هل ضعيف يعني راسب في المتوسط

هل ضعيف يعني راسب في المتوسط
هل ضعيف يعني راسب في المتوسط

هل ضعيف يعني راسب في المتوسط بالسعودية وفقًا لنظام تقديرات المواد والمعدلات التراكمية والفصلية للطلاب بالمرحلة المتوسطة، والتي تُحدد معايير اجتياز الطالب للمواد الدراسية بنجاح، وفي الآتي يُرفق موقع محتويات الإجابة على هَل ضَعيف يعنيّ رَاسب في المتوسَط أم لا.

هل ضعيف يعني راسب في المتوسط

لا يكون راسب، فالحصول على تقديّر ضعيف في تقدير أحد المواد الدراسية بالمرحلة المتوسطة لا تعني رسوب الطالب بها خلال الفصل الدراسي الأول، إلا أنه يجب الحصول على مجموع درجات أكبر من 50 في الفصل الدراسيّ الثاني، لأنه في حال عدم قدرة الطالب على حصد درجات تزيد عن 50 في الفصليّن الدراسيين معًا فإنه يكون راسبًا.

نظام الرسوب في المتوسط

يتطلب النجاح في المرحلة المتوسطة حصول الطالب على نسبة تزيد عن 20% من إجمالي مجموع الاختبارات النهائية، فإن كان المجموع النهائي لاختبار إحدى المواد الدراسية 100 درجة، إذاً يجب على الطالب الحصول على ما لا يقل عن 40 درجة للنجاح بها.

درجات النجاح في المتوسط

عدم تحقيق الطالب للحد الأدنى للنجاح في المواد الدراسية للمرحلة المتوسطة يعني رسوبه بها، وفي الآتي الحد الأدنى للنجاح بالمواد الدراسية:

  • مادة اللغة العربية: 50 درجة (أقل من 50 يعني راسب).
  • مادة الرياضيات:  40 درجة (أقل من 40 يعني راسب).
  • مادة اللغة الإنجليزية:   40 درجة (أقل من 40 يعني راسب).
  • مادة العلوم والاجتماعيات:   40 درجة (أقل من 40 يعني راسب).
  • مواد الحديث والفقه والدين:   40 درجة (أقل من 40 يعني راسب).

مقالات مقترحة

نرشح أيضًا قراءة المقالات التالية:

وختاماً فقد تم الإجابة بشأن هل ضعيف يعني راسب في المتوسط ، وذلك فيما يختص بتقديرات نجاح ورسوب الطلاب بالمواد الدراسية في المرحلة المتوسطة.

المراجع

[1]moe.gov.saوزارة التعليم16/11/2023