رقم وزارة الإسكان الموحد المجاني 1446

رقم وزارة الإسكان الموحد المجاني 1446
رقم وزارة الإسكان

رقم وزارة الإسكان الموحد المجاني أتاحت وزارة الإسكان السعودية عدة طرق للتواصل مع المواطنين المستفيدين من برامجها الخاصة بالسكن، من أبرزها رقم الدعم السكني المجاني. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على رقم وزارة الإسكان الموحد وطرق التواصل مع برنامج سكني.

وزارة الإسكان السعودية

تعتبر من الوزارات الهامة التي تتولى المهام المرتبطة بالإسكان، وأراضي الإسكان في كافة مناطق المملكة، تم تأسيسها عام 1432 بأمر ملكي من الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، بهدف تأمين السكن المناسب للمواطنين. تمكنت الوزارة من زيادة معدلات تملك الأسر السعودية للمساكن بنسبة 62.08% في منتصف عام 2019.

رقم وزارة الإسكان الموحد المجاني

إن رقم وزارة الإسكان الموحد المجاني هو 199090، حيث يمكن لكافة المواطنين المستفيدين من برنامج الدعم السكني التواصل والاتصال للحصول على كافة المعلومات المطلوبة، إضافة للتساؤلات والاستفسارات المتعلقة بالسكن. كذلك يمكن للمستفيدين عند تعرضه لمشكلة تقديم شكوى بالاتصال عبر الرقم الموحد.

رقم تقديم شكوى عدم نزول الدعم السكني

أتاح صندوق التنمية العقارية إمكانية التواصل معه، من خلال الاتصال على الرقم الموحد 920033321، أو عبر موقع الصندوق وتقديم شكوى ومتابعتها من خلال فرع الصندوق. كما يمكن للمواطنين مخاطبة لجنة التظلمات لرفع التظلم لمعالي وزير الإسكان من خلال تقديم خطاب لأقرب فرع لوزارة الإسكان.

طرق التواصل مع برنامج سكني

أتاحت وزارة الإسكان إمكانية التواصل والاتصال معها عبر منصة سكني، عبر القنوات التالية:[1]

  • الرقم الموحد: للاتصال والتواصل مع سكني يمكن الاتصال على الرقم: 199090.
  • رقم هاتف: يمكن التواصل مع سكني عبر الرقم التالي: 011_4070100.
  • رقم هاتف: للاتصال والتواصل مع سكني عبر الرقم التالي: 011_4070030.
  • البريد الإلكتروني: للتواصل مع منصة سكني التابعة لوزارة الإسكان: info@housing.gov.sa.
  • تويتر: للتواصل مع منصة سكني عبر منصة تويتر “من هنا“.
  • إنستقرام: للتواصل مع منصة سكني عبر منصة إنستقرام “من هنا“.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على رقم وزارة الإسكان الموحد المجاني ، كما ذكرنا رقم تقديم شكوى عدم نزول الدعم السكني، كذلك استعرضنا خطوات سكني حجز موعد، وطرق التواصل مع برنامج سكني.

المراجع

[1]sakaniسكني22 يوليو 2024