15 فكرة مشروع مربح تبدأ من 50 دولار

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 15 مارس 2020 , 01:03
15 فكرة مشروع مربح تبدأ من 50 دولار

إذا كنتَ تبحث عن فكرة مشروع مربح ، وكنت تنوي أن تبدأ نشاطًا تجاريًا إلى جانب عملك الحالي، أو كنت طالباً، أو كنتِ ربةَ منزلٍ  وتبحثين عن دخل إضافي، أو لو كنتَ عاطلاً عن العمل، فهناك أكثر من فكرة مشروع مربح والتي يمكنك البدء بها من 50 دولارًا فأكثر، وعليك أن تعرف أنّه من غير المحتمل أنْ تجعلك أيًا من أفكار المشاريع المتعلقة بهذه الميزانية تعمل بدوام كامل خلال الأشهر القليلة الأولى، ولكن جميعها لديها القدرة على النمو لتصبح مصادر دخل ذات معنى مع قدرٍ كافٍ من العمل الشاق والمثابرة.

دعنا نلقي نظرة على 15 من هذه الأفكار التجارية الأقل تكلفة مع إمكانيات قوية:

مشروع مربح كالتدوين

هذا ما يحلم به كل من يتصفح الويب، فقط قم بإطلاق موقع ويب بسيط وشاهد التدفقات النقدية التي تأتيك من هذا الموقع وبالتأكيد هذا لا يحدث بين عشية وضحاها، ولكن حقيقة الأمر هي أنه ليس من الصعب جدًا البدء بمدونة وجعلها مشروع مربح خاص بك، وللقيام بذلك بشكل صحيح، ألقِ نظرة على الخطوات التالية:

خطواتك نحو التدوين:

  • ابدأ باختيار موضوع تعرفه كثيرًا، ثم اختر اسماً لمدونتك.
  • قم بإنشاء المدونة الخاصة بك وقد تساعدكَ الكثير من المصادر والفيديوهات على منصة اليوتيوب في ذلك.
  • اختر منصة سهلة التعلم مثل WordPress لبناء موقع الويب الخاص بك أو blogger المجانية تماماً.
  •  ابدأ في إنشاء محتوى حصري من شأنه أن يساعد جمهورك في نهاية المطاف على حل مشاكل حقيقية لديهم من خلال موقعك أو مدونتك وجعل فكرتك مشروع مربح حقاً.
  • قم بالبحث عن بعض البرامج التابعة المناسبة حيث ستأتي إيراداتك.
  • بعد ذلك، تعلم كل ما يمكنك القيام به حول التسويق عبر محرك البحث، وبناء علاقات مع المدونين الآخرين ومالكي مواقع الويب داخل مكانك وترويج موقعك جيداً.
  • أخيرًا، خصص وقتًا كل أسبوع لوضع محتوى جديد على الموقع، وحذف الروابط الميتة وغيرها من عمليات الصيانة.
  • افعل ذلك ثلاث أو أربع مرات، واخترت موضوعاتك جيدًا، فقد يكون لديك بالفعل بعض الدخل الجيد منها. [1]

خدمات السكرتارية: الكتابة والنسخ والتدقيق اللغوي

تحتاج العديد من الشركات الصغيرة والأفراد إلى هذه الخدمات، ولكن لا توجد حاجة كافية لتوظيف موظف بدوام كامل أو مؤقت من خلال وكالة توظيف، وعلى افتراض أنّ لديك جهاز كمبيوتر وطابعة وبريدًا إلكترونيًا (والمهارات اللازمة)، فأنت جاهز تمامًا، واذا لم تكن لديك المهارات اللازمة يمكنك أن تطور نفسك بنفسك وتجعل من تقديم هذه الخدمات هي فكرة مشروع مربح إضافي الى جانب عملك الحالي. [1]

مشروع مربح آخر “وكالة إنشاء المحتوى”

إذا كانت لديك الخبرة الجيدة في الكتابة مع بعض المهارات اللازمة للكتابة على مواقع الانترنت أو صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، فيمكنك بدء هذا العمل حرفيًا بدون أي نقود، وهذه الفكرة هي بسيطة ويمكن إدارتها بسهولة من أي مكان.

يعد التسويق عبر المحتوى هذه الأيام واحدة من أكثر الطرق المثمرة لجلب نتائج رائعة لعملك عبر الإنترنت، ومع ذلك فإن كتابة محتوى جيد ليست مهمة سهلة، والأهم من ذلك أن شركة قوقل Google تواصل تحديث خوارزمياتها والتعامل مع هذه الخوارزميات غير ممكن إذا لم يكن عملك هذا عليه طلب كبير على كتابة المحتوى الجيد.

يمكنك تشكيل فريق من كتاب المحتوى المستقلين في البداية وتلقي الطلبات من العملاء، وبمجرد حصولك على طلب جيد على عملك، يمكنك بعد ذلك توظيف كتاب دائمين وتحقيق ربح جيد. [2]

مشروع تنظيف الشبابيك

أحد الأعمال التجارية الأخرى التي يمكنك البدء فيها بأقل من 50 دولار هي شركة لتنظيف النوافذ، ومع ذلك، لتنظيف نوافذ المتاجر الكبيرة بكفاءة قد تحتاج إلى أكثر من 100 دولار من المعدات.

لذا، ابدأ باستخدام المنازل الصغيرة والأماكن المحدودة بالأدوات الأساسية،وقم بتخصيص عائدك الأولي لزيادة حجم مشروعك. [2]

مشروع خدمة الدليل السياحي

أحدثت شبكة الإنترنت فرقًا كبيرًا في تقليل الحواجز التي تحول دون البدء بعمل مشروع مربح، إذا كنت تعرف المنطقة التي تسكنها جيدًا، يمكنك ببساطة الاشتراك باستخدام موقع ويب مثل Vayable.com والسماح لهم بالعثور على عملائك مقابل جزء بسيط من الإيرادات.

بمجرد كسب بعض المال، يمكنك تشجيع الزوار العائدين على المجيء إليك مباشرةً.

مشروع عملك كمساعد افتراضي

إذا كان لديك هاتف وجهاز كمبيوتر وإمكانية الوصول إلى الإنترنت، فيمكنك أن تكون مساعدًا افتراضيًا (VA).

هذه هي واحدة من الشركات الجديدة التي يمكنك أن تبدأ بأقل من 50دولار، وقد يكون العمل مختلفًا تمامًا مع كل عميل، ولكن قد يشمل إعداد التقارير والبحث والتحرير وإدارة وسائل التواصل الاجتماعية وتحديد المواعيد والعديد من الخدمات الأخرى.

تصميم شعار للشركات

تصميم الشعارات هو عمل بسيط نسبيا للبدء به، يمكنك القيام بشعارات فريدة من نوعها أو تقديم تصميمات منخفضة التكلفة تبدأ من القوالب ويتم تعديلها لتناسب العميل.

واحدة من أسهل الطرق للبدء هي Fiverr.com، ويأخذ Fiverr.com دولارًا من كل عملية بيع بقيمة 5 دولارات، لذلك قد تتساءل عن كيفية جني البائعين المال،الأمر كله يتعلق بالخدمات الإضافية، حيث يمكن أن تضيف 100 دولار أو أكثر إلى الطلب. [2]

 استيراد الأدوات الإلكترونية

إذا نظرت إلى أفضل العناصر مبيعًا على أمازون Amazon أو ايباي eBay، فربما ستلاحظ أن العديد منها من الصين، واليك ببساطة فكرة مشروع مربح آخر وهي ببساطة أنّه يمكنك شراء مخزونك الأولي وإنشاء علامة تجارية والإعلان عن منتجاتك عبر الإنترنت.
يمكنك حتى استخدام البيع عبر الدروب شيبينغ dropshipping للقيام بكل شيء دون مستودع مادي. [3]

مشروع مربح كمترجم لغة

على الرغم من التقدم المذهل في الترجمة الآلية، لا يزال الطلب على المترجمين الماهرين مرتفعًا للغاية وربما يظل كذلك لبعض الوقت.

يمكنك البدء في البحث عن عمل على منصات مثل فايفر Fiverr أو أب وورك Upwork وبناء عملائ، و إنها لفكرة جيدة أن تتصل مباشرة بالمدونين المشهورين وسؤالهم عما إذا كانوا سيفكرون في ترجمة مدونتهم إلى لغة أخرى. [3]

مشروع إعطاء دورة عبر الإنترنت

تخيل الفرصة لتدريس الآلاف من الأشخاص في أي مكان حول العالم، وبفضل قوة الإنترنت، والتخطيط الدقيق، والعالم المليء بالطلاب، أصبح الآن في عالم الإمكانيات والتطور الذي نعيشه تعليم ما تعرفه حتى لو كان بسيطاً عن طريق كتابة الدورة التدريبية وتجهييز لوحة بيضاء وتسجيلها ليتمكن أي شخص من الوصول إليها.

