مقدمة حفل زواج رائعة مكتوبة

مقدمة حفل زواج رائعة مكتوبة
مقدمة حفل زواج رائعة مكتوبة

مقدمة حفل زواج رائعة مكتوبة يستخدمها عادةً أصحاب الحفل للترحيب بالضيوف والتعريف بالعروسين، وذلك محاولة منهم لتقدير من لبوا دعوتهم وقدموا إلى الحفل لمشاركتهم الفرح والدعاء للعروسين بالتمام على خير وبركة. وفي هذا المقال سوف يقدّم موقع محتويات نماذج مقدمة حفل زواج رائعة ومميزة يمكن الاطّلاع عليها والاستعانة بها.

مقدمة حفل زواج رائعة مكتوبة

مرحبًا بكم، “أهلاً وسهلاً بالذينً نودُّهمْ، ونحبُّهمْ في اللهِ ذي الآلاءِ… أهلاً بقومٍ صالحينَ ذوي تقىً، غرِّ الوجوهِ وزينِ كلِّ ملاءِ… لَهُم المَهَابَةُ الجلالة والنُّهَى، وفَضَائِلُ جَلَّتْ عَنِ الإِحْصَاءِ”، نرحب بكم ضيوف حفلنا الكرام، ترحيبًا يليق بمقامكم الرفيع، ونشكر لكم تلبيتكم دعوتنا وقدومكم لمشاركتنا فرحتنا الكبيرة في شدّ وثاق العقد بين فلذة كبدنا (اسم العريس) وقرة العين (اسم العروس)، حفظهما الله تعالى ورزقهما أيامًا جميلة هنيّة سعيدة. 

وإننا في هذا الموقف، ندعوكم لأن نتشارك الفرح، ونتقاسم البهجة، فأولادنا أولادكم وأولادكم أولادنا، وفرحنا لا يكتمل إلا بوجودكم معنا، ومشاركتنا أجمل لحظات العمر التي نزفّ فيها أغلى الناس إلى قلوبنا، ونتمنى له حياةً سعيدة مع الفتاة التي اختاره قلبه لتكون له الأنس والسكن، والعقبى لكلّ عازب إن شاء الله تعالى.

شاهد أيضًا: مقدمة حفل زواج doc

مقدمة حفل زواج روعة قصيرة

لو كان التعبير عن الفرح بندر الورود ورشة العطور ونثر الكلمات وإشعال البخور لما كان منّا تقصير في حقّكم أبدا، لكن ماذا عن روح تراكم أبهى من الورود وأزكى من العطور وأعمق من الكلمات وأرقّ من نسيم البخور، ماذا عن قلوب يكم تعلقت ومعكم تشتهي مقاسمة اللحظات الجميلة والأوقات البهجة. فقلوبنا اليوم تتراقص فرحًا بقدومكم لمشاركتها فرحتها الكبيرة في زفّ (فلان) على صاحبة العفة والصون (فلانة)، فأهلا بكم وألف سهلًا، وشكرا لكم على اهتمامكم بتلبية دعوتنا.

شاهد أيضًا: عبارات دعوة زواج بالجوال وأجمل العبارات التي تُقال في حفل الزفاف

مقدمة حفل زفاف مكتوبة جاهزة للطباعة

الزواج نعمة من الله -تعالى- منّ بها على الإنسان ليجد السكينة والاستقرار والمحبة في قلب من يحب، وإننا اليوم نحتفل بما أنعم الله -تعالى- به على أبنائنا (فلان وفلانة) من عقد الرباط الوثيق الذي يمسك بقلبيهما، ويقربهما ليكونا قلبًا واحدًا بعونه ومشيئته، راجين المولى -عز وجل- أن يتمّ نعمته عليهم ويرزقهم السكينة وراحة البال، ويقرّ أعينهم بالذرية الصالحة. والآن دعونا نرحب بكم كما يليق بهذه الوجوه الكريمة: 

الشعر أشرقَ وجهُه وتهلّلا *** وتراقصَتْ لقدومِكُم رُتبُ العُلا
والشّطر في إيوانِه مُتبسمٌ *** والقهوةُ الصّهباءُ دارت أوّلا
والقلبُ ذي نَبَضَاتُه لو تُرجِمَتْ *** لسمعتَ أهلًا بالحبيب ويا “هلا”
يتزاحمُ الترحيبُ يسبِقُ بعضَه بعضًا *** ويأتي بعضُه متمهّلا
متمهلًا يختارُ أفضلَ حُلةٍ يكسو بها ***  الألفاظَ حرفًا أجملا

أهلًا بكم بيننا، أهلًا بمن جاء ليكمل بهجتنا، ويؤنس قلوبنا، ويفرح أفئدتنا، أهلًا بكل عزيز له في القلب مكانة خاصة، أهلًا بمن لا يكتمل فرحنا من غير وجودهم أهلًا بكم وألف سهلًا. إننا نقدّر اهتمامكم بتلبية دعوتنا لحضور هذا الحفل الميمون والمباركة للعروسين، ونرجوا أن نكون أهلًا لردّ جميلكم وإيناس قلوبكم بما يفرحكم والتسلية عن قلوبكم في هذا اليوم ودائمًا.

ملاحظة: يمكن “من هنا” تحميل مقدمة حفل زواج مكتوبة جاهزة للطباعة.

شاهد أيضًا: عبارات دعوة زواج مميزة 2022

عبارات ترحيب بالضيوف في حفل الزواج

سيتمّ فيما يأتي تقديم مجموعة مميّزة من عبارات الترحيب بالضيوف التي يمكن إلقاؤها أو كتابتها على بطاقات مميزة: 

  • إن كلماتها تقف عاجزة عن التعبير لكم عن عظيم شكرنا وامتناننا لتلبيتكم دعوتنا ومشاركتكم فرحتنا، فأهلا بكم وألف سهلًا.
  • أهلًا بكم ضيوفًا أعزاء حللتم على قلوبنا فعمرتموها بالفرحة والبهجة، وزدتموها أنسًا ونورًا بحضوركم الكريم. 
  • لو كانت المحبة بالكلمات لنفذت مني كل قوانين الدنيا، وأنا أكتب لكم عبارات المودة والإخلاص، لكنّ القلوب عندما تحب تحن إلى من يقاسمها الفرح، فشكرًا على تلبيتكم دعوتنا. 
  • تلبيتكم لهذه الدعوة يعلي من شأننا، ويزيدنا فرحًا إلى فرحنا بجمع عصفورين جميلين في قفص ذهبي رائع الجمال. 
  • من دون وجودكم قلوبنا لا يكتمل أنسها، وأروحنا لا تكتمل بهجتها، وطريقنا لا يزيّنه الأريج العطر الفواح، فأنتم نعمة من الله تكملنا.

شاهد أيضًا: اجمل عبارات تهنئة زواج للعروس 2022

مقدمة حفل زواج pdf

من خلال مقدّمة حفل الزفاف يعبّر أصحاب الحفل، وهم أهل العريس عادةً، عن امتنانهم للضيوف الذين تجمّعوا لمشاركتهم فرحهم بزفاف العروسين وانتقالهم إلى عش الزوجية، وعلى الرغم من أن ذلك يمكن أن يكون من خلال كلمات بسيطة، إلا أنها تصنع أثرًا وتشيع المحبة بين الناس. ويمكن “من هنا” تحميل مقدّمة حفل زواج جاهزة pdf. 

وختامًا، وبعد أن تمّ تقديم نموذج مقدمة حفل زواج رائعة مكتوبة pdf، لا بد من التأكيد على أنّ ترحيب الضيوف فيه حسن خلق ولطف تعامل من أصحاب الحفل، كما أنّه يزيد من أواصر المحبة والتكافل بين الناس.