كيفية استبدال نقاط مكافآتي بنك الجزيرة

كيفية استبدال نقاط مكافآتي بنك الجزيرة
 كيفية استبدال نقاط مكافآتي بنك الجزيرة

كيفية استبدال نقاط مكافآتي بنك الجزيرة، أتاح بنك الجزيرة برنامج مكافآتي المميز لعملائه، حيث يمكن استبدال النقاط الممنوحة من قبل البرنامج للعملاء إما بقسائم شرائية أو استلامها نقًدًا. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على كيفية استبدال نقاط مكافآتي بنك الجزيرة.

برنامج مكافآتي

هو أحد البرامج المقدمة من بنك الجزيرة، الذي يقوم بمنح العميل نقاط تمكنه من عمليات الشراء الإلكترونية عبر بطاقات ماستركارد، أو فيزا كارد. كما يمكن استبدال تلك النقاط بقسائم شرائية عديدة، أو استلاها كاش باك.[1]

 كيفية استبدال نقاط مكافآتي بنك الجزيرة

يمكن لعميل بنك الجزيرة الذي يمتلك بطاقة فيزا كارد أو بطاقة ماستر كارد الائتمانية، استبدال النقاط الحاصل عليها باستخدام تلك البطاقات على الشكل التالي:

  • استبدال نقاط مكافآتي إلى قسائم شرائية: يمكن استبدال نقاط العميل في بنك الجزيرة  بقسائم شرائية، وهي عبارة عن قسائم يمنحها البنك للعملاء، عن طريق التنسيق مع المتاجر والمحال التجارية المختلفة، حيث تبلغ قيمتها مئة ريال.
  • الاستبدال عن طريق الكاش باك: هي قيمة نقدية مسترجعة تساوي واحد بالمئة، يحصل عليها العميل عند القيام بتجميع عشرة آلاف نقطة، والتي تقدر قيمتها بـمائة ريال سعودي.

شاهد أيضًا: طرق وشروط شراء مديونية من بنك الجزيرة – تمويل دينار

ما هي طريقة عمل برنامج مكافآتي

يقوم نظام مكافأتي على مبدأ تجميع النقاط من خلال العميل الخاص بـبنك الجزيرة، وذلك من خلال استخدام بطاقة ماستركارد الائتمانية. حيث يتم عرض كافة التفاصيل الخاصة بالنقاط، عبر الكشف الخاص بالحساب الشهري على النحو التالي قيمة النقاط الجديدة، والنقاط السابقة، وأيضاً النقاط الشهرية الحالية. إضافة إلى الرصيد الخاص بجميع النقاط التي يمكن من خلالها استبدال النقاط بالقسائم الشرائية أو استلامها كاش.

البطاقات المدرجة في برنامج مكافآتي

هناك عدة أنواع من البطاقات المدرجة في برنامج مكافآتي من أبرزها:

  • بِطاقة ماستركارد وورلد إيليت: تبلغ نسبة الكاش باك في هذه البطاقة 1 بالمئة. إذا قام العيل بشراء مستلزمات لا تقل عن مائة ريال سعودي، عبر البطاقة.
  • بطاقة ماستركارد تيتانيوم: تصل نسبة الكاش باك لمستخدم هذه البطاقة حتى 1 بالمئة. إذا كانت قيمة الشراء الخاصة به أكثر  من مائة ريال عبر البطاقة.
  • بِطاقة الفيزا الكلاسيكية: إذا كانت قيمة المشتريات المستخدمة من خلال بطاقة الفيزا الكلاسيكية أكثر من مائة ريال سعودي، تكون نسبة الكاش المستحقة واحد بالمئة.
  • بطاقة الفيزا البلاتينية: تكون نسبة الكاش عند قيام العميل باستخدام هذه البطاقة واحد بالمئة، إذا تجاوزت قيمة المشتريات مائة ريال سعودي.
  • بِطاقة فيزا إنفينيت: إذا تجاوزت قيمة المشتريات عبر البطاقة مائة ريال سعودي، تكون نسبة الكاش باك على كل المشتريات واحد بالمئة.

شاهد أيضًا: فتح حساب في بنك الجزيرة .. الرابط المتاح لفتح حساب في بنك الجزيرة

شروط استخدام نقاط مكافآتي 2022

حتى يتمكن العميل من استخدام نقاط مكافآتي يجب أن يستوفي الشروط التالية:

  • أن يتجاوز المبلغ المكتسب من خلال برنامج المكافآت مائة ريال سعودي، ليتمكن العميل من استبداله.
  • يعتبر عدد النقاط الموجود في كشف الحساب الشهري، هو الرصيد الذي يمكن للعميل تحويله إلى رصيد كاش باك، أو قسائم شرائية.
  • إذا كان العميل من الأشخاص غير الملتزمين بتسديد قيمة البطاقة الائتمانية الخاصة به، لمدة تتجاوز الثلاثين يوم. يكون الرصيد  غير صالح للاستخدام، وإذا تجاوزت المدة تسعون يومًا، يتم إلغاء الرصيد الخاص بالمكافآت.
  • يمنع تحويل الرصيد الخاص بالمكافآت إلى الأشخاص الآخرين.
  • عند إلغاء البطاقة الائتمانية، يتم تجميد الرصيد الخاص بالمكافآت ولا يمكن استخدامه من قبل العميل.
  • إن بنك الجزيرة غير مسؤول عن جودة الخدمات التي تقدمها المحال التجارية عند استبدال الرصيد بقسائم شرائية.
  • لا يمكن للعميل إلغاء طلب القسيمة الشرائية بعد إصدارها.
  •  تعتبر النقاط المكتسبة صالحة  لسنتين من تاريخ احتسابها في رصيد العميل.

الرقم الخاص باستبدال نقاط مكافآتي

يستطيع أي عميل لدى بنك الجزيرة يمتلك فيزا كارد، يأن تمتع بـمكافآت برنامج نقاطي، واستبدال النقاط بأكثر من طريقة. ومن أبرزها استبدال النقاط  بالقسائم الشرائية عن طريق الاتصال على رقم خدمة الهاتف المصرفي عبر الرقم التالي، 800 244 0404.

رابط تحميل منصة الجزيرة سمارت لاستبدال نقاط مكافآتي

يمكن تحميل منصة الجزيرة سمارت من خلال المتجر الإلكتروني جوجل بلاي، والاطلاع على كافة الخدمات المقدمة من قبل البنك عبر المنصة. والتي تسهل على العملاء إجراءات تحويل واستبدال النقاط الخاصة بـبرنامج المكافآت. ويمكن الدخول إلى المنصة عبر الرابط التالي “من هنا“.

بذلك نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على كيفية استبدال نقاط مكافآتي بنك الجزيرة ، كم ذكرنا طريقة عمل برنامج مكافآتي، كذلك استعرضنا أنواع البطاقات المدرجة في برنامج مكافآتي وشروط استخدام نقاط مكافآتي.

المراجع

[1]bankaljaziraبنك الجزيرة12/05/2022