ما معنى ملتحق في حافز ومتى ينزل حافز بعد ملتحق 1445

معنى ملتحق في حافز

ما معنى ملتحق في حافز هو أحد الأسئلة التي تخطر على بال الراغبين في الانتفاع والتقدم للبرامج الخاصة به، وهي إحدى المراحل التي يمرّ فيها المتقدم قبل القبول والاستفادة منه. وقُد أطلقت العديد من البرامج والخدمات الخاصة في خريجي الجامعات السعودية والموظفين السابقين تماشيًا مع رؤية السعودية 2030 والتي تهدف لخدمة المجتمع السعودي بمختلف شرائحه بأسرع وأسهل الطُرق دون الحاجة لبذل الجهد، وتكبد العناء والرقي بمستوى الخدمات الحكومية والانتقال بها للمرحلة الرقميّة المُتقدمة، وعبر موقع محتويات التعرف ما معنى ملتحق في حافز.

نظام برنامج حافز

يُقدم البرنامج الذي قد تمّ إطلاقه من قبل صندوق الموارد البشرية برنامجين مخصصين للسعوديين والسعوديات الباحثين عملاً أو لمن يجدون صعوبة في الحصول على فرصة عمل تتناسب مع مؤهلاتهم وخبراتهم، كما يتمّ تقديم دورات تدريبية ومخصصات مالية شهريّة للمنتفعين تمكنهم من الاستمرار خلال رحلتهم الجادة في الحصول على عمل.

طاقات حافز

تمّ إسدال الستار عن بوابة و منصة طاقات التابعة لصندوق الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية والخاصة في برامج حافز للباحثين عن عمل ولمن يواجهون صعوبات في الحصول عليه، وأطلقت البوابة إيمانًا من الحكومة بضرورة إعطاء الفرص للطاقات الشبابية المتواجدة لديها واستثمارها بدلًا من لجوئهم للحصول على الفرص في الدول الأخرى وتحقيق أكبر المكاسب من أفكارهم وإنتاجاتهم.

اقرأ أيضًا: ما هي المادة 41 من نظام العمل السعودي وأبرز الأحكام التي تضمنتها

معنى ملتحق في حافز

يمر المتقدم بطلب الانتفاع من برامج حافز بثلاث مراحل وهي: التقديم والالتحاق وأخيرًا التأهيل، وتعني المرحلة الثانية – وهي مرحلة ملتحق – القبول في البرنامج المُقدم عليه سواء أكان صعوبة الحصول على عمل أو باحث عن عمل. وتستمر فترة المًلتحق لثلاثة شهور أيّ تسعين يومًا متتالية يُثبت فيها المُتقدم جديته من خلال تسجيل الدخول الدوري وإنجاز المهام وعدم حصوله على الإنذارات خلالها، وبعدها ينتقل أخيرًا للقبول والتأهيل والحصول على راتب يبلغ ألفي ريال سعودي شهريًا وخلال الفترة الأولى وهي أربعة شهور.

اقرأ أيضًا: المادة 39 من نظام العمل

كم مدة التحقق من الأهلية في حافز

تبلغ مدة التحقق من الأهلية، والتي قد تُعتبر كفترة تجريبية للمُتقدم بثلاثة شهور متتالية أيّ تسعين يومًا، يخضع فيها المُتقدم للعديد من البرامج التي يجب أن يثبت بها تسجيل دخوله الأسبوعي والقيام بحل جميع المهام الموكلة إليه أسبوعيا دون الحصول على أيّ مخالفات أو إنذارات تقلل من فرصة قبوله الرسمية أو استقصائه نهائيًا من البرنامج المعمول به في المملكة العربية السعودية .

متى ينزل حافز بعد ملتحق 1445

تتلخص الإجابة على سؤال متى ينزل حافز بعد ملتحق بالقول عند الانتهاء من فترة الالتحاق والمحددة بثلاثة شهور، والتي يُشترط خلالها الالتزام بالمهام وعدم وجود مخالفات، ويُصْرَف مبلغ ألفي ريال سعودي للمؤهلين في الخامس هجريًا من كل شهر ولمدة أربعة شهور متتالية، ثمّ تُخفّض القيمة إلى ألف ومائتين وخمسين ريال سعودياً، وتُصرف لأربعة شهور متتالية، وتستقر القيمة النهائية لألف ريال سعودي، وتستمر أيضًا لأربعة شهور، والتي تُعّد الأخيرة في البرنامج الممتد لعام واحد فقط.

حافز ملتحق

تُعد مرحلة ملتحق هي المرحلة ما قبل الأخيرة من التأهيل، ويتوجب على المُنتفع في هذه المرحلة تقديم جميع البيانات وكتابتها بشكل صحيح وبدقة شديدة؛ إذّ يُمكن أن يتأخر الطلب بسبب وجود الأخطاء أو إرفاق المعلومات الغير صحيحة؛ مما يؤدي للتأخر في التأهيل والاستفادة من الدورات التدريبية والمخصصات المالية الشهرية ولمدة سنة كاملة تبدأ قيمتها الأولية بألفي ريال وتنتهي بألف ريال سعودي خلال الثلث الأخير من العام.

اقرأ أيضًا: نص المادة 83 من نظام العمل السعودي الجديد

حافز ملتحق صعوبة الحصول على عمل 

يُمكن التقديم لحافز صعوبة الحصول على عمل ملتحق من خلال بوابة طاقات وباتباع الخطوات الآتية: [1]

  • تسجيل الدخول في بوابة طاقات “من هنا“.
  • اختيار جميع البرامج.
  • اختيار برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل.
  • إلقاء نظرة على البرنامج وفوائده بعد الضغط على الرابط الخاص به.
  • الضغط على مربع تفاصيل البرنامج.
  • اختيار تقديم الطلب.

كيف اعرف عدد الايام في حافز

تتراوح المدة الواقعة ما بين الالتحاق في حافز والحصول على الأهلية ونزول أول راتب أو مخصص مالي وقيمته ألفا ريال سعودي هي حوالي أربعة شهور؛ إذّ يتم خلال الثلاثة شهور الأولى تسجيل الدخول الدوري وحل المهام وحضور الدورات التدريبية الأسبوعية مع ضرورة عدم التخلف عن أيّ منها؛ وبالتالي الحصول على الإنذارات التي تُقلل من فُرص التأهيل، وفي حال الانتقال لمرحلة التأهيل سيتمّ صرف المبلغ في نهاية الشهر الذي تأهل فيه المُنتفع.

وبهذا نصل لختام مقال معنى ملتحق في حافز، والذي وُضّح فيه أهم المعلومات عن البرنامج والمراحل الخاصة به وقيمة المخصصات المالية وطريقة صرفها وأخيرًا ذكر خطوات التقدم بطلب الالتحاق في برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل.

المراجع

  1. ^ taqat.sa , طاقات , 07/12/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *