يوم التاسيس السعودي شهر كم هجري وميلادي

يوم التاسيس السعودي شهر كم هجري وميلادي
التاسيس شهر كم

التاسيس شهر كم حيث أعلنت المملكة العربية السعودية أن يوم التأسيس يُعد إحدى المناسبات الرسمية، وذلك استنادًا إلى الأمر الملكي الصادر عن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على يوم التاسيس السعودي تفصيليًا.

يوم التأسيس

إنّ يوم التأسيس السعودي يعود إلى القرن الثاني عشر الهجري الموافق للقرن الثامن عشر الميلادي حين أسس الإمام محمد بن سعود دولة سعودية في جزيرة العرب، وتاريخ يوم التأسيس يتزامن مع إتمام الاتحاد بين الإمام محمد بن سعود والملك عبد العزيز آل سعود في عام 1157 هـ الموافق لعام 1744م، حيث قاد الإمام محمد بن سعود والملك عبد العزيز حملات ناجحة لتوحيد المملكة تحت راية واحدة، وأسسوا الأساس لمملكة قوية ومستقرة.

 التاسيس شهر كم

يتزامن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية مع 22 فبراير في التقويم الميلادي، بينما يوافق هذا التاريخ 12 من شهر شعبان 1445 هـ في التقويم الهجري، وأعلنت المملكة العربية السعودية أن يوم التأسيس يُعتبر إحدى الإجازات الرسمية التي تُمنح للموظفين والطلاب، إلى جانب العطلات المنصوص عليها في اللوائح التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية واللوائح الأخرى في المملكة بشأن الإجازات.

كم باقي على يوم التاسيس السعودي 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية أن يوم التأسيس سيكون يوم الخميس الموافق 12 شعبان 1445هـ، الموافق 22 فبراير 2024م. سيتم منح جميع موظفي القطاع العام في المملكة، بالإضافة إلى جميع الطلاب وهي إجازة مدفوعة الأجر تليها يومي الجمعة والسبت كإجازة رسمية، وفيما يلي عداد تنازلي يبين الوقت المتبقي على يوم التاسيس السعودي 2024:

كم باقي على يوم التاسيس السعودي 2024

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية التي قد تهمك:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على التاسيس شهر كم، بالإضافة إلى عرض عداد تنازلي يبين الوقت المتبقي على يوم التأسيس السعودي لعام 2024 ميلادي.