192.168.1.1 تغيير كلمة السر

كتابة علي مخيص -
192.168.1.1 تغيير كلمة السر

192.168.1.1 تغيير كلمة السر، حيث أصبحت حماية الراوتر من أهم الأمور الواجب المحافظة عليها من قبل المستخدم الرئيسي، وذلك مع ارتفاع عدد الجرائم الإلكترونية بشكل كبير، بالإضافة لضمان وصول الإنترنت بكفاءة عالية دون ضغط على الراوتر من قبل عدد كبير من الأجهزة الغير مرغوب بها. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على الرقم الخاص بالدخول لإعدادات الراوتر 192.168.1.1 تغيير كلمة السر.

192.168.1.1 تغيير كلمة السر

يعتبر هذا الرابط هو الرابط الرسمي الذي يمكن من خلاله الدخول إلى إعدادات الراوتر وتغيير اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالإعدادات والتي يمكن من خلالها تبديل كلمة مرور الواي فاي، بالإضافة لضبط الإعدادات بالشكل المطلوب، وذلك لتأمين حماية للراوتر من أن يتصل به أي شخص غريب خصوصاً أنه بحال اتصل المستخدم بالراوتر لمرة واحدة فقط سيتم الاتصال في كل مرة وبشكل تلقائي من قبل الجوال، مما يدفع بالمستخدم لتغيير كلمة السر الخاصة بالواي فاي بشكل دوري لتأمين أفضل حماية ممكنة من اتصال الغرباء.[1]

كيفية تغيير كلمة سر إعدادات الراوتر

يمكن للمستخدم أن يقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة بإعدادات الراوتر بسهولة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب على المستخدم أن يقوم بإدخال رابط الدخول إلى إعدادات الراوتر ضمن مربع البحث الخاص بالمتصفح 168.1.1.
  • ينبغي على المستخدم أن يقوم بإدخال جميع البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول والتي تتواجد على أحد جوانب الراوتر، بالإضافة إلى أنه يمكن الحصول على هذه البيانات من خلال الاتصال على رقم الشركة.
  • الضغط على خيار Administration.
  • النقر على خيار User Mangement.
  • ينبغي على المستخدم أن يقوم بكتابة كلمة السر القديمة في مكانها المخصص، ثم كتابة كلمة السر الجديد وتأكيدها مرة الثانية والنقر على خيار حفظ.
  • يجب على المستخدم أن يقوم بتسجيل الخروج بشكل نهائي بعد الانتهاء من عملية تغيير كلمة المرور والدخول من جديد مع تأكيد كلمة المرور الجديدة.

كيفية تغيير كلمة سر إعدادات الراوتر من الجوال

يعتبر الكود 192.168.1.1 هو الكود الرسمي لدى معظم أنواع الراوترات، كما يمكن للمستخدم أن يقوم بتغيير الإعدادات من الجوال، وذلك عن طريق الدخول إلى متصفح الإنترنت الرسمي الموجود على الجوال، على سبيل المثال مصفح جوجل كروم، ثم النقر على خيار Desktop site، وذلك حتى يتحول تصميم المتصفح إلى واجهة بسيطة يمكن التعامل معها بسهولة، ثم إدخال الكود الرسمي الخاص بالدخول إلى إعدادات الراوتر 192.168.1.1، بالإضافة لكتابة اسم المستخدم وكلمة السر الموجودين على أحد وجوه الراوتر، وذلك للوصول إلى إعدادات الراوتر، ثم النقر على خيار wlan وإدخال كلمة المرور الجديدة عن طريق SSID.

شاهد أيضاً: كيفية تغير كلمة المرور واي فاي.

كيفية تغيير كلمة سر إعدادات الراوتر من الكمبيوتر

يمكن للمستخدم ان يقوم بتغيير كلمة السر الخاصة بإعدادات الراوتر متى يشاء من خلال الكمبيوتر، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • يجب على المستخدم أن يدخل إلى المتصفح الرئيسي على الكمبيوتر.
  • ينبغي على المستخدم أن يقوم بكتابة كود التفعيل 168.1.1 ضمن مربع البحث.
  • يجب على المستخدم أن يقوم بكتابة اسم المستخدم، بالإضافة لكلمة المرور، وذل حتى يتمكن من الدخول إلى صفحة الإعدادات.
  • الضغط على خيار WLAN الموجود في صفحة الإعدادات.
  • التوجه إلى مكان وجود كلمة المرور القديمة وحذفها، ثم إدخال كلمة المرور الجديدة وتأكيدها والنقر على خيار حفظ.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن 192.168.1.1 تغيير كلمة السر، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن كود الدخول إلى إعدادات الراوتر، بالإضافة لطريقة تغيير كلمة مرور الواي فاي من الجوال أو حتى من الكمبيوتر.

المراجع

  1. ^ .stc.com.sa , احمي شبكي بكلمة سر , 21/06/2022
256 مشاهدة