الساعه كم ينزل حافز في كل شهر للمستحقين للإعانة 2024

الساعه كم ينزل حافز

الساعه كم ينزل حافز ؟ هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يبحث عن إجابتها الكثير من مستفيدي برنامج حافز المقدم من صندوق تنمية الموارد البشرية للمواطنين والمواطنات السعوديات من أجل تخفيف العبء عليهم حتى الالتحاق بالوظيفة المناسبة لهم في إطار حرص الحكومة على تقديم كافة سبل الدعم لكافة أبناء الوطن، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على الساعة كم ينزل حافز في كل شهر للمستحقين للإعانة.

دعم حافز

إن برنامج حافز هو أحد برامج الدعم التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة في صندوق الموارد البشرية هدف. وهو ينقسم إلى نوعين من الدعم أولهما الدعم المادي، وهو عبارة عن مبلغ من المال يتم صرفه شهريًا للباحث عن العمل لإعانته على أعباء الحياة حتى الحصول على الوظيفة التي يلتحق بها، كما أن البرنامج يساعد المتقدم على زيادة فرص قبوله في الوظائف المختلفة من خلال تقديم البرامج التدريبية المختلفة للمتقدم.

وبرنامج حافز ينقسم إلى قسمين: الأول للباحثين عن العمل من الشباب والشابات خريجي الجامعات والمعاهد المختلفة في كافة أنحاء المملكة الذين يبحثون عن فرصة العمل المناسبة لمؤهلاتهم. والقسم الثاني هو الخاص بمن يجدون صعوبة في البحث عن عمل داخل المملكة العربية السعودية بعد فقدانهم لوظيفتهم السابقة. ويتفق كل من البرنامجين في أن مدته عام واحد من تاريخ حصول المتقدم على الدعم للمرة الأولى، ويختلفان في قيمة الدعم المقدم من البرنامج، فبينما تبلغ قيمة الدعم المقدم للباحثين عن العمل ألفي ريال سعودي، فإن قيمته تكون أقل بالنسبة لمن يواجهون صعوبة في الحصول على عمل حيث يبدأ من ألف وخمسمائة ريال في بداية البرنامج، ويصل حتى ألف ريال سعودي في الثلث الأخير من العام.

اقرأ أيضًا: طريقة تحديث حافز الجديد

الساعه كم ينزل حافز

عند استحقاق راتب حافز، وكون المتقدم مؤهلاً للحصول على الراتب الشهري، فإن مبلغ الدعم يتم إيداعه في حساب المستفيد يوم الخامس من كل شهر ميلادي، إلا أن تصادف يوم صرف الدعم مع أحد العطل الأسبوعية، فيتم صرف الراتب في اليوم السابق لليوم المقرر إن كان يوم الصرف يوافق يوم الجمعة. وفي حال وافق الموعد المخصص لصرف الدعم يوم السبت، فيتم صرفه في يوم الأحد التالي له مباشرة.

والكثير من المستحقين لإعانة حافز يرغبون في التعرف على الساعة التي يتم نزول الرواتب فيها لحساب المستفيدين في البنوك المختلفة، ولا يوجد ساعة محددة يتم من خلالها صرف الرواتب، وإنما يتم صرفها بعد الساعة التاسعة صباحًا من يوم الصرف المستحق، وعلى مدار ساعات عمل المصارف.

وبعض البنوك تقوم بإرسال رسالة نصية للمستخدم تفيد بإيداع إعانة حافز في حسابه فيستطيع صرفها، بينما لا تقدم بعض البنوك تلك الخدمة، وبالتالي يقوم المستفيد بالتأكد من رصيد حسابه بشكل مستمر على مدار اليوم للتعرف على نزول الراتب في حسابه. كما أنه يجب الانتباه إلى أن نزول الراتب للمستفيد في ساعة محددة من الشهر لا يعني أنه سيتم صرفه في نفس الموعد بالتحديد في كل شهر.

اقرأ أيضًا: موعد صرف حافز

كيف اعرف متى ينزل حافز

يعتقد بعض المتقدمين للحصول على إعانة حافز أنه يحصل على الدعم المقدم من البرنامج سواء حافز البحث عن عمل، أو صعوبة البحث عن عمل فور التسجيل في البرنامج، ولكن هذا الاعتقاد من الاعتقادات الخاطئة، حيث يتم في البداية مراجعة الطلب المقدم من المواطن، والتعرف على أهليته للحصول على الدعم من عدمه، وبعد ذلك يتم التأكد من جدية المتقدم للبحث عن وظيفة، من خلال تكليفه بعدد من المهام الإلكترونية التي يجب الالتزام بها من أجل الحصول على الدعم. أي أن حالة المتقدم بطلب الحصول على دعم حافز يمر بثلاث مراحل على النحو التالي:

  • مرحلة “متقدم”، وفي هذه المرحلة يتم النظر في الطلب المقدم من المستفيد للتعرف على ما إن كان مؤهلًا للحصول على الدعم المادي والتدريبي أم لا وتستغرق حوالي شهر لمراجعة الأوراق.
  • مرحلة “ملتحق“، ومن خلالها يتم تكليف المتقدم بالعديد من الدورات التدريبة للتأكد من جديته في البحث عن الوظيفة. وتستغرق هذه المرحلة من 60: 90 يومًا وفيها يجب على المتقدم الالتزام بالحصول على الدورات التدريبية المخصصة له، وكذلك الدخول إلى الموقع بشكل أسبوعي مرة واحدة على الأقل وتسجيل الدخول لحساب المستخدم، حتى لا يحصل على مخالفات تؤخر من حصوله على الدعم.
  • مرحلة “مؤهل” وفي تلك المرحلة يحصل المتقدم على الدعم المادي المقدم له، ويتم إيداع الإعانة الخاصة بحافز في بداية كل شهر ميلادي.

وأما حول الإجابة عن كيفية التعرف على متى ينزل حافز من بعد تقديم الطلب، فإن الطريقة الوحيدة هي الدخول إلى حساب المستخدم عبر بوابة العمل الوطنية طاقات وتسجيل الدخول لحساب المستخدم للتعرف على حالة الطلب، وبعد أن يصل إلى مرحلة مؤهل للحصول على الدعم يتم صرف الراتب في الشهر التالي لقبوله.

اقرأ أيضًا: حافز صعوبة البحث عن عمل كم المبلغ المستحق

الاستعلام عن حالة المتقدم لحافز

خصصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمستفيدين خدمة التعرف على حالة الطلب في برنامج حافز، سواء حافز البحث عن عمل أو حافز صعوبة الحصول على عمل، حيث يمكن للمستفيد التعرف على وضع السجل الخاص بحالته المرسلة إلى برنامج حافز، ويمكن الاستعلام من خلال اتباع الخطوات التالية: [1]

  • الدخول إلى صفحة الاستعلام بموقع وزارة الموارد البشرية “من هنا“.
  • اختيار جهة الاستعلام.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية.
  • إدخال رمز التحقق.
  • النقر على أيقونة “عرض”.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال الساعه كم ينزل حافز ، كما تعرفنا على الطريقة التي يتم التعرف بها على موعد صرف راتب حافز بعد التسجيل في البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *