من هو بن سديرة

من هو بن سديرة
من هو بن سديرة

من هو بن سديرة ؟، الذي يعد أحد الشخصيات التي تم تناقل اسمها كثيرًا في الساعات القليلة الماضية عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي وخاصةً في الجزائر والمغرب، وسنتطرق بالحديث عن بن سديرة وأهم المعلومات عنه.

من هو بن سديرة

إن بن سديرة هو الإعلامي الجزائري سعيد بن سديرة، وهو أيضًا أحد أهم النشطاء عبر منصة الفيس بوك، إذ يقوم بنشر بعض المقالات والفيديوهات السياسية التي تخص الجزائر والوطن العربي، كما يقوم بتحليل بعض الأحداث العالمية التي تحدث في العالم. مما أثر على عقول الكثير من المتابعين والمشاهدين الذين أصبحوا يوافقون الرأي في بعض المواضيع المختارة.

شاهد أيضًا: من هو خالد المفيدي ويكيبيديا

بن سديرة يتهم المغرب بالحرائق في الجزائر

اتهم بنَ سدَيرة جمهورية المغرب بالوقوف وراء الحرائق التي تشهدها عدة مدن وقرى بمنطقة القبايل، من خلال دعم عصابة الماك المطالبة بانفصال القبائل عن الجزائر، حيث أظهر مقطع فيديو لبنَ سَديرة نشره بتاريخ 3 يونيو 2021، وهو يتحدث على أن الجزائر ستشهد حرائق كبيرة خلال صيف هذه السنة بشكل مخطط وممنهج ودقيق جدًا حسب تعبيره، وأنه كان على علم مسبق بهذه الحرائق التي تجتاح مناطق تابعة للقبائل التي تطالب بتقرير مصيرها، بل وكان على علم أيضًا بأنه مخطط لها، مما يزكي فرضية إشعال هذه الحرائق من طرف النظام الجزائري بمناطق القبايل والتي يروجها سكان هذه المناطق، الذين يتهمون نظام شنقرجية بمحاولة إبادتهم بشكل جماعي بسبب معارضتهم له، وكذلك من أجل صرف النظر عن المشاكل والأزمات المعيشية التي تتخبط فيها البلاد والكوارث التي تشهدها مستشفيات معظم الأوليات بسبب نقص الأكسجين ما تسبب في وفاة المئات من الجزائريين يوميًا بسبب جائحة كورونا.

شاهد أيضًا: من هو عزمي بشارة ويكيبيديا

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا الذي أجبنا فيه عن سؤال من هو بن سديرة، وتحدثنا عن أهم تفاصيل حياته السياسية وبعض التفاصيل عن حياته الشخصية.