قياس Qiyas تحديث بيانات البريد الالكتروني والتحقق من رقم الهوية … موعد الاختبار التحصيلي

قياس Qiyas تحديث بيانات البريد الالكتروني والتحقق من رقم الهوية … موعد الاختبار التحصيلي
قياس Qiyas تحديث بيانات البريد الالكتروني والتحقق من رقم الهوية ... موعد الاختبار التحصيلي

أعلنت هيئة قياس بالمملكة العربية السعودية، عبر موقعها الإلكتروني، وصفحتها الخاصة على تويتر للتواصل الاجتماعي، عن ضرورة تحديث الطلاب بياناتهم على رابط الموقع، وذلك قبل موعد الاختبار التحصيلي قياس كما خصصت مهلة للتحديث والتحقق، لا يجب أن يتخطاها الطالب.

الاختبارات التجريبية 1441

قررت هيئة قياس بالمملكة عمل اختبارين، أحدهما تجريبي والأخر نهائي، فمن خلال خوض تجربة الاختبار التجريبي، يستطيع الطالب معرفة شكل الامتحان، عدد الأسئلة، وطريقة السؤال، مما يسهل عليه خوض الامتحان النهائي دون الإحساس بالخوف من شيء جديد لم يعهده.

كما أنه يوجد فاصل زمني يمكن الطالب من دراسة نقاط ضعفه، ومحاولة التغلب عليها قبل موعد الاختبار التحصيلي قياس النهائي، والذي سيؤدي بدوره تحسين نتائج الطلاب، والحصول على معدلات أعلى تساعدهم على تحقيق أحلامهم.

اقرأ ايضاً: رابط قياس الخدمات الالكتروانية

طريقة بيانات البريد الالكتروني والتحقق من رقم الهوية

كما أشارت هيئة قياس السعودية، إلى وجوب تحديث البريد الإلكتروني للطالب وتحقيق هوية الوطنية، قبل موعد الاختبار التحصيلي قياس على موقعها الإلكتروني، وحددت يومان للطلاب و يومان آخران للطالبات.

ثم قامت بمد فترة التحديث والتحقق، نظرًا لما لاقاه بعض الطلاب من صعوبة في التحديث، وفشل في تسجيل بياناتهم المحدثة عبر الرابط، فتقرر أن يكون الموعد النهائي هو 15 مايو الموافق 22من شهر رمضان الجاري.

الاختبار التحصيلي قياس
الاختبار التحصيلي قياس

ما هو موعد الاختبار التحصيلي النهائي قياس

حددت هيئة قياس موعد الاختبار التحصيلي النهائي، يوم السادس عشر (16) من شهر شوال القادم، والذي يفصله عن الاختبار التجريبي عشرة أيام، فهناك فرص لجميع الطلاب ان يتحققوا من اي شيء قبل الاختبار.

تحديث البيانات للطلاب والطالبات بالخطوات

اختارت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة، طريقة سهلة ومبسطة للتحديث والتحقق للطلاب، قبل موعد الاختبار التحصيلي وهي كما يلي بالخطوات.

  1. الدخول على رابط قياس الإلكتروني من خلال هدا الرابط
  2. تحديث بريد الطالب الإلكتروني.
  3. تأكيد هوية الطالب الوطنية.
  4. رفع صورة شخصية حديثة للطالب تتوافق مع الطورة السابقة له على الموقع.

ويجب على الطالب ادخال بياناته من خلال الحاسوب، ولا يسمح له باستخدام الأجهزة الإلكترونية الأخرى، مثل الأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية.

اقرأ ايضاً: الاستعلام عن قياس برقم الهوية 1441

ما هي خطوات الاختبار التحصيلي

قامت الهيئة الوطنية قياس بوضع آلية، يتم من خلالها اختبار قدرات الطالب التحصيلية ومهارته التحليلية، من خلال خضوع الطلاب للاختبار عن بعد، وأكدت أنه سوف يتم التحقق من هوية الطالب بواسطة أجهزة إلكترونية.

  1. دخول الطالب منصة قياس والتسجيل في الاختبار التجريبي الإلزامي، الذي سيتم عقده قبل موعد الاختبار التحصيلي قياس.
  2. التسجيل في الاختبار النهائي، حيث يتم اختيار المواد والتخصصات عبر الرابط الإلكتروني للهيئة.
  3. تم تحديد ساعة واحدة وهي المدة المتاحة للاختيار.
  4. يحتوي الاختبار على 40 سؤال.
  5. يحتاج الطالب إلى الأنترنت في أول الاختبار للتحقق من شخصيته، وعند الانتهاء لإرسال إجابات الأسئلة.

رابط قياس

رابط قياس هو رابط إلكتروني أعدته هيئة قياس بالمملكة العربية السعودية، حتى تتمكن من التواصل مع الطلاب من خلاله، وهو أحد الروابط المهمة التي من خلاله يستطيع الطلاب وأولياء الأمور متابعة الأحداث الخاصة بالتعليم والاختبارات، عبر الرابط التالي

كما يتم حاليًا بواسطة متابعة تحديث بيانات الطلاب قبل موعد الاختبار التحصيلي ، حتى يتم السماح للطلاب بالتسجيل فيما بعد في الاختبار التجريبي الإلزامي، والذي سيتم عقده يوم السادس 6 من شهر شوال، والاختبار النهائي يوم السادس عشر 16 من نفس الشهر.

وقد وضعت هيئة قياس في الحسبان، أن طلاب السنة النهائية للتعليم الثانوي، يشعرون بالتوتر والقلق كلما اقترب موعد الاختبار التحصيلي قياس، لذلك اهتمت بتوفير كافة المعلومات، وتواصلت مع الطلاب، عبر المنصات الإلكترونية.