رابط قياس الخدمات الالكترونية .. تحديث البريد الالكتروني والتحقق من الهوية من خلال رابط قياس e-services.qiyas.sa

رابط قياس الخدمات الالكترونية .. تحديث البريد الالكتروني والتحقق من الهوية من خلال رابط قياس e-services.qiyas.sa

رابط قياس الخدمات الالكترونية هو أمر يتساءل عنه العديد من المواطنين في الوقت الحالي لكي يقوموا من خلاله بالتحقق من الهوية أو تحديث البريد الإلكتروني. وقد أعلن موقع قياس أن فترة تحديث البيانات والتحقق من الهوية لكي يتم التقدم للاختبار التحصيلي عن بعد قد تم مدها لتاريخ الخامس عشر من مايو 2020.

وقال قياس أن إمكانية التحقق من الهوية وتحديث البريد الإلكتروني يمكن أن يتم من خلال استخدام كومبيوتر به كاميرا ثابتة أو محمولة، وسواء كان يعمل بنظام ويندوز أو ماك. وأعلن الموقع أيضًا أن التسجيل في الاختبار التحصيلي عن بعد سوف يفتح قريبًا، إلا أن التسجيل في الاختبارات المحوسبة ما زال متوقفًا حتى إشعار آخر [1].

قياس الخدمات الالكترونية

قام المركز القومي للقياس والتقويم بدعوة كلٍّ من الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية على حد السواء، بالقيام بالدخول للحساب الشخصي الخاص بهم في موقع قياس، ليقوموا بتحديث بياناتهم المتعلقة بالبريد الإلكتروني ورقم الهوية ومحل الإقامة من خلال رابط قياس الخدمات الالكترونية الذي سيتم ذكره، حيث يستعد الجميع في هذه الفترة لإجراء الامتحان التحصيلي الذي سيعقد بعد العيد أي في شهر شوال 1441 هجرية.

ونظرًا للظروف التي تمر بها البلاد بسبب الحظر لانتشار فيروس كوفيد-19، فقد أعلن قياس أن الاختبارات هذا العام سيتم إجراؤها بصورة إلكترونية عن بعد في المملكة ومعظم بلاد العالم.

شاهد أيضا: رقم قياس الموحد للاستفسارات .. تحديث البريد الالكتروني والتحقق من الهوية 1441

الاستعلام عن قياس برقم الهوية 1441

يمكن الاستعلام عن قياس برقم الهوية 1441 من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • الدخول إلى موقع قياس على الإنترنت والذي يمكن الدخول له عبر الضغط هنا.
  • كتابة رقم الهوية.
  • كتابة كلمة المرور.
  • كتابة الرمز المرئي الظاهر أمامك.
  • الضغط على تسجيل الدخول.

قياس النتائج برقم الهوية 1441

يمكن الاستعلام عن نتائج قياس برقم الهوية لعام 1441 من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الرابط الخاص بقياس للاستعلام عن النتائج من هنا.
  • تسجبل الدخول من خلال رقم السجل المدني أو رقم الهوية وكلمة المرور وكتابة الرمز المرئي.
  • الضغط على الاستعلام عن النتائج.
  • الانتظار قليلًا وستظهر النتيجة في الحال.

وللمزيد من التفاصيل حول قباس النتائج برقم الهوية من خلال: قياس النتائج برقم الهوية 1441 .. مواعيد اختبار القدرات 1441

رابط قياس الخدمات الالكترونية

لكي تتمكن من الدخول الى رابط قياس الخدمات الالكترونية يجب أن تقوم بالضغط على هذا الرابط، ويجب أن تكون مسجلًا في الموقع لذا اكتب رقم الهوية أو السجل المدني وكلمة المرور والرمز المرئي واضغط على تسجيل الدخول. أما إذا لم يكن لديك حساب قم بالضغط على كلمة “سجل الآن” واملأ المعلومات الأساسية، المعلومات الشخصية، معلومات الدراسة وغيرها من المتطلبات التي يطلبها الموقع للتسجيل.

شاهد أيضا: نتائج اختبار القدرات العامة برقم الهوية 1441 عبر قياس qias.sa

قياس تحديث البريد الالكتروني والتحقق من رقم الهوية

قام موقع قياس بإخبار الطلاب بضرورة تحديث بيانات البريد الإلكتروني ورقم الهوية قبل الشروع في بدء الاختبارات عن بعد المقرر إقامتها في شوال. وأعلن الموقع أنه يمكن التحديث للطلاب في الفترة من 8/5/2020 حتى 9/5/2020، وبالنسبة للطالبات فهي في الفترة من 10/5/2020 حتى 11/5/2020، لكن أعلن المركز مد فترة التحديث حتى 15/5/2020 لكي يعطي فرصة أكثر للطلاب في تحديث بياناتهم.

رقم قياس الموحد لاستفسارات تحديث البريد الالكتروني

إذا واجه أي طالب صعوبة في تسجيل الدخول إلى قياس لتحديث البريد الإلكتروني أو رقم الهوية، يجب حينها التواصل مع رقم قياس الموحد لاستفسارات البريد الالكتروني من خلال الاتصال على الرقم: 920033555، وسوف يتم الرد على الطلاب والتعامل مع استفساراتهم في الحال والرد عليها وحل المشاكل التي تواجههم.

قد يهمك أيضًا: قياس فرق الطول بين شخصين

وفي ختام المقال نكون قد تعرفنا على رابط قياس الخدمات الالكترونية الذي يمكن من خلاله تحديث بيانات البريد الإلكتروني ورقم الهوية، وتعرفنا أيضًا على رقم قياس الموحد إذا كان هناك أي استفسارات حول تحديث البريد الإلكتروني.

المراجع

  1. ^ e-services.qiyas.sa , المركز الوطني للقياس , 10/05/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *