تفاصيل مقتل أشهر قناص كندي في أوكرانيا

تفاصيل مقتل أشهر قناص كندي في أوكرانيا
مقتل أشهر قناص كندي

تفاصيل مقتل أشهر قناص كندي في أوكرانيا بعد قدومه إلى البلاد بعدة دقائق، لقد انتشر خبر قتل أخطر قناص في العالم وهو والي الكندي بعد استعانة دولة أوكرانيا به بعد حربها مع روسا، حيث كان والي من أكثر القناصين مهارة وعرف بقدرته التصويبية العالية، ومن خلال موقع محتويات نتعرف على تفاصيل واقعة قتل أشهر قناص كندي بأوكرانيا وسبب قتله الحقيقي.

من هو القناص والي الكندي

هو قناص شهير شارك في عدد كبير من الحروب القوية كحرب أفغانستان ضد تنظيم داعش لفترة طويلة، كما استطاع توجيه سلاحه إلى العديد من الشخصيات البارزة في المجال السياسي وقتلهم، وبعد اندلاع المناوشات بين روسيا وأوكرانيا في الفترة الأخيرة، استدعته جهات أوكرانية لمساعدتهم في الحرب ليكون بمثابة إضافة كبيرة لهم في تلك المعركة الشرسة، وذلك لمهاراته الكبيرة والمميزة في مجال التصويب والقنص، ويعرف أن والي يبلغ عمر الأربعين، وصنف كأخطر قناص على مستوى العالم، ورؤية هدفه حتى وإن كان بعيدًا.

مقتل أشهر قناص كندي

شاهد أيضًا: ماذا تريد روسيا من أوكرانيا

مقتل أشهر قناص كندي في أوكرانيا

قد قتل القناص والي الكندي بعد وصوله إلى أوكرانيا لينضم إلى قوات الدفاع في البلاد حوالي 20 دقيقة، وذلك بين مجموعة كبيرة من المقاتلين الذين استضافتهم أوكرانيا للدفاع عنها في الحرب القوية التي اندلعت مع القوات الروسية في الآونة الأخيرة، ولكن عندما علمت روسيا بالأمر أطلقت سلاحًا جويًا لقتله، حيث إنه من أشهر المحاربين ضد تنظيم داعش ولم ترضَ روسيا تعاونه مع أوكرانيا للمشاركة في تلك الحرب.

شاهد أيضًا: خريطة أوكرانيا وروسيا

سبب مقتل أشهر قناص كندي

إن سبب قتل والي الكندي هو عدم تقبل روسيا مشاركته مع أوكرانيا في المناوشات العسكرية التي قامت بين الدولتين، وذلك لدقته الشديدة في مهارات القنص والاستهداف، حيث كان يشارك في النخبة الملكية في الجيش الكندي من فئة القناصين، واستطاع قتل عدد هائل من الشخصيات المهمة والتي لها مكانة كبيرة في المجتمع السياسي، وكانت الدول تستعين به في العديد من الحروب بإرسال إشعار لدولة كندا وطلبه، ومن أهم الحروب التي شارك بها الحرب ضد داعش مع دولة أفعانستان، وكان له شأنًا رفيعًا في الحياة العسكرية.

متى جاء القناص الكندي إلى اوكرانيا

يقال أن القناص والي الكندي قد جاء إلى أوكرانيا يوم الثلاثاء 1 مارس 2022، وذلك للمشاركة في حرب أوكرانيا ضد روسيا، مع ثلاثة من زملائه المقاتلين من كندا، وقد وصل  إلى أوكرانيا عدد 20 ألف مقاتل من دول أخرى حول العالم لدعم أوكرانيا في تلك الحرب الشرسة.

مقتل والي الكندي

كم عمر القناص الكندي

بعد انتشار أخبار قتل القناص الكندي والي ازدادت التساؤلات حوله وكم عمره والحروب التي شارك بها لكونه أحد أشهر القناصين حول العالم، واشتهر بأنه يستطيع إصابة الهدف وإن كان على بعد 3 كيلومترات، ويبلغ من العمر حوالي 40 سنة، وقتل في أوكرانيا على يد قوات روسية استهدفته.

شاهد أيضًا: حدود روسيا مع أوكرانيا

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على تفاصيل مقتل أشهر قناص كندي في أوكرانيا وسبب قتله الحقيقي بعد انضمامه للصفوف الأوكرانية في الحرب ضد روسيا، كما تعرفنا على أهم المعلومات عنه بالتفصيل.