أي من عناوين الويب التالية يعد عنوان قياسي

أي من عناوين الويب التالية يعد عنوان قياسي
أي من عناوين الويب التالية يعد عنوان قياسي

أي من عناوين الويب التالية يعد عنوان قياسي، حيث شهدت السنوات القليلة الماضية تطور تكنولوجي بشكل سريع قد لا يتمكن العقل البشري من توقعه، كما قدمت هذه التطورات العديد من الخدمات الرائعة، والتي قربت المسافة بين البشر بشكل كبير وجعلت العالم كأنه قرية صغيرة في متناول أي شخص، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على أي من َعناوين الويب التالية يعد عنوان قياسي.

أي من عناوين الويب التالية يعد عنوان قياسي

أي من َعناوين الويب التالية يعد ُعنوان ِقياسي، الجواب: عنوان URL. حيث تتضمن محركات البحث الملايين من عناوين URL، والتي يمكن من خلالها الحصول على الموضع الذي نريده، كما يطلق على هذه العناوين اسم المحددات أو اسم مواقع الموارد الموحدة، والتي يمكن عن طريقها تجميع كافة الموضوعات المطلوبة ضمن نطاق معين، بالإضافة إلى أنه يمكن من خلال هذا العنوان معرفة العناوين الأخرى المشابهة للموضوع المراد البحث عنه.[1]

تعريف عنوان URL

يمكن تعريف عنوان URL على أنه العنوان الرئيسي المعتمد على مستوى العالم، والذي يمكن من خلاله الوصول إلى الوثائق والمواضيع المتوفرة على الشبكة العنكبوتية، كما يتم استخدام هذا العنوان من قبل مستخدمي الإنترنت بشكل مباشر، وذلك من خلال كتابته ضمن شريط العنوان الخاص بأي متصفح يتم استخدام، كما يمكن الوصول إلى الموضوع المطلوب عن طريق النقر على الارتباط التشعبي المتواجد ضمن صفحة الويب أو الموجود في التطبيقات أو حتى رسائل البريد الإلكتروني. ومن الجدير بالذكر بأن هذا العنوان يكون مرئياً بشكل دائم ويتواجد في الجزء العلوي من المتصفح.

شاهد أيضًا: ما معنى url

ما هي أنواع عناوين URL

يمكن لمستخدمي الشبكة العنكبوتية تقسيم عناوين URL إلى قسمين رئيسيين وهما على الشكل التالي:

  • العنوان النسبي وهو العنوان الذي يحوي على عدد أقل من المعلومات التي يريد المستخدم الوصول إليها.
  • العنوان المطلق وهو العنوان الذي يحتوي على كافة المعلومات والبيانات التي تتعلق بمكان وجود الصفحة الإلكترونية، أو حتى أحد أجزاء الصفحة.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن أي من عناوين الويب التالية يعد عنوان قياسي، والذي أجبنا فيه بشكل مفصل عن هذا الاستفسار، بالإضافة لتعريف عنوان URL.

المراجع

[1]webopedia.comWhat is a URL?17/09/2022