ما هو المضرب في البحر

ما هو المضرب في البحر
ما هو المضرب في البحر

ما هو المضرب في البحر، حيث يوجد العديد من الألعاب الرياضية المتنوعة و التي يمارسها الناس على شاطئ البحر ومن أشهر هذه الألعاب هي لعبة المضرب في البحر والتي أصبحت واحدة من الألعاب ذات الشعبية الواسعة على مستوى العالم، وخصوصاً في البلدان المطلة على البحار، بالإضافة إلى أنها أصبحت ضمن قائمة الألعاب الأولمبية. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على ما هو المضرب في البحر.

ما هو المضرب في البحر

جاءت تسمية هذه اللعبة من كون اللاعب يستخدم فيها المضرب ولأنها تلعب بشكل رئيسي على شاطئ البحر، كما أصبحت للعبة المضرب في البحر عدد كبير من المشجعين والمتابعين في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى أنها أصبحت من الألعاب الأولمبية الرئيسية في العديد من الدول، كما يتم تنظيم العديد من البطولات على المستوى المحلي والدولي للعبة. ومن الجدير بالذكر بأن مهد هذه اللعبة هي دولة أوكرانيا والتي تعتبر من أولى البلدان التي بدأت بتنظيم بطولات رسمية لهذه اللعبة، بالإضافة لوجود العديد من اللاعبين الذين يتدربون ليتمكنوا من احتراف اللعبة، حيث عبر الكثير من الناس عن عشقهم لهذه اللعبة وبأنها تحتاج الموهبة والتدريب الدائم للفوز على المنافس.[1]

أبرز المعلومات عن رياضة المضرب في البحر

تصنف لعبة رياضة المضرب في البحر من أبرز الألعاب التي يمارسها عشاقها على شاطئ البحر، بالإضافة لوجود العديد من الناس الذين يفضلون هذه اللعبة على أي لعبة أخرى، حيث تحتاج اللياقة العالية والموهبة المميزة. ومن الجدير بالذكر بأن العديد من الدول تنظم بطولات خاصة بهذه اللعبة على رأسها ايطاليا وإسبانيا والبرازيل، بالإضافة لوجود العديد من المعلومات الرئيسية الخاصة باللعبة أبرزها:

  • يجب أن تكون الكرة التي يلعب بها خفيفة الوزن.
  • ينصح بتجنب أشعة الشمس الحارقة أثناء المباريات الرسمية وفي التدريبات.
  • يعتبر الاتحاد الأوكراني لألعاب المضرب هو الراعي الرسمي لهذه اللعبة.

قوانين رياضة المضرب في البحر

يوجد العديد من القوانين التي يجب على اللاعب أن يكون على دراية تامة بها، وذلك حتى يتمكن من الفوز وتجنب الأخطاء ومن أبرز قوانين هذه اللعبة على المستوى التنظيمي وبما يخص اللاعبين:

  • يجب أن تكون أرضية الملعب مستطيلة الشكل.
  • يجب استخدام الكرات الملونة باللون البرتقالي، بالإضافة إلى أنه يجب تبديل الكرة بحال تلفها على الفور، حيث لا يتم احتساب أي نقطة بحال تلف الكرة.
  • يعتبر اللاعب بأنه فائز في اللعبة بحال حقق نقاط أكثر من منافسه في مجموع الثلاث مجموعات التي خاضها.
  • يلجأ اللاعبين إلى مجموعات فاصلة، وذلك بحال تحقيق نفس النقاط.
  • يتم إنهاء المباراة بحال فوز اللاعب بمجموعتين من أصل ثلاثة.
  • يتم احتساب نقاط للاعب بحال لمس الكرة لأرض المنافس أو بحال اصطدام الكرة بأحد الحدود الموجودة في الملعب أو حتى مجرد لمسها للشبكة الفاصلة. كما يتم احتساب نقطة للمنافس بحال خروج اللعبة خارج الملعب.

أنواع العاب المضارب

يوجد العديد من الألعاب التي يتم استخدام المضرب فيها كأداة لعب رئيسية، بالإضافة إلى أن هذه الألعاب أصبحت تملك شعبية كبيرة على مستوى العالم وهي.

لعبة كرة المضرب

تعتبر هذه اللعبة واحدة من أشهر الرياضات في العالم، كما يمكن أن يضاهي عدد الجمهور في بعض المباريات عدد الجمهور في مباريات كرة القدم وكرة السلة، خصوصاً بحال المباريات المباشرة بين المصنفين العشرة الأوائل في اللعبة. ومن الجدير بالذكر بأن كرة المضرب أو التنس بدأ في فرنسا ليتم تعديل قوانينها في انجلترا وتصبح بشكلها الحديث. تلعب كرة المضرب بين لاعبين بشكل فردي أو بين فريقين بشكل جماعي كل فريق مؤلف من لاعبين اثنين، كما يجب أن يكون طول الملعب حوالي 23,77 متر وعرض 8.23 عرض، كما يختلف حجم الملعب باختلاف طبيعة الأرض وعدد اللاعبين.

لعبة كرة الطاولة

أصبحت لعبة كرة الطاولة من الألعاب المعروفة لدى الكثير من الناس وخصوصاً عند النساء، كما يمكن لعب كرة الطاولة بشكل فردي بين لاعبين أو بشكل جماعي بين أربعة لاعبين، كما يتم استخدام كرة التنس نفسها في هذه اللعبة. بالإضافة إلى أن اللاعب الواحد أو الفريق يعتبر فائز بحال تمكن من تحقيق 10 نقاط، ومن الجدير بالذكر بأن الحكم يطلب من اللاعبين لعب جولة لتحقيق نقطتين متتاليتين، وذلك بحال التعادل.

لعبة كرة الريشة

تعتبر هذه اللعبة من أقدم الألعاب والتي تم اكتشافها منذ قرون سابقة، حيث تطورت قوانينها وطرق لعبها لعدة سنوات حتى وصلت لشكلها الحالي، كما تحتاج هذه اللعبة للكثير من السرعة واللياقة، بالإضافة للتركيز العالي وردة فعل مرتفعة من قبل اللاعب، خصوصاً وأن الريشة تكون سريعة جداً. كما يختلف حجم الملعب باختلاف عدد اللاعبين سواء مباراة فردية أو جماعية.

لعبة الإسكواتش

ترجع صعوبة هذه اللعبة بشكل رئيسي إلى حاجة اللاعب لتوقع مسار الكرة وطريقة لعب الخصم وكيف سيتحرك، بالإضافة إلى الكرة المستخدمة في اللعبة مصنوعة من المطاط مما يزيد من صعوبة اللعبة. إضافة إلى أن الإسكواتش يتم لعبها في ملاعب مغلقة ويعود اكتشافها من قبل الانجليز في القرن الثامن عشر، مما يجعلها واحدة من أقدم الألعاب التي يتم استخدام المضرب فيها.

شاهد أيضاً: ما هي كرة السرعة.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن ما هو المضرب في البحر، والذي تحدثنا فيه عن تفاصيل هذه اللعبة وقوانينها وطريقة لعبها والفوز فيها، بالإضافة لأبرز ألعاب المضرب التي تحظى بشعبية واسعة على مستوى العالم.

 

المراجع

[1]itftennis.comAbout Beach Tennis13/04/2022