عادة ما تكون الدورات الرقمية التي يتم متابعتها جنبًا إلى جنب مع كتاب إلكتروني منشور، وهذه فرصة ممتازة للأشخاص الناجحين لتبادل النصائح والحيل وأسرار العمل، ويتم تدريس الفصول الدراسية من خلال المدونات والبودكاست واليوتيوب وغيرها من المنصات التي قد تجلب لك ربحاً جيداً. [3]

مستشار لتحليل البيانات

مع ظهور “البيانات الضخمة”، يحتاج عدد متزايد من الشركات إلى فهم كميات المعلومات لتعديل استراتيجيات أعمالهم ، ومحلل البيانات هو شخص لديه الخبرة الفنية لإنجاز هذه المهمة، وغالبًا ما يكون له خلفية في الاقتصاد أو الرياضيات أو العلوم المالية. [3]

مشروع إزالة القمامة

مثل إعادة التدوير ، إذا كنت تستمتع بالعمل في الهواء الطلق، فيمكنك أن تدر دخلاً جانبيًا جيدًا لتنظيف القمامة خارج المباني التجارية والمكاتب والصناعية – خاصة بالنسبة للشركات التي لديها مواقف كبيرة للسيارات تحتاج إلى تنظيف منتظم. ويمكنك القيام بذلك باستخدام معدات رخيصة مثل أداة البيك آب الرخيصة والمكنسة. [3]

مشروع تصميم الأزهار

عيد الحب، أعياد الميلاد، حفلات الزفاف، تستمر القائمة وتطول على مدار السنة، هناك العشرات من المناسبات التي يحتاج فيها الأشخاص لطلب الزهور، والأكثر من ذلك هو أنه بمجرد أن تصل إلى مستوى فكرة العمل هذه، يمكن أن تظل تكاليفك منخفضة نسبيًا إذا كنت تعرف مصدر الزهور، مما يجعل هذه فكرة مشروع مربح بشكل خاص في المنطقة الجغرافية الصحيحة. [3]

البضائع اليدوية

إذا كنت شخصًا بارعاً، فيجب عليك إلقاء نظرة على Etsy، وهو أكبر سوق على الإنترنت للسلع المنزلية والمصنعة بشكل تقليدي.

ستجد مزيجًا رائعًا من محافظ الجلد والمصابيح المصنوعة من الخشب والقمصان الفريدة المطبوعة يدويًا والمجوهرات وأشياء أخرى لا حصر لها، وغالباً ما يتوسع البائعون الكبار خارج المنصة، حيث ينشئون علاماتهم التجارية الخاصة ويفتحون المتاجر في جميع أنحاء العالم، مما يجعل هذه واحدة من أكثر الأفكار مجدية لمشروع مربح. [3]

البيع على موقع ايباي eBay

ايباي هو سوق حيث يمكنك شراء وبيع أي سلع جديدة أو مستعملة تقريبًا، ولقد تم صنع العديد من الثروات واستمرار صنعها من قبل المشترين والبائعين الأذكياء على موقع eBay.

للبدء في eBay، ستحتاج إلى إعداد حساب تجاري على eBay وحساب PayPal للنشاط التجاري (ستحتاج إلى إجراء عملية تحقق والتي يمكن أن تستغرق وقتًا)، بعد ذلك، يلزمك تحديد نوع المنتجات التي ستشتريها وتبيعها من خلال متجر eBay، وفي هذه المرحلة، يتعلق الأمر بالبحث عن الصفقات داخل وخارج المنصة لإعادة بيعها لتحقيق ربح. يمكن أن يتغير السوق بسرعة، لذا ستحتاج إلى التعديل المستمر لمعظم منافذ البيع والشراء الخاصة بك ليبقى مشروعك مربح.

المراجع

  1. ^ thebalancesmb.com , Business Ideas on a Budget , 10/3/2020
  2. ^ businessalligators.com , 50 Small Business Ideas (2020 Trends Updated) , 10/3/2020
  3. ^ passiveairbnb.com , 121+ Most Profitable Business Ideas for 2020 to Work From Home , 10/3/2020
4193 مشاهدة