اين يقع مطار العريش

اين يقع مطار العريش
اين يقع مطار العريش

اين يقع مطار العريش؟ حيث يتمتع مطار العريش بموقع استراتيجي يعزز تواجده كمركز للخطوط الجوية الفلسطينية، وهو موقع أساسي لأنشطتها الجوية، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على موقع مطار العريش الجغرافي وموقعه على الخريطة، بالإضافة للتعرف على بُعد المطار بالكيلومترات عن غزة وعن معبر رفح.

اين يقع مطار العريش

يقع مطار العريش في شمال سيناء في جمهورية مصر العربية، حيث يتمتع مطار العريش الدولي حاليًا بمشروع تطوير يهدف إلى تعزيز وتحسين البنية التحتية للمطار. يتضمن هذا المشروع الاستثماري إجراءات لزيادة الحركة الجوية، سواء كانت رحلات داخلية أو دولية، بهدف تقديم خدمات أفضل للمسافرين وتحفيز حركة السفر والسياحة في المنطقة. [1]

شاهد أيضاً: استعلام عن حجز برقم التذكرة مصر للطيران

مطار العريش على الخريطة

يُمكن التعرف على موقع مطار العريش على الخريطة من خلال الصورة التاليه:

مطار العريش على الخريطة

شاهد أيضاً: موعد فتح الطيران بين مصر والسعوديه

كم يبعد مطار العريش عن معبر رفح

يبعد مطار العريش بحوالي 40 كيلومتر عن معبر رفح الحدودي، إذ يقع مطار العريش الدولي كمركز حيوي في منطقة شمال سيناء، فهو يُعَد رابطًا حيويًا بين المنطقة ووسائل النقل الجوي، وخاصة أنّ المعبر يُعتبر نقطة مهمة للتواصل البري بين مصر وقطاع غزة، وبوسع المسافرين والبضائع أن يستفيدوا من هذا القرب لتيسير عمليات السفر وتحسين التواصل بين المناطق المختلفة.

شاهد أيضاً: اسعار تذاكر الطيران من الكويت لمصر

كم يبعد مطار العريش عن غزة

يُقدّر البعد بين مطار العريش وغزة بنحو 76.1 كيلومتر، حيث يُعتبر مطار العريش خياراً مثالياً للمسافرين الراغبين في الوصول إلى وجهات محلية ودولية، حيث يسهم في تيسير الرحلات وتقليل الوقت والجهد اللازمين للوصول إلى وسائل النقل الجوي. تلعب هذه المسافة الاستراتيجية دورًا حيويًا في تعزيز دور مطار العريش كمحطة هامة للتواصل الجوي في المنطقة.

شاهد أيضاً: كم ساعة من الرياض إلى مصر

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

وفي ختام المقال يكون قد تم التعرف على جواب لسؤال اين يقع مطار العريش الجغرافي وموقعه على الخريطة، بالإضافة للتعرف على بُعد المطار بالكيلومترات عن غزة وعن معبر رفح.

الأسئلة الشائعة

هل مطار العريش يخدم رحلات داخلية أو دولية؟
مطار العريش يخدم رحلات داخلية ودولية، حيث يعد مركزًا للعديد من الرحلات الجوية، ولكنه مغلق الآن للصيانة والتحديث.
هل هناك خطط لتطوير مطار العريش؟
نعم، يخضع مطار العريش حاليًّا لأعمال تطوير تهدف إلى زيادة الحركة الجوية وتحسين البنية التحتية ليتناسب مع احتياجات الركاب وزيادة القدرة الاستيعابية.

المراجع

[1]El Arish International Airportcentreforaviation.com21/11/2023