن عدد أضلاع المضلع المنتظم، كما أن المضلع المنتظم يكون عبارة عن نجم خماسي من حيث الشكل أو يكون محدب، كذلك يجب معرفة أن المضلع المنتظم الاضلاع الخاصة به تكون متساوية في التناظر الدوراني، وجميع زوايا المضلع المنتظم تتحد في النقطة التي تتواجد بها على محيط الدائرة، ويطلق على المضلع الذي تتقابل جميع زواياه في نقطة المنتصف باسم المضلع المماسي.

محيط مضلع ثماني منتظم طول ضلعه 53سم يساوي 28 سم، هذا المثال من الأمثلة التي قد تقابل الشخص أثناء بحثه عن المضلع المنتظم ويجب التعرف على إجابته بشكل صحيح.

  • يجب معرفة في البداية أن عبارة محيط ثماني منتظم طول ضلعه 53 يساوي 28 سم ما هي إلا أجابه خاطئة.
  • من خلال التعويض بالقانون نصل إلى أن الناتج النهائي سوف يساوي 28 لذلك الحل لن يكون كذلك وإنما ببعض الخطوات الأخرى.
  • المعطيات هي طل الضلع 3.5 وكذلك عدد الأضلع الخاصة بالمضلع هي 8.
  • إذا الحل يكون 3.5 ×8 =28 سم.

شاهد أيضاً: بحث عن المضلعات المتشابهة doc

وفي النهاية تعرفنا على إجابة سؤال يمكن تبليط المستوى فقط بمضلع منتظم، هل العبارة صواب أم خطأ؟، يعتبر درس تبليط المضلع من الدروس التي يجب على كل طالب دراسته وتعلم الكثير من الأشياء عنه ومعرفة الطريقة الصحيحة التي يجب حل المسائل الخاصة بهذا الدرس بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *