افكار ليوم التأسيس 2024 جديدة ومميزة

افكار ليوم التأسيس

افكار ليوم التأسيس السعودي الذي يوافق اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير، حيث أصدر الملك “سلمان عبد العزيز آل سعود” قرارًا رسميًا في يوم 27 من شهر يناير السابق بتخصيص يومًا للاحتفال لتاريخ تأسيس المملكة العربية السعودية، وسوف يتطرق موقع محتويات من خلال هذه المقالة إلى استعراض تشكيلة مميزة من أجمل الأفكار المقترحة للاحتفال بهذا اليوم الوطني العريق.

يوم التأسيس السعودي

إن يوم التأسيس السعودي من أهم الأيام الوطنية التي تقرر الاحتفال بها مؤخرًا بناءً على قرار من ملك السعودية “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” أصدره تحديدًا في اليوم السابع والعشرين من شهر يناير، بتحديد يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير في كل عام يومًا رسميًا للاحتفال بيوم التأسيس السعودي، حيث قرر الملك منح هذا اليوم عطلة رسمية لجميع العاملين والموظفين في قطاعات الدولة العامة والخاصة منها على حد السواء.

موعد يوم التأسيس السعودي

يتزامن موعد يوم التأسيس السعودي لهذا العام الثاني والعشرين من شهر فبراير ولقد أعلنت المملكة العربية السعودية مؤخرًا عن الهوية البصرية المتوقعة لفعاليات هذا اليوم، والتي تأتي تحت شعار “يوم بدينا”، حيث يشتمل الشعار الخاص بهذه الهوية على عدد من الرموز المتنوعة التي يتمثل أهمها في رمز الخير الذي يعبر عن الفروسية والشجاع، ورمز التمر الذي يعبر عن الخير والرخاء، وكذلك رمز السوق الذي يشير إلى التطور الاقتصادي الملحوظ الذي تشهده المملكة، وأخيرًا رمز المجلس الذي يعبر عن الوحدة بين أبناء البلد.

شاهد أيضًا: ما هو يوم التاسيس

افكار ليوم التأسيس جديدة ومميزة

يعد يوم التأسيس السعودي من أعظم الأيام الوطنية في تاريخ المملكة العربية السعودية، والتي يمكن استغلالها في تنفيذ عدد كبير من الافكار الجديدة والمميزة في الاحتفال بها، ومنها على سبيل المثال كل مما يلي:

  • تزيين البيوت والمنازل بأعلام المملكة العربية السعودية.
  • تشغيل الأناشيد الوطنية السعودية والاستماع إليها لتنمية مشاعر الحس الوطني داخل الأفراد.
  • إعداد أشهى الوصفات والحلويات المميزة للمملكة العربية السعودية، ومشاركتها مع الأهل والأحباب والأصدقاء.
  • مشاهدة الأفلام الوثائقية أو التاريخية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، وبأهم الإنجازات المشرفة التي شهدتها على مر العصور والأزمنة.
  • توزيع الهدايا التذكارية البسيطة على المواطنين في الشوارع والميادين السعودية المختلفة.

كلام عن يوم التأسيس السعودي

باقة من أجمل الكلمات الرائعة والمؤثرة المكتوبة عن ذكرى يوم التأسيس السعودي لعام ، ندرجها لكم خلال هذه السطور القليلة القادمة:

  • كل عام والمملكة العربية السعودية بألف خير بمناسبة حلول ذكرى يوم التأسيس السعودي، أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.
  • في ذكرى يوم تأسيس المملكة العربية السعودية، نتقدم بأسمى آيات التهنئة والمباركة للشعب السعودي ولقادته، ونسأل الله -عز وجل- بأن يوفقهم لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.
  • اليوم تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى التأسيس العظيمة الخاصة بها، ونرجو من الله -سبحانه وتعالى- بأن يديم عليها العز والخير والرخاء إلى أبد الدهر.
  • كل عام ومملكتنا الحبيبة والغالية بألف خير بمناسبة ذكرى التأسيس الوطنية، حفظها الله -عز وجل- وجعلها قبلة المسلمين دائمًا وأبدًا.
  • في يوم التأسيس السعودي نتقدم بأسمى آيات التهنئة للملك “سلمان بن عبد العزيز” وولي العهد”محمد بن سلمان”، ونسأل الله تعالى بأن يحفظهما ويوفقهما في قيادة المملكة.

شاهد أيضًا: كلمات عن يوم التأسيس السعودي

شعر عن يوم التأسيس السعودي

نسرد لكم خلال السطور القادمة باقة من أجمل الأبيات الشعرية المكتوبة في تاريخ المملكة العربية السعودية للشاعر المخضرم “عبد الله الحازمي”:

دعوني فقد هامَ الفؤاد بحبِّهِ  *  وما منيتي إلا الحياة بقربه

فليس لهُ بينَ البلادِ مُشابه  *  وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ

ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها  *  وطافَ نواحي الكون ماحٍ لكَربهِ

يا وطني نفدي ترابَك أنفس *  تجود بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ

جمالٌ بهِ فـي السَّهلِ أو بجبالهِ  *  وسحرٌ لرمْلٍ لامع فوقَ كُثبهِ

ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ  *  وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريق لدربه

شمالٌ غدا جزءً لبعض جنوبه  *  وآلف شرقا قد تناءى وغربه

وأبناؤه ساروا بنهج أبيهِمُ  *  فصان من أيدٍ تهاوت لحربه

بهِ قبلةُ الدنيا بمكةَ بوركت  *  وقدْ شعَّ نور الحق من فوقِ تُربهِ

كذا طَيْبَةٌ طابت بِطِيبِ نبيِّنا  *  وآلٍ كرام واستنارت بصحبه

وفيه رياض الحُسنِ تبدو بحسنها  *  تَطوُّرها فاق الجميع بوَثبهِ

ومملكتي فيهِ تُطِلُّ بِدِلِّهاَ  *  وحلَّق فيها الحسنُ زاهٍ بثوبهِ

وفي الختام، تكون هذه المقالة قد استعرضت افكار ليوم التأسيس جديدة ومميزة في المملكة العربية السعودية، وذلك يأتي أيضًا بالإضافة إلى الاطلاع على أجمل الأبيات الشعرية المكتوبة في حب الوطن السعودي بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *