دعاء للميت الطفل ريان ولاهله

دعاء للميت الطفل ريان ولاهله
دعاء للميت الطفل ريان ولاهله

دعاء للميت الطفل ريان ولاهله هذا الطفل الذي انتشر اسمه في جميع أنحاء على خلفية سقوطه في أحد الآبار الارتوازية في المملكة المغربية، والذي صار حديث الناس في الوطن العربي من المحيط إلى الخليج، حتَّى شاء الله تعالى له الوفاة، وفي هذا المقال سوف قدم قصة الطفل ريان مع دعاء للميت الطفل ريان ولأهله، كما سوف نضع مجموعة من الأدعية للطفل ريان رحمه الله تعالى.

قصة الطفل ريان

في بلدة اسمها تمروت في المملكة المغربية في محافظة شفشاون تحديدًا، سقط الطفل ريان ذو الخمس سنوات من عمره في بئر بعمق اثنين وثلاثين مترًا، ولمّا علمت السلطات بسقوط الطفل في البئر قامت بشكل مباشر باتخاذ القرارات الحازمة وهي القيام بعملية تخليص الطفل من البئر بأي طريقة ممكنة وباستخدام كافة الإمكانيات الممكنة، فبدأ الآليات بحفر التربة بشكل موازٍ للمكان الذي يقع فيه الطفل، وذلك بعد أن زوده بالماء والأوكسجين اللازمين، وبعد عملية الحفر التي استمرّت أيامًا، تمّ إخراج الطفل إلى العناية المركزة في المستشفى، ولكنه فارق الحياة بعد خروجه بوقت قصير، رحمه الله تعالى، وفيما يأتي نضع مجموعة من دعاء للميت الطفل ريان ولاهله.

شاهد أيضًا: معلومات عن الولد ريان المغرب

دعاء للميت الطفل ريان ولاهله

نقدم فيما يأتي مجموعة من الأدعية للميت الطفل ريان ولأهله:

  • اللهم ارحم الطفل الصغير ريان برحمتك واجعله طيرًا من طيور الجنة يا رب العالمين، اللهم ارحمه برحمتك واجعل قبره روضة من رياض الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم إنَّ الطفل ريان قد فارق هذه الحياة وهذا قضاؤك وقدرك ونحن مؤمنون به، فيا رب نسألك أن ترحمه وأن تلهم أهله الصبر والسلوان على فراقه يا رب العالمين يا مجيب الدعوات يا رب .
  • ربّي أسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته أحد من خلقك أن تغفر للطفل ريان ذنوبه وأن تجعله عصفورًا من عصافير الجنات يتنقل في أفيائها حرًا طليقًا في ديار أفضل من هذه الديار يا كريم.
  • اللهم ارحم الطفل الميت ريان، صريع البئر الذي مات في أشد مناطق العالم ضيقًا يا رب العالمين، اللهم ارحمه برحمتك واغفر له وأنزل السكينة على أمه وأبيه وإخوانه يا رب العالمين.

أدعية للميت الطفل ريان

ومن أعظم الأدعية التي يمكن الدعاء بها للطفل المغربي ريان الذي توفاه الله تعالى بعد أن قامت الجهات المختصة بإخراجه من البئر بوقت قصير:

  • اللهم نسألك وأنت أكرم مسؤول أن ترحم الطفل ريان برحمتك يا رب العالمين، اللهم ارحمه وأنزل عليه السكينة والرحمة يا رب العالمين.
  • اللهم أنزل الصبر والسكينة والطمأنينة على قلب أمه وأبيه، اللهم صبّرهم على مصابهم يا كريم.
  • ربّي إني أسألك أن تنزل الصبر والسلام على قلب أمه وعلى قلب أبيه، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة واجعله في مكان خير من هذه الحياة الدنيا يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: كيف سقط الطفل ريان

دعاء للميت الطفل ريان من السنة

كثيرة هي الأدعية المباركة للميت من السنة النبوية، فيما يأتي نضع دعاء للميت الطفل ريان من السنة النبوية:[1]

اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ، اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه، اللَّهمَّ إنَّ الطفل ريان في ذِمَّتِك وحبلِ جِوارِك فَقِهِ من فتنةِ القبرِ وعذابِ النَّارِ وأنتَ أهلُ الوفاءِ والحقِّ فاغفر لَه وارحمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ.

بهذه الأدعية نختم هذا المقال الذي سلطنا فيه الضوء على قصة الطفل ريان ووضعنا فيه دعاء للميت الطفل ريان ولاهله بالإضافة إلى  أدعية للميت الطفل ريان ودعاء للميت الطفل ريان من السنة.

المراجع

[1]kalemtayeb.comأدعية من السنة06/02/2022