شعار سرطان الثدي 2023

شعار سرطان الثدي 2023
شعار سرطان الثدي 2023

شعار سرطان الثدي 2023، يعتبر شهر أكتوبر المسمى بالشهر الوردي هو شهر التوعية للوقاية من سرطان الثدي، حيث تطلق خلاله العديد من الحملات التي تدعو للفحوصات الدورية للكشف المبكر عن المرض. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على شعار سرطان الثدي المستخدم لعام 2023 في كافة أنحاء العالم.

اليوم العالمي لسرطان الثدي

يصادف اليوم العالمي لسرطان الثدي في 21 تشرين الأول من كل عام، حيث تكثر حملات التوعية للوقاية من المرض، وقد انطلقت أولى الحملات في تشرين الأول 1985م بالولايات المتحدة الأمريكية والتي استمرت لأسبوع كامل. بعد ذلك انتشرت حملات التوعية في كافة أنحاء العالم، كما عملت الهيئات الحكومية والجمعيات الطبية على زيادة الوعي حول مرض سرطان الثدي وضرورة الكشف المبكر عنه كي تكون فرص الشفاء أكبر.

اقرأ أيضًا: موعد اليوم العالمي لمرض السرطان

شعار سرطان الثدي 2023

إن شعار سرطان الثدي لعام 2023 هو الشريط الوري، الذي يستخدم بكثرة في شهر تشرين الأول من كل عام. كما تطلق حملات التوعية حول مرض سرطان الثدي والتأكيد على أهمية الكشف المبكر من خلال الفحوصات الدورية. تجدر الإشارة إلى أن أول استخدام للشريط الوردي سنة 1991، حيث قامت مؤسسة سوزان كومين بتوزيع شرائط وردية على النساء اللواتي شاركن بسباق للناجين من سرطان الثدي في مدينة نيويورك. بعد ذلك تم اعتماد الشريط الوري كرمز لليوم العالمي لسرطان الثدي في كافة أنحاء العالم.[1]

شعار سرطان الثدي 2022

اقرأ أيضًا: ما هو سرطان الثدي

 فعاليات شهر التوعية بسرطان الثدي

تطلق العديد من الفعاليات خلال شهر أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي في كافةِ أنحاء العالم، حيثُ تستخدم الملصقات الإعلامية والإعلانية، إضافة للبرامج التعليمية، التي تساهم بنشر المعلومات التوعوية حول سرطان الثدي. كما يطلق يوم وطني للتصوير الإشعاعي للكشف المبكر عن سرطان الثدي في الولايات المتحدة الأمريكية. كذلك تقام أنشطة لجمع التمويل الدولي والوطني، من أجل تطوير أبحاث الكشف عن سرطان الثدي، علاوة على ذلك تنظم المؤتمرات والاجتماعات العلمية التوعوية.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على شعار سرطان الثدي 2023، كما ذكرنا متى اليوم العالمي لسرطان الثدي، كذلك استعرضنا فعاليات شهر التوعية بسرطان الثدي في كافة دول العالم.

المراجع