الكلمه التي يتم بها المعنى في الجمله الاسميه تسمى

الكلمه التي يتم بها المعنى في الجمله الاسميه تسمى
الكلمه التي يتم بها المعنى في الجمله الاسميه تسمى

الكلمه التي يتم بها المعنى في الجمله الاسميه تسمى؟ إنّ اللغة العربية تعد من أسمى وأعرق لغات العالم، فهي اللغة التي أنزل الله -سبحانه وتعالى- القرآن الكريم بها على سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وتتميز اللغة العربية بتنوع الجُمل، حيث يوجد بها الجُمل الفعلية والجُمل الاسمية، ومن خلال التالي سوف نتعرف على إجابة سؤال الكلمة التي يتم بها المعنى في الجُملة الاسمية تُسمى، وذلك من خلال موقع محتويات والذي من خلاله سوف نتعرف على أنواع الخبر.

الكلمه التي يتم بها المعنى في الجمله الاسميه تسمى

إنّ الكلمة التي يتم بها المعنى في الجملة الاسمية تسمى الخبر، حيث إنّ الجُملة الاسمِية تتكون من ركنين أساسيين وهما المبتدأ والخبر، والمبتدأ هو المسند وهو ما تبدأ به الجُملة الاسمِية، أما الخبر فهو المسند إليه وهو ما يتمم مَعنى الجُملة الاسمِية، ويكون حكم الخبر الرفع مثل المبتدأ.[1]

شاهد أيضًا: الطالبتان مجتهدتان علامة رفع المبتدأ والخبر في هذه الجملة

ما هي أنواع الخبر

تتمثل أنواع الخبر فيما يلي من نقاط:

  • الخبر المفرد: فهو ما ليس بخبر الجملة أو الخبر الشبه جُملة، ويكون متطابقاً مع المبتدأ في الرفع والتأنيث والتذكر والجمع والتثنية، والجمع، مثل الرجال قائمون، الفتيات مهذبات.
  • الخبر الجملة: وهو أن يكون على هيئة جملة باختلاف أنواعها سواء جملة فعلية أو جملة اسمية، مثل زيد والده مسافر.
  • الخبر شبه الجُملة: ويكون الخبر شبه الجملة على شكل جار ومجرور أو ظرف زمان أو ظرف زمان، مثل زيد خلف الحديقة، زيد ذهب والده.

إلى هُنا نكون قد انتهينا من مقال الكَلمة التي يتم بها المعنى في الجُملة الاسمِية تُسمى الذي تعرفنا من خلاله على مفهوم الخبر، بالإضافة إلى أنواعه، بجانب تعرفنا على إجابة السؤال المذكور فيما أعلاه.