أجمل الكلمات عن العام الجديد

أجمل الكلمات عن العام الجديد
أجمل الكلمات عن العام الجديد

أجمل الكلمات عن العام الجديد هي الكلمات التي يعبر فيها الشخص عن سعادته وتفاؤله باستقبال العام الميلادي الجديد، ويعبر فيه عن أمنياته في أن يكون العام الجديد أحسن حالًا من الأعوام السابقة، وفي موقع محتويات سنضع مجموعة من أجمل الكلمات والعبارات عن العام الجديد، بالإضافة إلى رسائل تهنئة بمناسبة العام الجديد مع كلمات استقبال العام الميلادي الجديد، وسنقدم مجموعة من صور مميزة عن العام الجديد.

أجمل الكلمات عن العام الجديد

نقدم فيما يأتي أجمل الكلمات عن العام الجديد بمناسبة اقتراب بداية العام الميلادي الجديد:

  • نستهل مطلع العام الميلادي الجديد، هذا العام المليء بالآمال والأحلام الجميلة، هذا العام الذي نسأل الله رب العالمين أن يكون عامًا حافلًا بالإنجازات المميزة علينا جميعًا، ربّنا اجعل هذا العام أحسن حالًا من الأعوام السابقة.
  • تطل علينا السنة الميلادية الجديد بعد أن قضينا العام الماضي بالتعب والمعاناة والجهد والجد والعمل، تطلّ علينا بعد تعب وعناء، ونحن متفائلون بإذن الله رب العالمين بأن تكون هذه السنة أحسن حالًا من السنة السابقة.
  • يجيء العام الميلادي الجديد، وتطل معه الآمال والأمنيات الجديد التي نسعى إليها، ونرسمها في عقولنا، ونسعى إليها في واقعنا، يجيء العام الجديد، ونرجو الله تعالى أن نخرج من كل حالات البؤس والمعاناة التي عشناها في السابق، جاء العام الجديد فكل عام والشعوب جميعهم في هذا العالم بألف خير.
  • تطل علينا السنة الجديد من المجهول، من مكان لا ندري ماذا خبأت لنا منه، ولكننا لا نتراجع ولا نهاب، بل نتفاءل بأن تكون السنة الميلادية الجديدة أو العام الميلادي الجديد عامًا حافلًا بالحب والود والأشياء الجميلة، فكل عام والناس جميعًا بألف ألف خير من الله تعالى.
  • نستقبل السنة الميلادية الجديدة بالكثير من الأمل والتعب والعمل، نستقبلها بكثير من الأشياء الجميلة والأحلام الرائعة، نستقبلها من أجل أن تكون هذه السنة سنة الخير والسعادة والجمال علينا جميعًا، ونسعى لهذا وسنصل بإذن الله تعالى.
  • نصوع أجمل الكلمات، ونكتب أحلى العبارات وأروع التهنئات بمناسبة العام الميلادي الجديد، نهنئ في هذا العام كافَّة الأحباب والأهل، ونهنئ الإنسانية جمعاء بهذه المناسبة المميزة، فكل عام والبشر جميعهم بألف خير.

أجمل الكلمات عن العام الجديد

شاهد أيضًا: كلمات وعبارات ورسائل وصور تهاني بالعام الجديد

أجمل العبارات عن العام الجديد

ومن أجمل العبارات عن العام الجديد الذي يقبل علينا في القريب:

  • ها هو العام الميلادي الجيد قد أقبل علينا من بعيد، لقد جاء علينا، وعلى الناس جميعهم في هذا العالم، فمن واجبنا أن نهنئ جميع الناس وكافة الشعوب في هذا العام بمناسبة العام الجديد، كل عام والسلام يعم الأرض والحروب تتلاشى من هذا العالم كله.
  • تكتب الآن أجمل العبارات عن العام الميلادي الجديد، هذا العام الذي يقبل علينا جميعًا بكل ما فيه من أشياء غامضة، فنسأل الله رب العالمين أن يملأ عامنا القادم بالمحبة والسكينة والرحمة والسعادة، اللهم بارك لنا في هذا العام واجعله عامًا مليئًا بالسعادة يا رب العالمين.
  • تجيء السنة الميلادية الجديدة، وتذهب سنة سابقة، ونحن نسعى نحو أحلامنا في كل يوم، ونركض نحو تحقيق أهدافنا، فيا رب اجعل السنة القادمة أحسن حالًا من السنة السابقة واجعلنا فيها من السعداء، ومن الذين يسعون نحو أهدافهم بعزيمة وهمة أكبر يا رب العالمين.
  • نكتب هذه التهنئة الخاصة للأوفياء جميعها في هذا العام، نكتبها بقلوب مليئة بالمحبة والمودة، سائلين الله رب العالمين أن يجعل العام القادم عام السلام وعام المحبة وعام الأمن والأمان والاستقرار في هذا العام، ربّنا بارك لنا في هذه السنة، وفي كل سنة.
  • نكتب أطيب الكلمات وأروع العبارات بمناسبة بداية العام الجديد، وهي عبارات تهنئة خاصة للأهل والأصدقاء والعائلة والأحباب جميعًا، كل عام وأنتم بخير، وكل عام والعالم بأسره في سلام وأمان من الله تعالى.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة بالعام الجديد للأصدقاء 

كلمات لاستقبال عام جديد

ومن أجمل الكلمات في استقبال العام الميلادي الجديد:

  • نستقبل العام الميلادي الجديد ونحن عازمون على أن يكون هذا العام غير العام السابق والأعوام السابقة، فيا رب كن معنا في هذا العام وأعنا على تحقيق الأهداف جميعهم التي رسمناها لأنفسنا في هذا العام الطويل.
  • تأتي علينا السنة الميلادية الجديدة، ونحن نركض في سبيل تحقيق أحلامنا، وفي سبيل بناء مستقبل أفضل من حاضرنا وماضينا، فعلينا في هذا العام أن نكون متفائلين وهادئين في إدارة أيام حياتنا، لأنَّ الهدوء والتفاؤل هما أساس البداية والانطلاقة الحقيقية نحو النجاح في هذه الحياة.
  • بداية عام جديد نتمناها سعيدة للناس جميعها في هذا العام، ونتمنى أن تعيش الشعوب جميعها الفرح والسرور في هذه البداية، وأن يكون العام الميلادي الجديد عام الخلاص من الحروب والمصائب والنوائب جميعها في هذا العالم.
  • يجيء في يوم رأس السنة الميلادية وهو اليوم الأول من العام الميلادي الجديد بابا نويل حاملًا معه الكثير من الهدايا للأطفال الصغار وحاملًا معه الأمنيات الجميلة للجميع، فما أجمل هذه الأجواء، وهذه الطقوس المليئة بالحب والسلام.
  • لا شكّ أن رأس السنة الميلادية من أجمل المناسبات التي يعيشها العالم بأسره في كل عام، إنها بداية جديدة وفرح جديد، إنها استقبال لعام ميلادي جديد بكل ما فيه من أشياء غريبة وواضحة، إنها بداية الخوض في عام مليء بالأسرار والخفايا.
  • بمناسبة بداية العام الجديد نستقبل هذا العام بالكثير من الأحلام وبهمة عالية لتحقيق هذه الأحلام وللوصول إلى المكان الذي نريد ونرغب فيه في هذه الحياة، فكل عام والجميع في هذا العالم بألف خير في هذه المناسبة المميزة.
  • عام ميلادي جديد يقبل علينا ونحن نستقبله هادئين مستعدين لكل ما فيه، ولكننا نحمل في صدورنا الكثير من الآمال والأحلام التي نسعى لتحقيقها في هذا العام، فاللهم اجعله عام الخير وعام السعادة وعام النجاح علينا جميعًا يا رب العالمين.

كلمات عن التفاؤل في العام الجديد

ما أعظم أن يستقبل الإنسان العام الجديد بالكثير من التفاؤل، فيما يأتي نضع أجمل كلمات التفاؤل بالعام الميلادي الجديد:

  • نستقبل العام الميلادي الجديد متفائلين واثقين من أنَّه سيكون عامًا أجمل من الأعوام السابقة التي مرت علينا، فيا رب اجعله عامًا سعيدًا واجعلنا فيه سعداء فرحين.
  • علينا جميعًا أن نبدأ العام الجديد بالكثير من التفاؤل، علينا أن نرسم لأنفسنا أحلامًا كبيرة، وأن نسعى بكل ما نملك من قوة وعزيمة وإصرار من أجل تحقيق هذه الأحلام العظيمة.
  • إنَّ الأحلام تبقى أحلامًا حتَّى يتمكن الشخص من السعي إليها، فبمجرد السعي تصبح الأحلام حقيقة وإن لم تتحقق، فعلينا أن نجعل من العام الميلادي الجديد عام تحقيق الأحلام وعام الوصول إلى الأشياء المأمولة والمرغوبة.
  • في بداية العام الميلادي الجديد يجب على الشخص ألَّا يشعر باليأس والفشل، فاليأس والفشل هما أصعب الأشياء التي يمكن أن يواجهها الإنسان في حياته، ويجب أن يعرف كيف يتعامل معها.
  • تمر الأعوام، وتتغير وتتقلب الهمم، ومن المفروض أن يحسن الإنسان التعامل مع همته، وأن يكون عارفًا كيف يصل إلى الشيء الذي يريد بأقرب الطرق، وأن يعرف كيف يصرف همته وجهده إلى الأشياء التي يُصرف عليها الجهد، وتُصرف عليها الهمة، عام ميلادي جديد.

شاهد أيضًا: دعاء مكتوب عن بداية السنة الجديدة 

كلمات وداع عام واستقبال عام جديد

بعد ما ورد من كلمات عن التفاؤل بالعام الجديد، فيما يأتي كلمات وداع عام واستقبال عام ميلادي جديد:

  • نودع العام الميلادي السابق بكثير من الذكريات الجميلة التي عشناها في هذا العام، ونستقبل العام الميلادي الجديد بكثير من التفاؤل بأن يكون العام الميلادي الجديد أحسن وأفضل حالًا من العام السابق.
  • في وداع العام الميلادي السابق، وفي استقبال العام الميلادي الجديد، نفرح ونحن نعيش هذه الحالة وهذا الشعور، ونرجو أن يكون الوداع خير وداع، وأن يكون الاستقبال أحسن استقبال، ربنا اجعل العام الميلادي الجديد من أجمل أعوام حياتنا.
  • يطيب لنا في استقبال العام الميلادي الجديد أن نشعر بنعم رب العالمين علينا جميعًا، ونفرح في بداية العام الجديد، ونحن نستقبل هذا العام بصحبة العائلة وبصحبة الأحباب، ونودع كل ما في العام السابق من ذكريات جميلة وأشياء عظيمة عشناها فيه.
  • إنَّ من أجمل الأشياء التي نعيشها في حياتنا هي الذكريات الرائعة التي عشناها في العام السابق، فوداعًا أيها العام الجميل ومرحبًا بالعام الجديد، ونسأل الله أن يكون العام الجديد أجمل وأحلى من العام السابق بكل ما فيه من أشياء.
  • إلى اللقاء أيها العام الميلادي السابق، أيها الأيام الكثيرة التي عشناها في الترقب والحذر، ومرحبًا بالعام الميلادي الجديد، أيها العام المليء بالمفاجآت وبالأشياء الغريبة، مرحبًا بك ونحن جاهزون، وعلى أتم الاستعداد لاستقبالك بكل ما فيك من أشياء جميلة وقبيحة.
  • لن نتوقف عن الأمل في العام الجديد مهما كان حزينًا، كما أنَّنا لم نتوقف من قبل عن التفاؤل في العام السابق الذي كان مليئًا بالمآسي، فمرحبًا أهلًا وسهلًا بالعام الميلادي الجديد ووداعًا أيها العام المنصرم إلى غير رجعة.

رسائل تهنئة بمناسبة العام الجديد

ما أجمل أن يبعث الإنسان رسائل تهنئة إلى الأشخاص الذين يهمه أمرهم، فيما يأتي رسائل تهنئة خاصة بمناسبة العام الجديد:

  • إلى أبي: مرحبًا أبي الغالي، عام ميلادي سعيد بإذن الله، أرجو من الله تعالى أن يعطيك الصحة والقوة والعافية في هذا العام، وأن يبارك لنا بك، وأن يجعلك من الذين غفر لهم جميع ذنوبهم، وكل عام وأنت بألف خير.
  • إلى أمي: إلى أمي الإنسانة النبيلة العظيمة، إلى المرأة التي سهرت الليالي في سبيل أن أكون بخير، إلى التي ربتني وساندتني في كل أمر في حياتي، إليها وهي تغزل بضوء الشمس مستقبل حياتي المشرق، إليك يا سيدة نساء الأرض أرسل هذه التهنئة المميزة بمناسبة العام الميلادي الجديد، كل عام وأنت بخير.
  • إلى أخي: إلى أخي وحبيبي الغالي، إليك أيها السند، إليها أيها الإنسان الذي يقف إلى جانبي في كل أمر من أمور حياتي، تهنئة خاصّة بمناسبة العام الميلادي الجديد، فكل عام وأنت بألف خير.
  • إلى أختي: أختي التي تشبه طبع أمي، أختي التي أشبهها بأمي وبكل شيء يذكرني بأمي، أختي الغالية، أبعث إليك هذه الرسالة لأهنئك من أعماق قلبي بقدوم العام الميلادي الجديد، وأسأل الله رب العالمين لك السعادة والصحة والسرور، وكل عام وأنت بألف خير.
  • إلى صديقي: صديقي الحبيب، سندي والشخص الذي يقف إلى جانبي في كل نازلة أو مصيبة تحل بي، في هذه المناسبة المميزة، أرسل إليك تهنئة خاصة أقول لك فيها: كل عام وأنت رمز الوفاء في هذا العام، كل عام وأنت وجميع أحبابك وعائلتك بألف خير بمناسبة العام الميلادي الجديد.
  • إلى صديقتي: إلى صديقتي الحبيبة، إلى أختي التي لم تلدها أمي، تهنئة خاصة لك ولعائلتك الكريمة بمناسبة العام الميلادي الجديد، أسأل الله رب العالمين لكم السعادة والفرح في العام الميلادي الجديد، وكل عام وأنتم بألف خير.
  • إلى حبيبي: إلى حبيبي الغالي الإنسان الذي لا يمكني العيش من دونه أبدًا، أرجو أن تبقى إلى جانبي في السراء والضراء يا أغلى الناس، وعامًا سعيدًا أرجوه لك، كل عام وأنت بألف خير.
  • إلى حبيبتي: حبيبتي الغالية، أيتها الإنسانة الأجمل، يا أجمل نساء الأرض وأحلى البشر أجمعين، تهنئة معطرة بالحب والشعر والجمال أرسلها مع نسمة سائرة إليك، أكتب لك كلمات الحب وحروف الشوق، لأعبر لك فيها عن حبي وشوقي، وأقول: كل عام وأنت الحب في هذا العالم المليء بالكراهية والحقد، كل عام وأنت تغيرين فيزياء الكون بجمالك الخارق.
  • إلى زوجتي: إلى زوجتي حبيبة عمري وشريكة حياتي، إلى المرأة الأصيلة والسيدة الفاتنة التي فاح أريج عطرها في حياتي، فأزهر اللوز والنعناع والنارنج والكباد، إليك يا أجمل امرأة في التاريخ، كل عام وأنت سيدة بيتي وحياتي.
  • إلى زوجي: زوجي الغالي، ونور عيوني أسأل الله رب العالمين أن يجعلك دائمًا في ألف خير، وأن يبارك لنا بك، وأن يديمك تاجًا فوق رؤوسنا، حفظك الله تعالى من كل شر في العام الميلادي الجديد، وكل عام وأنت بألف خير.

أجمل الأشعار عن العام الميلادي الجديد

كتب الشعراء الكثير من الأشعار عن العام الميلادي الجديد وعن بداية العام الجديد بشكل عام، وأجملها ما يأتي

  • يقول الشاعر:

أنفرحُ إنْ أتى عامٌ جديدُ !؟
وننسى أنَّنا وهْــنـاً نـزيــدُ

وأنَّ العُمْرَ يوشكُ أن يوُلّي
وأنَّ اللهَ يفعلُ ما يُــريــــدُ

نهايتنا أخي موتٌ أكـيـــد
وما للناس في الدُّنيا خلود

سعادة هذه الـدُّنـيــا غُثاءٌ
وما يومٌ مضى منها يعودُ

ومن عشِقَ الجنانَ سعى إليها
ومــا من مؤمنٍ عـنها بعــيـدُ

ومن لا يَرْعـَـوي فإلى جحيمٍ
شرابُ النازلـيـن بها صـديــدُ

إلى أيـن الـمفـرُّ لمن تمـادى
وأيــديــنـا وأرجـلُـنـا شهــود

تمادى في الفواحشِ والمعاصي
وربُّ الــنّـاسِِ مُطَّـلـــعٌ شهـيــد

فطوبى للذي يــحــــيــا تـقـــيّـاً
وعنْ دربِ الفضيلة لا يـحـيــد

  • ويقول شاعر آخر:

مـرُّ الــعـامُ تـلـوَ الـعـامِ تــلـوَ الــعـامِ تــلـوَ الـعـا..
وحُـلـمـي الـكـهلُ مـتـكئٌ عــلـى خـيـبـاتِه يـسـعـى
يــظـنُّ الـسـتَّـةَ الأعــوامَ مِـــن مــيـلادهِ تِـسْـعـا
فـذاقَ الموتَ بعدَ الموتِ ألا أنّــــــهُ قــــــد عـــــا..
لـيمضيَ في فِجاجِ التيهِ يــسـقـي بــؤسَــهُ دمْــعـا
أليلي فـاذكـري الـملتاعَ مــا ذهـبَ الـشّتا أو عـا..
زرعــــتِ الآهَ والأحـــزانَ فــــي أحــشـائـهِ زرعــــا
ومــا أبـقـتْ لــهُ خـيـباتُهُ بــــصــــرًا ولا ســـمْـــعــا
وضـاعَ الـسّعدُ في أيامنا نُـتَـفًـا.. هــوَتْ صـرْعـى
فــمــا استطعنا نـفـرّقُـهُ ومــا اسـطـعنا لــهُ جَـمْعا
أيــا لـيـلى دعِــي دوامـةَ الإســــعـــادِ والإبـــعـــا..
سأبذلُ في الهوى وُسعِي إذا أبـقـيـتِ لـــي وُسـعـا
فـليس يـباحُ قـتلُ الحُبِّ لا عُـــرفًـــا ولا شَـــرعـــا

شاهد أيضًا: كلام جميل عن بداية سنة جديدة واقتباسات عن العام الميلادي الجديد

أدعية استقبال العام الجديد

إن استقبال العام الجديد بالدعاء لهو من أعظم الأشياء التي يمكن أن يقوم بها المسلم، وفيما يأتي نضع بعض أدعية استقبال العام الجديد:

  • الدعاء الأول:

اللهم بارك لي في السنة الميلادية الجديدة، اللهم اجعلها سنة خير علي، وعلى أهلي وأصدقائي وأحبابي، ربّي أسألك في هذه السنة السعادة والرضا والمغفرة والرحمة، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شرّ.

  • الدعاء الثاني:

ربّنا اجعل السنة الميلادية الجديدة سنة خير علينا أجمعين، ووفقنا فيها لما تُحب وترضى، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم.

  • الدعاء الثالث:

ربَّنا نسألك في هذا العام الجديد أن تغفر لنا ذنوبنا، وكفر عنا سيئاتنا يا رب العالمين، اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.

  • الدعاء الرابع:

اللهمَّ إنَّها سنة جديد مقبلة علينا بكل ما فيها من أفراح وعذابات، اللهم اجعلها سنة خير على المسلمين جميعًا يا رب العالمين، اللهم إنا نعوذ بك من عذاب النار، ونعوذ بك من عذاب القبر، ونعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن

  • الدعاء الخامس:

اللهم نسألك وأنت خير مسؤول يا كريم، أن تجعل هذه السنة الجديدة سنة مليئة بالأمن والأمان والاستقرار والسلام، وأن تحقن فيها دماء الناس جميعًا، اللهم إني أعوذ بك من الهرم، والتردي، والهدم، والغم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا، وأعوذ بك أن أموت لديغًا.

أجمل الكلمات عن العام الجديد بالإنجليزي

نقدم فيما يأتي أجمل الكلمات عن العام الجديد بالإنجليزي مع ترجمة كل كلمة من هذه الكلمات:

  •  A year full of happiness and beauty, we wish you all, every year, and you are good on the occasion of the new year.
    الترجمة: عام ميلادي مليء بالسعادة والجمال نتمناه لكم جميعًا، كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة العام الميلادي الجديد.
  • The New Year is coming upon us, and we welcome it with all our determination, determination, and determination. We ask God, Lord of the Worlds, that this year will be better than previous years.
    الترجمة: يأتي علينا العام الميلادي الجديد، فنستقبله بكل ما نملك من همة عالية وعزيمة وإصرار، ونسأل الله رب العالمين أن يكون هذا العام أفضل من الأعوام السابقة.
  • We send a congratulatory message to all loved ones and friends in this life on the occasion of the New Year. Happy New Year on this special occasion.
    الترجمة: نبعث رسالة تهنئة لجميع الأحباب والأصدقاء في هذه الحياة بمناسبة العام الميلادي الجديد، كل عام أنتم بألف خير في هذه المناسبة المميزة.
  • A special blessing that comes from the heart to the heart for all loved ones on the occasion of the New Year, we ask God for all of you the most beautiful days and the most beautiful years, and we ask you for great successes.
    الترجمة: مباركة خاصة تخرج من القلب إلى القلب للأحباب جميعها بمناسبة العام الميلادي الجديد، نسأل الله لكم جميعًا أجمل الأيام وأحلى السنوات، ونسأله لكم النجاحات الباهرة.

صور مميزة عن العام الجديد

بعد الذي ورد من أجمل الكلمات والعبارات والأشعار والأدعية عن العام الجديد، فيما يأتي نضع مجموعة صور مميزة عن العام الجديد:





بهذه الصور نختم هذا المقال الذي وضعنا فيه أجمل الكلمات عن العام الجديد كما وضعنا فيه مجموعة من العبارات والأشعار والأدعية والرسائل الخاصة بالعام الميلادي الجديد، ووضعنا صورًا مميزة عن العام الميلادي الجديد.