يوجد في السلة ١٥ برتقالة و٨ تفاحات ، فما العدد التقريبي لحبات الفاكهة التي في السلة ؟

يوجد في السلة ١٥ برتقالة و٨ تفاحات ، فما العدد التقريبي لحبات الفاكهة التي في السلة ؟

يوجد في السلة ١٥ برتقالة و٨ تفاحات ، فما العدد التقريبي لحبات الفاكهة التي في السلة ؟ هي إحدى المسائل التي وردت في مادة الرياضيات بكتاب الطالب في المنهاج السعودي، ويعتمد الحل على إجراء عملية التقريب في الرياضيات للحصول على عدد صحيح أو عدد عشري منتهي. سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على حل هذه المسألة، وعلى التقريب في الرياضيات.

يوجد في السلة ١٥ برتقالة و٨ تفاحات ، فما العدد التقريبي لحبات الفاكهة التي في السلة ؟

يوجد في السلة ١٥ برتقالة و٨ تفاحات ، فما العدد التقريبي لحبات الفاكهة التي في السلة ؟ الإجابة الصحيحة هي: 20 حبة من الفاكهة، حيث تعتمد عملية التقريب في الرياضيات على إزالة عدد كبير من الأرقام وتحويلها إلى عدد صحيح أو عدد عشري منتهي، والتقريب من الأدوات المفيدة جدًا في الحياة اليومية، إذ تساعد في اختصار كمية كبيرة من الأعداد العشرية الضخمة إلى عدد صحيح.

شاهد أيضًا: افضل تقدير ل 31 من 68 7 هو

التقريب والتقدير التقريبي

يعتبر الهدف الرئيس من عملية التقريب هو تبسيط الأرقام عبر جعلها أسهل وأقصر مما كانت عليه عند كتابتها أو قراءتها، وذلك مع الحفاظ على قربها من الرقم الأصلي، والجدير بالذكر أن التقريب إلى أقرب عدد صحيح هو من أكثر طرق التقريب شيوعًا واستخدامًا في المسائل الرياضية. ولمعرفة قواعد التقريب من الضروري معرفة المنزلة المطلوب التقريب لها (عشرات، أو آحاد، أو مئات)، وهو من العمليات الهامة في الرياضيات كونه يساعد في التخلص من جزء كبير من الأرقام وتقريبها إلى عدد عشري منتهي أو عدد صحيح.

وبذلك نكون قد عرفنا حل المسألة يوجد في السلة ١٥ برتقالة و٨ تفاحات ، فما العدد التقريبي لحبات الفاكهة التي في السلة ؟ كما تعرفنا على التقريب في علم الرياضيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *