ماهي أكاديمية سدايا

ماهي أكاديمية سدايا
ماهي أكاديمية ساديا

ماهي أكاديمية سدايا في المملكة العربية السعودية حيث تهتم المملكة بالعاملين بها بالقطاع الحكومي والخاص، وتعمل على تطوير الكفاءات والقدرات المهنية من أجل النهوض بالبلد، وبالاقتصاد، لذلك تعمل الدولة على إنشاء العديد من الأكاديميات الخاصة بتطوير الكفاءات والقدرات، ودعم القوى العاملة.

ماهي أكاديمية سدايا

أكاديمية سدايا من ضمن الأكاديميات التي تم تفعيلها من قبل مبادرات الهيئات السعودية المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، والبيانات، تلك الأكاديمية تعمل على دعم القوى العاملة في القطاع الحكومي والخاص وتطوير كفاءة الموظفين والعاملين.

ويتم ذلك التطوير من خلال القيادات العديدة المتخصصة، ومن خلال البرامج والأنشطة المتنوعة، بالتعاون مع بعض الهيئات المحلية، والعالمية، والإقليمية المتقدمة، الرائدة في مجال والذكاء الاصطناعي، والبيانات، وذلك للعمل على تخريج أشخاص ذو قدرات، وكفاءات مناسبة لسوق العمل.

ماهي أكاديمية سدايا

أكاديمية سدايا أكاديمية وطنية، ذات معايير عالمية، تعمل على بناء وتطوير جميع قدرات في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، ومن ضمن أهداف الأكاديمية، ما يلي:

  • تعمل الأكاديمية على تنمية وتطوير رأس المال البشري.
  • تقوم الأكاديمية ببناء قدرات وطنية، ذات كفاءة عالية، وربط تلك القدرات بالمهن المستقبلية.
  • إعداد قيادات شابة مواكبة للتطور الحاصل في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي
  • عمل برامج، ومعسكرات تنمي طموح الشباب.
  • تدريب القدرات والكفاءات الشبابية وفق أحدث الأساليب المتطورة، والتدريبات العالمية.
  • صناعة كفاءات، وقدرات وطنية مميزة.

سلم رواتب أكاديمية سدايا

تختلف رواتب أكاديمية سدايا وفقًا لفئة العاملين بها وهي كالتالي:-

الفئة العادية

وتتكون تلك الفئة من العمال، كعمال المصاعد، وعمال النظافة، والمزارعين، والعاملين بالمطاعم، وتنقسم تلك الفئة لثلاثة أقسام تبعًا لعدد سنوات الخبرة، كالآتي:

  • القسم الأول: قسم المبتدئين، لا يتخطى راتبهم الألف ريال.
  • والقسم الثاني: قسم العاملين لأكثر من ثلاث سنوات، قد يتخطى الراتب الألف وخمسمائة ريال.
  • القسم الثالث: قسم العاملين لأكثر من ست سنوات، يصل الراتب لأربعة آلاف ريال.

فئة الفنيين والمتخصصين والمساعدين

تشمل تلك الفئة الأشخاص الحاصلين على الكليات، والمعاهد، والدبلومات الفنية، والدبلومات الخاصة بالوظائف، ويختلف الراتب الخاص بكل عامل حسب المؤهل، والكفاءة وعدد سنين الخبرة.

معسكرات سدايا

أكاديمية سدايا متخصصة في تطوير العلاقات الحكومية، وتخريج جيل ذو كفاءات وقدرات عمل مرتفعة، بجانب تطوير مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، ويتم عمل العديد من المعسكرات من قبل الأكاديمية لتطوير مجال الذكاء الاصطناعي فيما يخص قطاع الأعمال الحكومي والخاص، وتلك المعسكرات ليست محددة، ومحصورة داخل نوع أو مجال معين، ويمكن الاستعلام “من هنا“.

وفي النهاية نكون قد عرفنا ماهي أكاديمية سدايا حيث أن أكاديمية سدايا من ضمن أكثر الأكاديميات الخاصة بتطوير القوى العاملة بالقطاع الحكومي، والخاص، وتطوير القدرات والكفاءات الخاصة بمجال البيانات، والذكاء الاصطناعي.