اسماء شيوخ الامارات مع صورهم

اسماء شيوخ الامارات مع صورهم
اسماء شيوخ الامارات مع صورهم

اسماء شيوخ الامارات مع صورهم يعرفها الكثير من سكان المنطقة العربية، ولكن البعض قد لا يعرف أسماء بعض هؤلاء الشيوخ؛ نظرًا لاستحواذ إمارة أبو ظبي ودبي بالزخم الإعلامي العربي والدولي، حيث أنهما أهم الإمارات في الدولة، وفي موقع محتويات نتعرف على أسماء شيوخ الإمارات مع إعطاء نبذة مختصرة عن كل شيخ وإمارته التي يقوم بإدارتها وترأس قمتها.

اسماء شيوخ الامارات مع صورهم

الإمارات العربية المتحدة هي دولة اتحادية تتكون من سبع إمارات تشكل فيما بينها اتحاد له دستور واحد وقوات مسلحة واحدة، والإمارات التي تتكون منها الدولة هي إمارة أبو ظبي وإمارة دبي وإمارة الشارقة وإمارة عجمان وإمارة أم القوين وإمارة رأس الخيمة وإمارة الفجيرة، ولكل إمارة من تلك الإمارات شيخ على رأس الإمارة، وفيما يلي نتعرف على أسماء شيوخ الإمارات وصور لهم:[1]

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

وهو حاكم إمارة أبو ظبي بعد وفاة أخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وقد تولى الحكم في شهر مايو عام 2022م، وهو الحاكم السابع عشر لإمارة أبو ظبي، وعائلة آل نهيان هي فرع لقبيلة بني ياس، والتي استقرت في أبو ظبي منذ عام 1793م، وتعد إمارة أبو ظبي هي الإمارة القائدة لباقي الإمارات وهي عاصمة الدولة، وشيخها هو الرئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة.

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان                    

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هو شيخ إمارة دبي، وقد تولى الشيخ محمد بن راشد الحكم بعد وفاة أخيه الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، وقد تأسست إمارة دبي في عام 1833 م. وهي في الفترة الحالية العاصمة الاقتصادية لدولة الإمارات، ومن أهم المناطق الاقتصادية التي يقصدها المستثمرون من كل مكان في العالم.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

شاهد أيضًا: اسماء حكام الامارات السبع

الشيخ سلطان بن محمد القاسمي

وهو حاكم إمارة الشارقة، وقد تولى الأمير الحكم في عام 1972م، وتتميز الإمارة بالعمارة الإسلامية وكثرة المعالم التاريخية والتراثية التي تعبر عن ماضي الإمارة وتاريخ المنطقة.

الشيخ سلطان بن محمد القاسمي

الشيخ حميد بن راشد النعيمي

وهو حاكم إمارة عجمان، وقد تولى الشيخ الحكم في إمارة عجمان في عام 1981م وذلك بعد وفاة والده الشيخ راشد بن حميد النعيمي، وقد زادت الاستثمارات الأجنبية والعربية في عهد الشيخ وتطورت الإمارة بشكل كبير.

الشيخ حميد بن راشد النعيمي

الشيخ سعود بن راشد بن احمد المعلا

وهو حاكم إمارة أم القوين، وقد تولى حكم الإمارة في عام 2009م بعد وفاة والده، وهي إمارة تراثية قديمة الوجود التاريخي في المنطقة.

الشيخ سعود بن راشد بن احمد المعلا

شاهد أيضًا: من هو رئيس الامارات الان بعد وفاة خليفة بن زايد

الشيخ سعود بن صقر القاسمي

وهو حاكم إمارة رأس الخيمة، وقد تولى رئاسة الإمارة من شهر أكتوبر عام 2010 م بعد وفاة والده، وتتميز رأس الخيمة بتاريخها العميق في التاريخ والذي يعود لأكثر من 7000 سنة.

الشيخ سعود بن صقر القاسمي

الشيخ حمد بن محمد الشرقي

وهو حاكم إمارة الفجيرة، وقد تولى الحكم بداية من عام 1974م، وقد شهدت الإمارة في عهدة طفرة كبيرة في عالم النفط والاقتصاد، وأدخل الكثير من التطوير على مختلف جوانب الإمارة.

الشيخ حمد بن محمد الشرقي

وبهذا نكون قد تعرفنا على اسماء شيوخ الامارات مع صورهم، مع إعطاء نبذة مختصرة عن تاريخ تولي كل أمير لرئاسة إمارته.

الأسئلة الشائعة

من هي العائلة الحاكمة في الإمارات؟

هي عائلة آل نهيان والتي يقع مقرها في إمارة أبو ظبي، ومنها المؤسس الفعلي لدولة الإمارات الشيخ زايد آل نهيان.

ما هو مذهب اهل الامارات؟

مذهب إمارتي أبو ظبي ودبي هو المذهب المالكي التابع لأهل السنة والجماعة.

المراجع