متى تاسس شاي خدير وما هي مميزاته

متى تاسس شاي خدير

يتسائل الكثير من الأشخاص في السعودية: متى تاسس شاي خدير فقد انتشر في السنوات القليلة الماضية اسم شاي خدير في الأسواق ومراكز التسوق المختلفة في المملكة العربية السعودية، ولكنها لم تكن موجودة قبل ذلك وأدى هذا الانتشار السريع والنجاح الكبير إلى رغبة الكثيرين في التعرف على تاريخ إنشاء هذه الشركة، وهل هي شركة سعودية أم أجنبية.

مشروب الشاي

يعد الشاي من المشروبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، وهو يتخذ العديد من النكهات وله العديد من الأنواع، منها الجيد والرديء والأنواع الجيدة من الشاي تفرض نفسها على المستهلك وتعطيه تجربة مميزة لا ينساها. وقد عرف الإنسان الشاي منذ آلاف السنوات، ولم يُعرف على وجه التحديد من عرف الشاي لأول مرة، ويُعتقد أن اكتشاف الشاي يعود إلى الصينيين حينما وجدوا أن أوراق الشاي يمكن غليها في الماء والحصول على مشروب لذيذ الطعم، ويُقال بأنه انتقل من الصين إلى الدول الغربية من خلال التجار الذين كانوا يجلبون بضائعهم من الصين والهند. وكان مشروب الشاي يستخدم في الثقافة الصينية الشعبية مع عدد من الأعشاب الأخرى في مجال العلاج، ولكن مع مرور السنوات تم اكتشاف أنه من المشروبات المنبهة، ويمكن تناوله بمفرده دون أن أعشاب أخرى.

وبمرور الوقت انتقل الشاي إلى جميع أنحاء العالم، حتى أصبح واحدًا من أشهر المشروبات الساخنة، وقد أدخلت الشركات الصناعية لأغراض تجارية العديد من النكهات على الشاي، لإضافة تجربة جديدة لمحبي الشاي، وتوجد أنواع مختلفة من الشاي من أشهرها: الشاي الأسود ويُعرف في بعض البلدان باسم الشاي الأحمر، والشاي الأخضر، والإيرل جري، والشاي الأبيض، وشاي الألونج، وشاي الدارسين وغيرها من الأنواع الأخرى.

متى تاسس شاي خدير

شركة شاي خدير هي أحد الشركات السعودية الوطنية المتخصصة في صناعة الشاي تحت اسم “شاي خدير” وانطلقت هذه العلامة التجارية في عام 2018 وتستهدف بشكل أساسي إثراء السوق السعودي بمنتجات الشاي عالية الجودة، وعلى الرغم من أن هذه العلامة التجارية ليست ذات تاريخ طويل في السوق السعودي إلا أنها قد استطاعت أن تجد لنفسها مكانًا كبيرًا بين أشهر العلامات التجارية العالمية المتخصصة في تصنيع الشاي. فقد حرص صاحب الشركة قبل إطلاقها على دراسة سوق الشاي في المملكة، والتعرف على أفضل البلدان التي تقوم بزراعة أجود أنواع الشاي في العالم، وعقد المقارنات بين أنواع الشاي المختلفة المزروعة في الهند ونيبال والصين وكينيا وسريلانكا واستقر على الحصول على الشاي من دولة سيريلانكا وهي الدولة التي تقع في المرتبة الرابعة بين دول العالم في إنتاج الشاي، ومن أكثر أنواع الشاي ذات الجودة العالية. [1]

مميزات شاي خدير

اهتم أصحاب شركة حدير لإنتاج الشاي في المقام الأول بالمستهلك، حيث كان الهدف من تأسيس الشركة هو تقديم منتجات الشاي عالية الجودة لمحبي الشاي في المملكة، لتكون نقطة انطلاقتهم إلى العالمية، وقد وضعوا عدة معايير للشاي الذي تقوم الشركة بإنتاجه، وهذه المعايير هي ذاتها المميزات التي يتميز بها شاي خدير عن غيره من أنواع الشاي المختلفة. ومن أهم المميزات:

  • مكان إنتاج الشاي، وهي دولة سيريلانكا التي تعد من أفضل الدول في زراعة الشاي، وهي تتمتع طوال العام بدرجات الحرارة المناسبة لإنتاج الشاي، مما يعطي المنتج جودة عالية، تختلف عن الشاي المزروع في الأماكن التي لا تتناسب فيها درجة الحرارة بشكل كبير مع متطلبات الحرارة للشاي.
  • بالإضافة إلى درجة الحرارة، فإن شاي خدير منتج من الشاي المزروع على الأماكن المرتفعة، وهي مناطق يزداد فيها الضغط الجوي مما يؤثر كذلك على جودة الشاي، فتكون جودته أفضل من المزروع في المناطق المنخفضة.
  • في بعض الأوقات قد يتناقص منتج شاي خدير من الأسواق بسبب قلة الإنتاج، ويرجع هذا السبب إلى أن الشركة لا ترضى أن تقوم بإنتاج منتج منخفض الجودة، حيث يحدث في بعض الأحيان أن تقل كمية المطر عن الكمية اللازمة للحصول على أفضل جودة من الشاي، وبالتالي يتأخر إنتاج الشاي، مما يؤثر على وجوده في الأسواق، وعلى الرغم من ميزة عدم الرضا بإنتاج منتج متوسط، إلا أنها تعد عيبًا في الوقت نفسه، لذلك تعمل الشركة على الحصول على احتياطي من المنتج لتلافي الظروف القاهرة.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على متى تاسس شاي خدير ، وأهم المميزات التي يتمتع بها شاي خدير عن أنواع الشاي الأخرى، وكذلك تاريخ مشروب الشاي.

المراجع

  1. ^ khadeer.sa , شاي خدير , 13/12/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *