دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان 2024 – 1445

دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان 2024 – 1445
اللهم في اخر جمعه من شعبان

دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان 2024 – 1445 وكلّ ما هو مستحبٌّ للمسلم أن يدعو به في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان المبارك في كلّ عام قبل بلوغ شهر رمضان المبارك، حيث تعدّ الجمعة الأخيرة في هذا الشهر من أيّام الاستقبال لبلوغ الخيرات والبركات من شهر رمضان، ويهتمّ موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم أجمل دعاء في اخر جمعة قبل رمضان مكتوب ومستجاب بإذن الله تعالى.

عبارات اللهم في اخر جمعه من شعبان
  • اللهـمّ في آخــر أيّام الجمعة من شهر شعبـان الفضيل أسألك أن تبلغني وأحبّتي والمسلمين أجمعين شهر رمضـان وقد تجاوزت عن غفلتنا وغفرت لنا ذنوبنا يا رب العالمين.
دعاء اخر جمعه قبل رمضان
  • اللهم في اخر جمعه من شعبان نسألك بلوغ شهر رمضان وقد قبلت توبتنا وغسلت حوبتنا يا رب العالمين.
دعاء الجمعة الأخيرة قبل رمضان
  • اللهم في هذه الجمعة المباركة أسألك أن ترزقني الإيمان الذي يباشر قلبي حتّى أعلم أنّه لن يصيبني إلا ما كتبته لي، اللهم ورضّني بما قسمت لي من الأقدار إنّك أنت اللطيف الخبير يا رب العالمين.
دعاء آخر يوم من شعبان مكتوبة
  • اللهم إنّك أنت تزيد في الخلق ما تشاء فزدنا من القوّة ما نتقوّى به لفعل الطاعات وترك المنكرات، واجعلنا نلتمس لذّة الرحمة والرضا لنقوم بجزيل شكرك وحسن عبادتك يا رب العالمين.
  • اللهمّ إنّ شهر رمضان الكريم قد أقبل علينا فأعنّا فيه على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.
أدعية استقبال شهر رمضان
  • “يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، نسألك بعزّتك وقوّتك يا حيّ يا قيّوم أن تبلغنا رمضان مجبورين مطمئنين، وأن تبعد عن الحزن والقلق والسّوء يا ربّ العالمين، اللهمّ نقِّ قلوبنا من الأحزان والهموم، وأجبر كسور روحنا، وأذقنا في رمضان حلاوة الطّاعة ولذّة العبادة، اللهمّ لا تحرمنا من رحمتك، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، لا إله إلّا أنت”.
دعاء اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان
  • اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ وَالْإِيمَانِ، وَالسَّلَامَةِ وَالْإِسْلَامِ، وَالتَّوْفِيقِ لِمَا يُحِبُّ رَبُّنَا وَيَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّه، هِلَالُ خَيْرٍ وَرُشْدٍ، هِلَالُ خَيْرٍ وَرُشْدٍ، آمَنْتُ بِالَّذِي خَلَقَكَ.

دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان 2024 – 1445

إنّ الدعاء هو العبادة التي يحبها الله تعالى، ووسيلة الخطاب ما بين العبد وربّه ومناجاته له، وحريٌّ على المسلمين الدعاء في الأيّام الأخيرة من شهـر شعبـان الفضيل لبلوغ البركات والرحمات في شهر رمضان المبـارك، لذا لا بدّ من تقديم دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان 2024 – 1445 فيما يأتي:

  • اللهـمّ في آخــر أيّام الجمعة من شهر شعبـان الفضيل أسألك أن تبلغني وأحبّتي والمسلمين أجمعين شهر رمضـان وقد تجاوزت عن غفلتنا وغفرت لنا ذنوبنا يا رب العالمين.
  • إلهي في هذه الجمعة الأخيرة قبل بلوغ رمضان أسألك بأحبّ الأسماء إليك أن لا تدع لي من الذنوب ذنبًا إلا غفرته، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، واختم بالباقيات الصالحات أعمالي يا كريم.
  • ربّ في آخر جمعــة من شهر شعبـان المبارك أسألك أن تقسم لنا أن نكون من عبادك التوابين الأوابين، واكتب لنا أن نبلغ شهر رمضان مغفورين الذنوب ومقبولين في جوارك الكريم يا رب العالمين.

دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان 2022 - 1443

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب كامل 2024 جميع صيغ اللهم بلغنا

دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب كامل

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان 2024 – 1445 مكتوب كامل فيما يأتي:

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، اللهم في آخر جمعةٍ من شهر شعبـان الفضيل أسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة، اللهم اغفر لنا ذنوبنا، واستر لنا عيوبنا، وارحمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّا كنّا من الظالمين، إلهنا بلغنا الخير الوفير والأجر الكثير في شهر رمضان الفضيل، وأعنّا فيه على حسن صيامنا وكثرة قيامنا، واجعلنا لك ذاكرين وشاكرين يا رب العالمين، ربنا إنّا ظلمنا أنفسنا ظلمًا كبيرًا كثيرًا ولن يغفر الذنوب إلّا أنت، فأنزل علينا عافيتك التي هي أوسع لنا، ولا تعاملنا بما قدمناه لأنفسنا فتهلكنا، وعاملنا بما أنت أهلٌ له يا ربنا فأنت أهل الرحمة والمغفرة والعفو والإحسان والكرم، أنت وليّنا فهب لنا من لدنك حنانًا ورحمةً ومغفرةً يا كريم، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم أجمعين، والحمد لله ربّ العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وارزقنا صيامه وقيامه

أدعية اخر جمعة من شهر شعبان 1445 مكتوبة

المزيد من أدعية الجمعة الاخيرة من شهر شعبان 1445 مكتوبة ومستجابة نقدمها لكم فيما يأتي:

  • اللهم في اخر جمعه من شعبان أسألك أن تغفر لنا ما تقدّم وما تأخر من ذنوبنا يا رب العالمين، ونسألك السعادة والعنى والراحة والرحمة والعفو والعفاف يا رب العالمين.
  • ربّنا في هذه الجمعة المباركة إنّا نسألك السلامة في أمورنا كلّها جلّها دقّها، ونسألك الغفران بعد الذنب، والغنى بعد الفقر، واجعل لنا خواتيم أعمالنا أحسنها يا رب العالمين.
  • اللهم في آخر جمع هذا الشهر الكريم نسألك البركة فيما تبقّى من هذا الشهر، ونسألك بلوغ شهر القرآن الكريم لا فاقدين ولا مفقودين يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء اخر يوم الجمعة من شعبان

دعاء آخر جمعه في شعبان قصير 2024

قد يبحث البعض عن الادعية القصيرة لسهولة حفظها وإمكانية ترديدها طيلة يوم الجمعة، لذا كان لا بدّ من تقديم دعاء اخر جمعه في شعبان قصير 2024 فيما يأتي:

  • اللهم في اخر جمعة من شعبان نسألك بلوغ شهر رمضان وقد قبلت توبتنا وغسلت حوبتنا يا رب العالمين.
  • إلهنا في هذه الجمعة نسألك أن تبلغنا رمضان ونسألك عونك فيه على حسن صيامنا وكثرة قيامنا يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لنا في هذه الجمعة الأخيرة قبل رمضان ما تقدّم وما تأخر من ذنبنا يا رب العالمين.
  • ربنا اكتب لنا أن نكون من عبادك التوابين الأوابين المخلصين، واجعلنا في هذه الجمعة من عتقاء النيران يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء لمن ما قبل رمضان مكتوب

أجمل الأدعية في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان 1445

ندرج لكم فيما يأتي مختارات من أجمل الأدعية في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان لعام 1445:[1]

  • “يا أكرم الأكرمين نسألك بركتك وعطفك ولطفك وعافيتك وبرك ورحمتك وحبك، نعوذ بك من تقلبات القلوب والأيام اعصمنا من المعاصي والآثام، اشغلنا بخير ما يرضيك عنا، احمنا من أذى الناس، اشغلنا بك عن همومنا اجعل الآخرة كل همنا”.
  • “اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر”.
  • “نسألك اللهم من خفي ألطافك، لطفا تهدي به قلوبنا فتفرح بالحق وتحبه وتألفه وترضاه وتثبت عليه، ولطفا تصرف به عنا ما يؤذينا أو يضرنا، ولطفا تدفع به عنا البلاء والفتن”.

شاهد أيضًا: دعاء للميت في اخر جمعه في شعبان 2024 مكتوب

دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان 2024 – 1445 من السنة النبوية

وفيما يأتي دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان 2024 – 1445 من السنة النبوية الشريفة من المأثور في دعاء رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:[2]

  • “اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب”.
  • “اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا”.
  • “اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت”.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم لك صمت على رزقك افطرت فأغفر لي مكتوب

دعاء اللهم في آخر جمعة من شعبان 2024 – 1445 من القرآن الكريم

لعلّ أفضل ما يمكن للمسلم الدعاء به من دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان 2024 – 1445 هو ما ورد على لسان الأنبياء والصالحين من أدعية القرآن الكريم، ومن هذه الأدعية نذكر لكم ما يأتي:[3]

  • “بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَاط الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ “.
  • “وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ”.
  • “رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”.
  • “رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ”.

شاهد أيضًاحكم دعاء اللهم بلغنـا رمضـان لا فاقديـن ولا مفقوديـن

دعاء الجمعة الأخيرة قبل رمضان 1445

يحرص المسلم على الإكثار من الدعاء والتضرّع في يوم الجمعة وذلك لما قد جعله الله تعالى في هذا اليوم من ساعة الاستجابة، لذا لا بدّ من تقديم المزيد من دعاء الجمعة الأخيرة قبل رمضان 1445 فيما يأتي:

  • اللهم في هذه الجمعة المباركة أسألك أن ترزقني الإيمان الذي يباشر قلبي حتّى أعلم أنّه لن يصيبني إلا ما كتبته لي، اللهم ورضّني بما قسمت لي من الأقدار إنّك أنت اللطيف الخبير يا رب العالمين.
  • اللهم في هذه الجمعة المباركة أسألك حبّك، وأن تجعله أحبّ الأشياء إليّ، واجعل يا ربّ خشيتك أخــوف الأشيـاء عنـدي، واجعل عبادتك وطاعتك قرّة عينٍ لي يا رب العالمين.
  • اللهم في هذه الجمعة الأخيرة من رمضان وفي كلّ يومٍ من أيّام عمري المتبقية أحيني على سنّة الحبيب المصطفى صلّى الله عليه وسلّم، وتوفني على ملّته، وأعذني وأحبّتي من مضلّات الفتن ما ظهر منها وما بطن يا رب العالمين.

شاهد أيضًادعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال مكتوب

أدعية استقبال شهر رمضان 1445

بعد تقديم دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان 2024 – 1445 لا بدّ من تقديم أدعية استقبال شهر رمضان المبارك 1445 فيما يأتي:

  • “يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، نسألك بعزّتك وقوّتك يا حيّ يا قيّوم أن تبلغنا رمضان مجبورين مطمئنين، وأن تبعد عن الحزن والقلق والسّوء يا ربّ العالمين، اللهمّ نقِّ قلوبنا من الأحزان والهموم، وأجبر كسور روحنا، وأذقنا في رمضان حلاوة الطّاعة ولذّة العبادة، اللهمّ لا تحرمنا من رحمتك، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، لا إله إلّا أنت”.
  • “اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حالٍ يا ربّ العالمين، اللهمّ اغفر لنا وراحمنا، وعافنا واعفُ عنّا، وتولّنا في عبادك الصّالحين، اللهمّ اجعلنا من المحسنين، ولا تحرمنا الصّحة والعافية يا ربّ العالمين، اللهمّ امنحنا الصّحة والقوّة والعافية وكمال العقل يا رحمن يا رحيم، اللهمّ اهدنا إلى كلّ ما تحبّه وترضاه، واقضِ عنّا حاجاتنا يا جبّار يا كريم، وصلّ اللهّ على سيّدنا محمّدٍ وعلى آله وأصحابه أجمعين، آمين”.

أدعية استقبال شهر رمضان 1443

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان بلاغ قبول وتوفيق

أدعية آخر يوم من شعبان مكتوبة

آخر يوم في شهر شعبان يهيئ المسلمون أنفسهم للدخول عبر البوابة الزمنية إلى موسم الخير والرحمة والغفران، وذلك بالإكثار من الدعاء والتضرّع إلى المولى القدير سبحانه وتعالى، وفيما يأتي أجمل أدعية آخر يوم من شعبان مكتوبة:

  • اللهم يا ربّنا في تمام هذا الشهر الكريم نسألك أن تتمم علينا النعمة والفضل والستر والعافية وجبر الكسر وكبت الشر وزيادة البر يا رب العالمين.
  • اللهم إنّك أنت تزيد في الخلق ما تشاء فزدنا من القوّة ما نتقوّى به لفعل الطاعات وترك المنكرات، واجعلنا نلتمس لذّة الرحمة والرضا لنقوم بجزيل شكرك وحسن عبادتك يا رب العالمين.
  • اللهمّ إنّ شهر رمضان الكريم قد أقبل علينا فأعنّا فيه على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.
  • ربنا لك الحمد أن بلغتنا شهر رمضان ، فاعصمنا يا ربنا فيه عن الخطايا والزلل، ونعوذ بك اللهم من طول الأمل وحبوط العمل.

شاهد أيضًا: اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان مكتوب

دعاء الليلة الأخيرة من شعبان قبل رمضان 1445

إنّ الخوض في تقديم دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان 2024 – 1445 يدفع إلى تقديم دعاء الليلة الأخيرة من شعبان قبل رمضان 1445 فيما يأتي:

للهم هذا الشهر المبارك الذي انزل فيه القرآن وجعل هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان قد حضر فسلمنا فيه وسلمه لنا وتسلمه منا في يسر منك وعافية يا من أخذ القليل وشكر الكثير اقبل منا اليسير اللهم إني أسألك أن تجعل لي الى كل خير سبيلا ومن كل ما لا تحب مانعا يا ارحم الراحمين يا من عفا عني وعما خلوت به من السيئات يا من لم يؤاخذني بارتكاب المعاصي عفوك عفوك عفوك يا كريم.

شاهد أيضًا: دعاء قرب شهر رمضان وماذا يقال عند رؤية الهلال

دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان 2024 – 1445 بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان 2024 – 1445 بالصور فيما يأتي:

دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان 2022 - 1443 بالصور
دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان 2022 - 1443 بالصور
دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان 2022 - 1443 بالصور
دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان 2022 - 1443 بالصور

شاهد أيضًا: خطبة استقبال رمضان بالتوبة

دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان 2024 – 1445 مقالٌ فيه تمّ تقديم العديد من الأدعية المشهورة والمأثورة والمختارة التي يمكن للمسلم أن يدعو بما شاء منها في الجمعة الأخيرة قبل بلوغ شهر رمضان المبارك لعام 1445 هـ.

المراجع

[1]kalemtayeb.comأدعية مختارة26/02/2024
[2]kalemtayeb.comأدعية من السنة26/02/2024
[3]kalemtayeb.comأدعية من القرآن26/02/2024