هي النداء الذي يبث الحماس والفخر وروح الانتماء للوطن

هي النداء الذي يبث الحماس والفخر وروح الانتماء للوطن
هي النداء الذي يبث الحماس والفخر وروح الانتماء للوطن

هي النداء الذي يبث الحماس والفخر وروح الانتماء للوطن ؟ حيث تمنح الأناشيد الحماسية الطاقة الإيجابية وتعزز المفاهيم الوطنية، إذ يعتبر الانتماء للوطن أحد أهم الأساسيات التي يجب أن يتصف بها جميع أفراد الوطن في المملكة العربية السعودية. سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على إجابة السؤال السابق، وعلى أهم المعلومات المتعلقة بهذا النداء.

هي النداء الذي يبث الحماس والفخر وروح الانتماء للوطن

هي النّداء الذي يبثُ الحماس والفخر وروح الانتماء للوطن، الإجابة هي: النشيد الوطني، حيث تعبر نخوة العوجا عن الكرامة والعزة والنخوة للشعب السعودي، والجدير بالذكر أنها ربطت بمنطقة العوجا الموجودة في محيط العارض، كما تشكل رمز من رموز الكرامة والعزة والنخوة عند مواطني المملكة العربية السعودية، إذ ساندت هذه المنطقة الملك عبد العزيز آل سعود ووقفت بجانبه وساهمت في توحيد المملكة العربية السعودية وتطويرها من عدة جبهات.

شاهد أيضاً: نخوة العوجا المقصود بها نخوة السعودية

النشيد الوطني السعودي

هو النشيد الرسمي للمملكة العربية السعودية منذ عام 1984 ميلادي، والذي كتبه الشاعر السعودي إبراهيم خفاجي، لحنه الموسيقار طارق عبد الحكيم على آلة البوق في العام 1947 قبل أن يقوم الموسيقار سراج عمر بتوزيع هذا النشيد بالآلات النحاسية العسكرية، والجدير بالذكر أن أول من لحن السلام الملكي السعودي هو الموسيقار المصري عبد الرحمن الخطيب عام 1945 ميلادي، وكان ذلك خلال زيارة الملك عبد العزيز آل سعود إلى جمهورية مصر العربية.

النشيد الوطني الحالي

عزف النشيد الوطني للمملكة العربية السعودية للمرة الأولى خلال افتتاح واختتام البث الإذاعي في يوم الجمعة 29 يونيو عام 1984 الموافق للأول من شوال عام 1404 للهجرة، لتنشده بعد ذلك جميع البعثات الشبابية والرياضية السعودية في المحافل الدولية، ويتألف النشيد الوطني السعودي الجديد من أربعة مقاطع تأتي على الشكل الآتي:

سَارِعِي لِلْمَجْدِ وَالْعَلْيَاء               مَجِّدِي لِخَالِقِ السَّمَاء

وَارْفَعِ الخَفَّاقَ أَخْضَرْ                     يَحْمِلُ النُّورَ الْمُسَطَّرْ

رَدّدِي اللهُ أكْبَر                              يَا مَوْطِنِي

مَوْطِنِي عِشْتَ فَخْرَ الْمُسلِمِين        عَاشَ الْمَلِكْ: لِلْعَلَمْ وَالْوَطَنْ

شاهد أيضاً: من هو الشاعر الذي كتب النشيد الوطني السعودي

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على إجابة السؤال هي النداء الذي يبث الحماس والفخر وروح الانتماء للوطن وهو النشيد الوطني السعودي، كما تعرفنا على أهم المعلومات المتعلقة بهذا النشيد.