في اي مستشفى تم فصل التوأم السيامي مودة ورحمة

في اي مستشفى تم فصل التوأم السيامي مودة ورحمة
في اي مستشفى تم فصل التوأم السيامي مودة ورحمة

في اي مستشفى تم فصل التوأم السيامي مودة ورحمة، العملية التي تمت بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد مناشدة أسرتهما لإنقاذ حياة الطفلتين. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على تفاصيل عملية فصل التوأم السيامي وبأي مستشفى تمت العملية.

التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة

هما توأم ولدتا ملتصقتين بأسفل البطن والصدر، كما تشتركان بالكبد والأمعاء، واشتباه باشتراكهما بغشاء القلب. وقد طلبت أسرتهما التي تقيم في مدينة حضرموت اليمنية بمساعدتهما وإنقاذ حياتهما، من ثم وجه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بنقل التوأم السيامي إلى مدينة الرياض للقيام بالفحوصات الطبية اللازمة وإجراء فصلهما.[1]

في اي مستشفى تم فصل التوأم السيامي مودة ورحمة

أجرى الفريق الطبي والجراحي المختص بعمليات فصل التوائم السيامية بقيادة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ورئيس الفريق الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، عملية فصل للتوأم السيامي اليمني “مودة ورحمة” في مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني. حيث أجريت العملية على ست مراحل هي: التخدير، الإعداد والتجهيز، عملية الفصل، فصل الكبد والأمعاء، من ثم إعادة ترميم الأعضاء. وقد شارك بعملية الفصل 28 طبيبًا وأخصائيًا، إضافة إلى كوادر التمريض والفنيين، وقد تكللت العملية بالنجاح.

شاهد أيضًا: متى عرفتي انك حامل بتوأم بكيس واحد

عدد عمليات فصل التوائم السيامية في السعودية

بلغ عدد عمليات فصل التوائم السيامية في السعودية اليوم 52 عملية ضمن البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية. حيث شملت العمليات أكثر من 24 توأمًا من 23 دولة من أنحاء العالم. يذكر أنه في عام 2020 تم فصل توأم سيامي آخر من حضرموت هما: “يوسف وياسين”.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على في اي مُستشفى تم فصل التَوأم السيامي مودة ورحمة ، كما ذكرنا بعض المعلومات عن التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة، كذلك استعرضنا عدد عمليات فصل التوائم السيامية في السعودية.