وقت صلاة التهجد في الرياض 2024

وقت صلاة التهجد في الرياض 2024
وقت صلاة التهجد في الرياض

إن وقت صلاة التهجد في الرياض 2024 حدد من قبل وزارة الأوقاف السعودية وشؤون الحرمين الشريفين لكافة المصلين في مدينة الرياض ومواعيد صلاة التهجد في الثلث الأخير من الليل عند أول يوم من أيام العشر الأخير من رمضان 2024، وسيلقي موقع محتويات الضوء على أوقات صلاة التهجد في الرياض وموعد صلاة التهجد، بالإضافة إلى موعد بداية الأيام العشر الأواخر من رمضان 2024م.

وقت صلاة التهجد في الرياض 2024

إنّ وقت صلاة التهجد يبدأ بعد منتصف الليل في كافة مساجد الرياض، حيث تبدأ صلاة التهجد في الرياض في بداية العشر الأواخر من رمضان في ليلة 21 رمضان 1445هـ، وتقام صلاة التهجد بعد رقدة كما أوصى نبي الله محمد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في الثلث الأخير من الليل حتى موعد أذان الفجر بعدد ركعات 13 ركعة مثنى مثنى والتسليم، ويستحب فيها كثر طيلة السجود وقراءة ما تيسر من القرآن الكريم.

اقرأ أيضًا: هل يجوز صلاة التهجد بعد الوتر

توقيت الصلاة في الرياض 1445

بإمكان المواطنين والمقيمين في العاصمة الرياض الاطلاع على مواقيت الصلاة في الرياض وفي العشر الأخير من رمضان 2024م “من هنا” مباشرةً والتعرف على مواعيد الصلاة بدقة.

اقرأ أيضًا: كيفية صلاة التهجد في البيت للمرأة

فضل صلاة التهجد في رمضان

تعتبر صلاة التهجد من أفضل الصلوات النافلة المحببة إلى الله تعالى عوضا عن النوم، وقال فيها أو هريرة نقلاً عن محمد صلى الله عليه وسلم: “من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر”، كما تعدّ صلاة التهجد سنة مؤكدة تجعل المصلي قريباً من ربه، وتعمل على جبر القلوب، وغفر الذنوب من نواقص الفروض نتيجة النسيان أو السهو، ومن المستحب قيامها في الثلث الأخير من الليل قبل موعد صلاة الفجر والسحور في شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضًا: كيفية صلاة التهجد وعدد ركعاتها في رمضان

صلاة التهجد في الرياض تاريخ كم

إن موعد صلاة التهجد في الرياض هو في أول يوم من ليالي العشر الأواخر من رمضان 1445هـ، وتقام صلاة التهجد في كل ليلة من ليالي رمضان حتى ليلة 30 رمضان، أما توقيت صلاة التهجد في الرياض فإنه لم يتم تحديده حتى الآن، ولكن دائمًا يكون بعد منتصف الليل وحتى صلاة الفجر والإمساك في ليالي رمضان.[1]

مقالات مقترحة

هكذا؛ يكون قد تم التعرف على وقت صلاة التهجد في الرياض 2024 وتوقيت الصلاة في الرياض 1445، وفضل صلاة التهجد في رمضان، بالإضافة إلى صلاة التهجد في الرياض تاريخ كم وجدول توقيت صلاة التهجد في الرياض 1445.

الأسئلة الشائعة

كم عدد ركعات صلاة التهجد؟

أكثرها إحدى عشرة ركعة، حيث ثبت عن السيدة عائشة -رضي الله عنها- أنها قالت: "ما كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يزيد في رمضان ولا في غيره على إحدى عشرة ركعة.

ما هي النية في صلاة التهجد؟

إنّ النية هي القصد ومحلها القلب.

المراجع

[1]binbaz.org.saأفضل وقت للتهجد10/03/2024